وثقت مقاطع مصورة لحظات اعتداء مناصرون لدولة الاحتلال الإسرائيلي على مجموعة من مؤيدي فلسطين في جامعة ميلانو الإيطالية، التي تشهد حراكا طلابيا دعما للشعب الفلسطيني ورفضا للحرب على قطاع غزة.

وأظهرت المشاهد المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحظات اشتباك بين الطلبة في موقع نصب خيام الاعتصام المناصر لفلسطين في أحد ممرات الجامعة الإيطالية.



This is how the Zionists continue to attack around the world.

This time, students protesting in support of Palestine and against the war of annihilation at the University of Milan, Italy, were attacked. pic.twitter.com/APP70WE8DZ — Benjamin Rubinstein (@BenFRubinstein) May 22, 2024
وذكرت صحيفة "ميلانو كوريري" (Milano corriere) المحلية، أن مجموعة من جماعة "لوتا كومونيستا" هاجمت الطلاب المناصرين لفلسطين، الذين يعتصمون رفضا للحرب على غزة وللمطالبة بقطع العلاقات مع الجامعات الإسرائيلية.

وأشارت إلى أن الاعتصام المناصر لفلسطين بدأ منذ ما يقرب من العشرة أيام، موضحة أن رئيس الجامعة إيليو فرانزيني التقى بوفد من الطلبة الداعمين للقضية الفلسطينية وطلب منهم إنهاء الاحتجاجات.

يشار إلى أن العديد من الجامعات في الدول الغربية شهدت موجة عارمة من الاحتجاجات الطلابية نصرة للشعب الفلسطيني وللمطالبة بإنهاء العدوان على قطاع غزة وقطع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت شرارة الاحتجاجات الطلابية اندلعت في 18 نيسان /أبريل الماضي عندما بدأ الطلاب المؤيدون للفلسطينيين في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة اعتصاما في حديقة الحرم الجامعي احتجاجا على الاستثمارات المالية للجامعة في الشركات التي تدعم احتلال فلسطين و"الإبادة الجماعية" في غزة، قبل أن تتدخل الشرطة وتعتقل العشرات، ما تسبب في امتداد الحراك إلى عشرات الجامعات الأمريكية.


كما امتدت الاحتجاجات الطلابية بسرعة لتتجاوز الولايات المتحدة وصولا إلى بريطانيا وفرنسا وألمانيا وكندا وإيطاليا والعديد من الدول الغربية الأخرى.

ولليوم الـ229 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويتعمد جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي،  شن هجمات وحشية على المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة ما أسفر عن مجازر مروعة بحق المدنيين والمرضى.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ35 ألف شهيد، وأكثر من 79 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال فلسطين ميلانو غزة فلسطين إيطاليا غزة الاحتلال ميلانو المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

دعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم سلاح التجويع والتعطيش ضد أهالي غزة

قال الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إننا نقترب الآن على عام من حرب الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني التي جرى فيها قتل وإصابة ما يزيد عن 155 ألف شهيد ومفقود وجريح وكل سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين واستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي سلاح التجويع والتعطيش مما أدى إلى انتشار الأمراض والأوبئة في قطاع غزة.

خبير: مراكز الدروس الخصوصية خارج الخدمة في العام الدراسي الجديد بسبب الموجة الحارة| الزراعة توجه رسالة إلى الفلاحين بشأن ري المحاصيل

وأضاف عبد العاطي، خلال مداخلة عبر شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أن الهدف واضح من هذه الحرب وهو اهلاك أكبر عدد ممكن من السكان المدنيين، مشيرًا إلى أن يتم استهداف وقتل المدنيين كل يوم داخل قطاع غزة دون أن يكون أيً منهم يشكل خطر على جنود جيش الاحتلال.

وتابع أن الاحتلال لا يحترم القانون الدولي والإنساني وأغلبية الشهداء من النساء والأطفال، موضحًا أن الاحتلال دمر جميع القطاعات الخدمية في قطاع غزة ودمر المستشفيات وخيام النازحين وقطع امدادات الكهرباء عن القطاع منذ عام، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني يعيش كارثة حقيقة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41431 شهيداً
  • مظاهرات في بعض المدن تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة
  • روما تشهد يومًا من الاحتجاجات والمواجهات الرياضية.. مسيرات داعمة لفلسطين
  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على رفح جنوبي غزة
  • 4 شهداء فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة
  • 350 يوما على العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة
  • دعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم سلاح التجويع والتعطيش ضد أهالي غزة
  • بالأسماء.. 14 دولة تسعى إلى استمرار الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين
  • شاهد| وزير التعليم العالي يلعب كرة القدم مع طلاب الجامعات
  • فريق طلاب جامعة أسيوط يصعد للتصفيات النهائية للمسابقة الدولية للبرمجة بكازاخستان