قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، إن مصر دولة كبيرة ومحترفة ودولة مؤسسات ولديها أجهزة أمنية على مستوى عالي من الكفاءة والاحترافية تتعامل في مثل هذه الأمور، ومصر أجرت العديد من الاتفاقات السابقة بين فلسطين وإسرائيل، وهي دولة سلام وتعمل لنشر السلام في المنطقة لأنها تخشى ترتجل المنطقة نتبجة هذه الحرب.

وأشار «مسلم»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أن مصر تمارس أقصى درجات ضبط النفس في تعاملها مع إسرائيل وما تفعله من تجاوزات، ومع ذلك يشن الإعلام الإسرائيلي هجمات على مصر ويتهمها بأنها تمول حماس بالأسلحة وأنها لا تفتح المعبر، موضحًا أن هذه التصريحات الإسرائيلية أقرب أن تكون اتهامات جزافية ليس لها من الواقع شئ، ومصر دولة منضبطة ومؤسسية وتقود المنطقة والمفاوضات بشكل احترافي وكفء، رغم أن هذه المفاوضات بها الكثير من التفاصيل والتعقيدات الفنية التي تحتاج لضباط لديهم دراية بالعقلية الإسرائيلية والفلسطينية.

وأوضح أن مصر متعاطفة بشكل كبير جدًا مع ما يحدث في فلسطين والشهداء وتحاول أن تقدم كل المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى فلسطين ومصر يهمها السلام وتعمل على ذلك دائمًا، مؤكدًا أن مصر أدرات الاتفاق بشكل مميز وفي النهاية هربت الحكومة الإسرائيلية من التوقيع، ومع زيادة الضغوط الدولية تريد أن تلقي التهم والضغوط على مصر تحت عنوان «مصادر مطلعة»، متابعًا: «فليخرج مسئول إسرائيلي أو أمريكي عن وجود خطأ.. هناك سيكون هناك وقفة قوية من مصر».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أقصى درجات ضبط النفس اسرائيل قطاع غزة محمود مسلم مسئول إسرائيلي

إقرأ أيضاً:

محمود العسيلي يثير جدلاً حول حقيقة شجاره مع هذا الفنان

متابعة بتجــرد: انتشر خلال الأيام الماضية مقطع فيديو يظهر فيه الفنان محمود العسيلي في أحد المسارح وهو يتشاجر مع مطرب المهرجانات مسلم، الذي ظهر في الفيديو يلف رأسه بشاش به آثار دماء ما يدل على إصابته في راسه من أثر الشجار.

وظهر الاثنان في الفيديو وهما يوجهان الشتائم والتهديد لبعضهما فيما يحاول الموجودون في المكان إبعادهما عن بعضهما.

وظهر مسلم أثناء الفيديو وهو يوجه التهديد للعسيلي قائلاً: “والله العظيم هقول لحمدي بدر بتقل منى قدام خطيبني”، ليرد العسيلي عليه: “أنت متأخر عليا كل ده هستناك 15 سنة”.

وتسبب الفيديو في حالة من الجدل بين الجمهور وترددت الأسئلة حول ما إذا كان الأمر لا يخرج عن كونه دعاية لعمل فني يجمع الاثنين أم أنه موقف حقيقي وهناك خلاف بين الاثنين وصل إلى الاشتباك بالأيدي.

ورجح العديد من الجمهور أن يكون الأمر دعاية لعمل سيجمع المطربين قريباً خاصة بعدما نشر مسلم الفيديو على حسابه الخاص بـ”إنستغرام”، حيث علق بعض المتابعين بأنه لو كان الأمر حقيقياً لما نشره مسلم على صفحته.

main 2024-06-16 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • يجب أن تمارس عملها دون ترهيب.. بيان من 93 دولة دعما للمحكمة الجنائية الدولية
  • محمود العسيلي يثير جدلاً حول حقيقة شجاره مع هذا الفنان
  • “اشتباك مزيف من أجل الدعاية ولفت الانتباه”.. شجار وإصابات بين مطرب ومؤدي مهرجانات في مصر
  • رئيس الاستخبارات الإسرائيلية السابق يسأل عن اليوم التالي حال شن حرب على لبنان
  • تقديرات مسؤولين أمريكيين: الهجمات الإسرائيلية في عمق لبنان تحضير لهجوم واسع النطاق في المنطقة
  •  مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة لـ"إسرائيل" في المغرب
  • هنا الزاهد ومحمود العسيلي يتعاونان في «زهرة» (فيديو)
  • مظاهرات في المغرب تطالب بمقاطعة منتجات الدول الداعمة لـ"إسرائيل"
  • تصعيد مرعب في شمال فلسطين.. حزب الله يدفع “إسرائيل” إلى الهاوية
  • فلسطين: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم جنوب جنين بالضفة الغربية