الجديد برس:

نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر مطلعة، أن محطات الوقود في مدينة عدن تبيع البنزين المحلي القادم من محافظة مأرب بـ26 ألف ريال، رغم أنه من حصة المحافظة المحدد سعره 8 آلاف ريال.

وقالت المصادر إن شركة النفط في عدن تستورد من الخارج نوعين من البنزين، نوع (ممتاز 95) وآخر جيد، ويختلف سعر كل نوع عن الآخر، مضيفةً أن هناك نوعاً ثالثاً هو البنزين المحلي الذي يأتي من مأرب والذي يُباع بـ8 آلاف ريال، وهو من حصة المحافظة من الوقود ويسمى C5، ومتوفر في المحطات.

وأكدت المصادر أن النوع الثالث المحلي، ليس بجودة النوعين الآخرين، مشيرةً إلى أن شركة النفط فرع عدن توفره في المحطات ضمن نطاق خدمتها (عدن، لحج، أبين، الضالع) أسوة ببقية فروع شركة النفط في المحافظات.

ولفتت إلى أن عدداً من مُلّاك المحطات يضيفون صبغة حمراء ليتحول البنزين المحلي إلى لون مشابه للمستورد ذي الجودة الأعلى ويُباع بسعر ذلك المستورد الذي يصل إلى 26 ألف ريال رغم أن سعره 8 آلاف ريال فقط.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: البنزین المحلی

إقرأ أيضاً:

منافسة شديد بين آبل ومايكروسوفت على لقب الشركة الأعلى قيمة في العالم

استعادت شركة آبل أمس الأربعاء لفترة وجيزة٬ مكانتها كأكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية بعدما أزاحت مايكروسوفت لساعات عن الصدارة.

وحقق سعر سهم "آبل في وول ستريت" ارتفاعاً قياسياً بعد إعلان شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة عن ميزات الذكاء الاصطناعي لهاتفها أيفون خلال المؤتمر السنوي للمطورين الاثنين الماضي.

وقد خسرت آبل المركز الأول في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي٬ بعدما اجتذبت شركة مايكروسوفت المستثمرين إثر طرحها منتجات ذكاء اصطناعي جديدة تحت علامتها التجارية "كوبايلوت"٬ واستغرقت آبل الكثير من الوقت لوضع استراتيجية خاصة بها للذكاء الاصطناعي.

وفقدت مايكروسوفت المركز الأول، لبضع ساعات الأربعاء، لكنّها تمكّنت من استرداده في نهاية اليوم وإن بفارق ضئيل جداً بتقييم قدره 3,27 تريليون دولار٬ بينما بلغت قيمة شركة آبل 3,26 تريليون دولار.

بورصة ناسداك من تحدد
والإثنين الماضي كشفت شركة آبل عن منصة جديدة للذكاء الاصطناعي تحت اسم "آبل أنتليجنس"٬ وستتم إضافتها تدريجيا للنسخة الجديدة من نظام التشغيل "آي أو اس 18".

لكن هذه التقنية ستكون متوفرة فقط على أجهزة آبل الأكثر تطورا، ما سيجبر المهتمين على دفع أسعار مرتفعة لاستخدام الذكاء الاصطناعي.

ويرى محللون أن الميزات الجديدة لآيفون ستحفز قاعدة مستخدمي الشركة التي تضم 1.5 مليار مستخدم على تحديث هواتفهم من أجل الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي.

كما أوضح الرئيس التنفيذي لآبل٬ تيم كوك٬ أن الشركة تلقفت بعناية تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي وقال في مقابلة مع بودكاست ماركيز براونلي٬ "كان الأمر دائما يتعلق بمتابعة الأمر بطريقة مدروسة".

وأضاف "نفذناها بطرق من غير المرجح أن تخلق مشكلات" بشأن انتهاك خصوصية البيانات.


وعلى صعيد بقية شركات العمالقة السبعة، فقد أغلقت شركة إنفيديا عند قيمة سوقية 3.08 تريليون دولار بعدما ارتفع السهم 3.6% إلى 125.2 دولار. وشركة جوجل عند قيمة سوقية 2.19 تريليون دولار بسعر سهم عند 177.79 دولار.

 أما شركة أمازون 1.95 تريليون دولار بسعر 186.89 دولار للسهم. وشركة ميتا 1.29 تريليون دولار بسعر 508.84 دولار للسهم. وشركة تيسلا 565.41 مليار دولار عند 177.29 دولار للسهم.

مقالات مشابهة

  • هل تعمل محطات الوقود في عيد الأضحى؟.. مصدر بـ«البترول» يوضح
  • جولات تفتيشية مكثفة على محطات الوقود في مدينة بنغازي
  • الأمن الوطني يضبط 5 آلاف كابينة لبيع الإنترنت في عموم المحافظات
  • الأمن الوطني يضبط أكثر من 5 آلاف كابينة لبيع الإنترنيت في عموم المحافظات
  • الأمن الوطني يضبط أكثر من 5 آلاف كابينة لبيع الإنترنت
  • موبايلات بسعر أقل من 5 آلاف جنيه.. «لو هتجيب هدية لابنك»
  • غداً بدء المناسك بـ”يوم التروية” .. مشعر منى أول محطات الحج
  • بدء المناسك بـ يوم التروية.. مشعر منى أول محطات الحج
  • غدًا بدء المناسك بـ "يوم التروية".. مشعر منى أول محطات الحج
  • منافسة شديد بين آبل ومايكروسوفت على لقب الشركة الأعلى قيمة في العالم