ووجه خافيير ميلي -الذي ينتمي إلى أقصى اليمين- انتقادات لاذعة لسانشيز وزوجته من دون أن يسميهما خلال كلمة له في مؤتمر "أوروبا فيفا 24″، إذ قال: "حينما تكون لديك زوجة فاسدة، لنقل غير نظيفة، وتحتاج 5 أيام للتفكير في الأمر..".

ويقصد الرئيس الأرجنتيني -في كلامه هنا- القرار الأخير الذي اتخذه سانشيز بالتنحي 5 أيام للنظر في استقالة محتملة، بعد أن فتح القضاء الإسباني تحقيقا  ضد زوجته يتعلق بـ"استغلال النفوذ" و"الفساد".

وقبل مغادرة رئيس الأرجنتين، سارعت إسبانيا لاستدعاء سفيرتها في بيونس آيريس، وقال إن "السفيرة ستبقى دائما في مدريد، والأرجنتين ستواصل بدون سفير إسباني".

كما طلب سانشيز من الحكومة الأرجنتينية اعتذارا علنيا، وشدد على أن رد بلاده "سيكون في مستوى الديمقراطية الإسبانية وروابط الأخوة بين البلدين والتي يقودها الآن رئيس -مع الأسف- لم يكن على المستوى".

ميلي محور التعليقات

ورصد برنامج "شبكات" -في حلقته بتاريخ (2024/5/22)- جانبا من تعليقات المغردين على الخلاف بين مدريد وبيونس آيريس، حيث تمحور معظمها حول شخصية الرئيس الأرجنتيني وطريقة تعامله منذ توليه منصبه أواخر العام الماضي.

وفي هذا الاتجاه قال من يسمي نفسه "زاغروس" معلقا على شخصية ميلي: "زار أميركا ولم يلتق ببايدن وإنما التقى بدونالد ترامب، وأول دولة زارها بعد فوزه بمنصب الرئيس هي إسرائيل؛ حيث نفذ وعده المتمثّل في أن أول دولة سيزورها هي إسرائيل في حال فوزه".

وقال محمد بن سالم الوهيبي: "رئيس الأرجنتين الحالي صهيوني مع إسرائيل.. أما إسبانيا فإن موقفها السياسي معتدل مع فلسطين.. الآن كل العالم مع فلسطين ومن يتجرأ ضد إسرائيل إما يقتل أو يتهم بأي تهمة".

بدوره ذهب سليم عبد السلام في منحى آخر، وقال إن "رئيس الأرجنتين شخص نزيه يقول الحقيقة من دون لف ولا دوران".

لكن من يسمي نفسه "سالريت" قال: "إسبانيا تسحب سفيرها من الأرجنتين بعد تصريحات الرئيس الأرجنتيني عن زوجة رئيس الحكومة الإسبانية، ولا بزال ألباريس (وزير الخارجية) منذ مجيئه يملأ سيرته الذاتية بالمزيد من الأزمات مع عدة بلدان".

تجدر الإشارة إلى أن وزير داخلية الأرجنتين غييرمو فرانكو قال إن على الحكومة الإسبانية أن تقدم اعتذارا عمّا قيل، لافتا إلى أن مسؤولين إسبان وصفوا الرئيس الأرجنتيني بأنه "كاره للأجانب وعنصري ويميني متطرف ومنكر للعلم وكاره للنساء".

ورفض ميلي سحب سفير بلاده من إسبانيا وقال إن قرار مدريد "يشوّه صورتها على الساحة الدولية ويعكس عجرفتها"، وأضاف أن العلاقات الدولية لا يتم إنشاؤها من قبل رؤساء الدول، ولكن من قبل الشعوب، لقد قبلنا العديد من المهاجرين من إسبانيا، لا يمكن قطع هذه العلاقات".

22/5/2024المزيد من نفس البرنامجبلبلة بالمحاكم والمنصات بسبب أغنية لفريد الأطرش.. ما علاقة نانسي عجرم؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 14 seconds 04:14كيف علق بريطانيون على اعتذار سوناك عن فضيحة الدم الملوث؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 47 seconds 04:47بحثا عن كيس طحين.. سقوط غزي أسفل شاحنة للمساعدات يدمي قلوب المغردينplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 53 seconds 02:53اغتيال أيقونة الثورة السودانية يثير غضب رواد المنصاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 10 seconds 04:10شكوك بالمنصات حول الأسباب الحقيقية لسقوط طائرة الرئيس الإيرانيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 47 seconds 03:47حقيبة مجوهرات تعود لصاحبها بسبب أمانة طفل يمني.. كيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08غزة من أهم الأسباب.. ضجة وغضب في المغرب تسبق انطلاق مهرجان موازينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 26 seconds 03:26من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات الرئیس الأرجنتینی رئیس الأرجنتین arrowمدة الفیدیو قال إن

إقرأ أيضاً:

بيت سوريك.. بلدة الينابيع وحامية القدس

وفرضت العصابات الصهيونية حصارا مشددا على بلدة سوريك خلال النكبة حيث كان القائد عبد القادر الحسيني موجودا، بعد معركة أفشلت وصول قافلة يهودية بريطانية إلى مدينة القدس.

انتهى الحصار بانتصار الحسيني ومن معه من المقاتلين ومقتل وإصابة العشرات من تلك العصابات، لكن سرعان ما تدخلت قوات الانتداب البريطاني لنجدة اليهود، فخسر الفلسطينيون المعركة.

ووفق رئيس بلديتها أحمد الجمل، فإن نحو 5 آلاف دونم (الدونم يساوي ألف متر مربع) من أراضي بيت سوريك اقتطعت بعد النكبة عام 1948، ثم اقتطع الجدار العازل 2500 دونم، ليتبقى للسكان نحو 6500 دونم.

يقول الجمل للجزيرة نت إن ما يميز بلدة بيت سوريك وفرة المياه وزراعة أشجار الزيتون واللوزيات، ووجود عدد من المعالم الأثرية أبرزها "مقام الشيخ درويش".

وأوضح رئيس البلدية أن 45% من سكان البلدة نزحوا عنها خلال النكبة والنكسة، أما باقي السكان فتحول مركز حياتهم وارتباطاتهم إلى مدينة رام الله منذ إقامة الجدار.

الجزيرة نت- خاص19/9/2024مقاطع حول هذه القصةالأمم المتحدة تتبنى قرارا يطالب بإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية خلال عامplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 01 seconds 02:01شهداء بينهم أطفال يصلون إلى مستشفى ناصر بخان يونسplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 43 seconds 00:43الاحتلال يجرف ويهدم منشآت فلسطينية في بلدة صور باهر بالقدسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 28 seconds 02:28سرايا القدس تقصف عسقلان وغلاف غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 21 seconds 01:21كيف يستخدم جهاز "البيجر" للمناداة؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 20 seconds 01:20هدم آخر منزل فلسطيني مأهول بحي القطمون المقدسيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 52 seconds 02:52جنازة الناشطة عائشة نور تتحول إلى مظاهرة تضامن مع فلسطين في تركياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 05 seconds 03:05من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • من هي قوة الرضوان التابعة لحزب الله؟
  • من أعلام القدس.. الحموري حقوقي تشغله هموم القدس
  • اعتداءات واقتحام إسرائيلي لبلدة قباطية في جنين
  • باب حوار يستعرض رؤى متباينة عن الطائفية بالمجتمعات العربية
  • ما مصير حرب غزة والقضية الفلسطينية بعد الانتخابات الأميركية؟
  • رئيس وزراء فرنسا الأسبق: غزة أكبر فضيحة تاريخية
  • معارضون لطهران: إيران لم ترد على اغتيال هنية ولو بلطمية
  • ملهى ليلي للأطفال في قلب لبنان المفخَّخ المفجَّر
  • خطاب نصر الله وسط نذر حرب واسعة
  • بيت سوريك.. بلدة الينابيع وحامية القدس