بدأت يوم أمس بالعاصمة صنعاء فعاليات البرنامج الثقافي للمشاركين في بطولة الجمهورية لكرة القدم لطلاب المدارس الصيفية – ربع النهائي – والذي تنظمه اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية.
وخلال التدشين أكد رئيس مركز الشباب للتدريب والتنمية بوزارة الشباب الدكتور علي المُعنَّقي اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وكل سلطات الدولة بالدورات الصيفية، لما لها من دور كبير في رعاية النشء والشباب وتوفير البيئة الملائمة لتنمية إبداعاتهم وصقل مهاراتهم وحمايتهم من مخاطر الاستهداف والوافد الثقافي والإعلامي السلبي.


وأوضح أن اللجنة العليا للدورات والأنشطة الصيفية تحرص على توفير كل مقومات النجاح للمدارس الصيفية التي تحتضن النشء والشباب، وتمثل البيئة الآمنة لرعايتهم، مشيراً إلى أن الطلاب والطالبات المشاركين في هذه المدارس يتلقون برامج رعائية وفق المنهج القرآني ومبادئ دينية صحيحة معززة للهوية الإيمانية وبرامج علمية وثقافية قيمة وأنشطة مهنية وثقافية ورياضية وزراعية مفيدة.
من جانبه، أكد مدير عام التنسيق التربوي والأنشطة الصيفية بوزارة الشباب أحمد خرصان السلوي أهمية الدور الذي تقوم به المدارس الصيفية للطلاب وما تنفذه من أنشطة وبرامج توعوية ورعائية لتحصين النشء والشباب وحمايتهم من الحرب الناعمة والأفكار المتطرفة والمؤامرات الخارجية التي تستهدف الهوية الإيمانية.
وأوضح أهمية النشاط الرياضي للنشء والشباب وضرورة استثمار أوقاتهم فيما يفيدهم ويعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة، منوهاً بضرورة اتسام اللاعبين بالأخلاق الحسنة والاعتزاز بقيمهم الدينية والمجتمعية والابتعاد عن التقليد السلبي الأعمى الذي يسيء إلى شخصياتهم.
تصوير/فؤاد الحرازي

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي يتراجع عن فكرة رحيل نجم ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن تطور جديد بشأن مستقبل أحد نجوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ووفقًا لموقع "ديفنسا سنترال" الإسباني والمختص بأخبار ريال مدريد، فأن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق الملكي يدرس فكرة التراجع عن رحيل داني سيبايوس في الميركاتو الصيفي.

وأضاف الموقع، بأن أنشيلوتي قد يتراجع عن فكرة رحيل سيبايوس في الانتقالات الصيفية، حال عدم التعاقد مع بديل مناسب لتوني كروس الذي أعلن اعتزال كرة القدم بشكل نهائي.

وأشار الموقع الإسباني، إلى أن سيبايوس كان من ضمن قائمة الراحلين عن ريال مدريد في الميركاتو الصيفي بجانب نانشو، إلا أن اعتزال كروس جعل أنشيلوتي يغير رأيه في رحيل اللاعب في نهاية المطاف.
 

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يتراجع عن فكرة رحيل نجم ريال مدريد
  • موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • تحت شعار “وانصر من نصره”.. تدشين أنشطة وفعاليات ذكرى يوم الولاية بأمانة العاصمة
  • وزير الشباب يشهد تدشين حملة للتوعية بالموت المفاجئ للسكتة القلبية
  • سياحة كرة القدم.. يورو 2024 يرفد ألمانيا بمليار يورو
  • فيليب لام: هذا ما أتمناه عندما تتدحرج الكرة اليوم !!
  • عرض كشفي وفعالية ختامية لأنشطة وبرامج الدورات الصيفية في مديرية العبدية بمأرب
  • الإمارات مع كوريا ولبنان والكويت وجزر ماريانا في المجموعة الثالثة بالتصفيات الآسيوية لمنتخبات الشباب لكرة القدم
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة “سيلانجور” الدولية للناشئين والشباب