الجديد برس/

أكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية ،اليوم الأربعاء،  أن اكتشاف المكان الدقيق لتحطم المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني الشهيد إبراهيم رئيسي ورفاقه تم من قبل فرق الإنقاذ البرية والطائرات الإيرانية المسيرة التابعة للقوات المسلحة، والتي اُستدعيت من مهمة في شمال المحيط الهندي.

وقالت الهيئة في بيان: “إنه إثر الحادث الذي تعرضت له مروحية الرئيس رئيسي والوفد المرافق له ووجود ظروف جوية سيئة للغاية والتعقيد الجغرافي والطبيعة الجبلية للمنطقة، فضلاً عن وجود الطائرات الإيرانية المسيرة المتطورة المزودة برادار من طراز “سار” لتنفيذ مهام في شمال المحيط الهندي، وبعدها لمسافة كبيرة عن موقع تحطم المروحية، اضطرت فرق الإنقاذ لبدء عملية البحث بالوسائل الأرضية”.

وبحسب البيان فإنه ” في ظل هذا الوضع، وبعد إعلان دولٍ استعدادها للتعاون وافقت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة على اقتراح الدولة الأقرب أي تركيا، ولكن على الرغم من أنها أرسلت طائرة مسيرة مزودة بكاميرات رؤية ليلية وحرارية إلى المنطقة إلا أن هذه الطائرة فشلت في الإعلان بدقة عن موقع تحطم المروحية بسبب عدم وجود معدات كشف ومراقبة النقاط تحت السحاب وعادت في النهاية إلى تركيا”.

وجددت القوات المسلحة الإيرانية في بيانها التأكيد على أن من قام بمهمة تحديد مكان سقوط المروحية هي المسيرات وفرق الإنقاذ الإيرانية.

وكان رئيس منظمة الهلال الأحمر الإيرانية قد أكّد، الاثنين الماضي، في تصريحات للتلفزيون الإيراني وصول فرق الإنقاذ إلى ما تبقى من المروحية التي تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الأمن الإيراني يقبض على عميل للموساد الإسرائيلي

طهران-سانا

أعلنت مؤسسة استخبارات قوات الشرطة الإيرانية اليوم القبض على عميل لجهاز الموساد الإسرائيلي بمدينة قم جنوب العاصمة طهران.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن الجهاز قوله في بيان: إنه “في أعقاب استشهاد رئيس الجمهورية إبراهيم رئيسي ومرافقيه في حادث تحطم المروحية ورصد العناصر النشطة في أعمال العنف التي جرت عام 2022 تم تحديد شخص صاحب سوابق عديدة أقدم على الإساءة لشهداء الخدمة وتشويه صورة الشرطة في الفضاء الافتراضي والقبض عليه”.

وأضاف البيان: إنه تم خلال العملية ضبط مستندات تدل على ارتباطه بجهاز الموساد الإسرائيلي والقيام بدور إعلامي والتعاون مع القنوات الفضائية المناوئة للثورة الإسلامية في إيران، لافتاً إلى أنه يجري استكمال التحقيقات مع هذا الشخص من قبل الجهات القضائية.

مقالات مشابهة

  • مصرع شخصين في حادث تحطم طائرة صغيرة بولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • ‏إيران تنتقد بيان مجموعة السبع الذي أدان تكثيف برنامجها النووي في الآونةالأخيرة
  • الرئيس المشاط: المرحلة الرابعة من حظر الملاحة مستمرة حتى وقف العدوان على غزة
  • ‏أسوشيتد برس: إيران تقوم بتركيب وتشغيل أجهزة طرد مركزي متقدمة
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • إخلاء طبي لعائلة أردنية من السعودية
  • القوات المسلحة تعلن عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
  • القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
  • إصابة ثلاثة مدنين بإنفجار لغم حوثي أثناء فتح طريق رئيسي في تعز
  • الأمن الإيراني يقبض على عميل للموساد الإسرائيلي