البوابة نيوز:
2024-06-16@12:36:34 GMT

تأييد إدانة معلمة بسب وقذف محامية ببني سويف

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية ببني سويف ، برفض الاستئناف المقدم من سحر أحمد "معلمه خبير" وذلك علي الحكم الصادر من محكمة أول درجة برئاسة المستشار مصطفي نصر، حضوريا بتغريمها مبلغ 10 آلاف جنيه في واقعة اتهامها بسب وقذف رحاب سعيد "محامية" وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وفي الموضوع برفضه وتأييد حكم أول درجة.


أسندت النيابة العامة للمتهمة سحر أحمد بأنها بدائرة مركز ناصر ببني سويف أساءت استعمال أجهزة الاتصالات وانتهاك حرمة الحياة الخاصة متعمده استخدام برنامج معلوماتي أو تقني في معالجة معطيات شخصية للغير لربطها بمحتوى مناف للآداب العامة أو باظهارها بشكل من شأنه المساس باعتباره أو شرف المجني عليها.

كما تعدت علي المجني عليها بالسب والقذف وخدشا للشرف والاعتبار ، وطلبت النيابة العامة بعقابها وفقاً للمواد 1 ، 11 ، 12 ،26، 38 من القانون رقم 175 لسنة 2018 والمواد 171 ، 306 من قانون العقوبات .

وكشف التقرير الفني الصادر من قسم تكنولوجيا المعلومات والذي أسفر عن أن اسم الموقع فيس بوك والحساب مرتكب الواقعة "ثقتي بالله تكفيني " والمستخدم لهذا الحساب الفعلي له هو المتهمة سحر أحمد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إساءة استخدام التواصل الاجتماعي النيابة العامة بسب وقذف بالسب والقذف النيابة العام بتهمة سب وقذف قانون العقوبات محكمة جنح مستأنف مركز ناصر ببني سويف مرتكب الواقعة

إقرأ أيضاً:

محكمة كويتية تأمر بحبس مواطن ومقيمين احتياطا في واقعة حريق المنقف

يمن مونيتور/ (رويترز)

قالت وكالة الأنباء الكويتية إن النيابة العامة أمرت بحبس مواطن وعدد من المقيمين احتياطا لاتهامهم “بالقتل الخطأ والإصابة الخطأ نتيجة الإهمال بإجراءات الأمن والسلامة للوقاية من الحريق” الذي شب في مبنى كان يسكنه عمال أجانب بمنقطة المنقف.

ولقي 49 شخصا حتفهم وأصيب العشرات جراء حريق في مبنى يؤوي نحو 200 عامل في منطقة مكتظة بالعمال الأجانب في الكويت، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء.

وقال مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية  في وزارة الداخلية، اللواء عيد العويهان، في تصريح بثه التلفزيون الرسمي “للأسف تلقينا بلاغا عن حريق في تمام الساعة السادسة صباحا (03:00 ت غ) في منطقة المنقف بمحافظة الأحمدي”، مضيفا أن هناك “أكثر من 35 حالة وفاة في موقع الحريق”، قبل أن تعلن وزارة الداخلية ارتفاع العدد إلى 49 قتيلا.

وأظهرت صور من مكان الحريق الرماد الأسود وهو يغطي السطح الخارجي للمبنى المكون من ستة طوابق والذي كان يسكنه 196 عاملا، وفقا للمعلومات التي قدمها صاحب العمل لوزير الداخلية.

وذكر مصدر في الإدارة العامة للإطفاء أن الضحايا أصيبوا باختناق بسبب الدخان المتصاعد بعد اندلاع الحريق في الطابق الأرضي.

وأعلن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي، فهد اليوسف، أن أمير البلاد، الشيخ مشعل الأحمد، أمر بتجهيز مبالغ مالية لأهالي المتوفين جراء حريق عمارة المنقف، ونقل جثث الضحايا بطائرات عسكرية كويتية إلى بلدهم الهند.

وخلال زيارته لمكان الحادثة، أعلن وزير الداخلية، فهد اليوسف الصباح، التحفظ على صاحب العقار الذي نشب فيه الحريق  للتحقيق في أي تقصير أو إهمال.

وقال الوزير “سأطلب من البلدية إزالة العقارات المخالفة من يوم غد من دون سابق إنذار للمخالفين، وسنعمل على معالجة قضية تكدّس العمالة والإهمال حيالها”.

وأضاف “سنتحفظ على صاحب العقار الذي اندلع فيه الحريق حتى الانتهاء من الإجراءات القانونية”.

وتستقبل الكويت الغنية بالنفط أعدادا كبيرة من العمال الأجانب، الكثير منهم من جنوب وجنوب شرق آسيا، ويعمل معظمهم في قطاع البناء أو الخدمات.

 

مقالات مشابهة

  • تداول 31 سفينة للحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • أمير الحدود الشمالية يعايد قاضي محكمة الاستئناف ورئيس المحكمة العامة
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 900 حالة في قافلة طبية ببني سويف
  • حريق 3 منازل ببني سويف بسبب انفجار أسطوانة بوتاجاز| تفاصيل
  • إثر انفجار أنبوبة بوتاجاز.. نشوب حريق هائل في منزل بقرية هلية ببني سويف
  • افتتاح 3 مساجد في الواسطي ببني سويف بتكلفة 5.9 مليون جنيه
  • لإيداعه بمصحة نفسية.. ضبط مريض نفسي يتعدى على المارة في إهناسيا ببني سويف
  • مصرع وإصابة 8 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالصحراوي الشرقي ببني سويف
  • محكمة كويتية تأمر بحبس مواطن ومقيمين احتياطا في واقعة حريق المنقف
  • إدانة 10 مستثمرين بمخالفة نظام السوق المالية وإلزامهم ومستثمرة أخرى بدفع 101.7 مليون ريال