أعرب حاكم جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف عن سعادته بلقائه ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الذي يزور موسكو بدعوة من الرئيس فلاديمير بوتين.

وكتب قديروف عبر منصة "X": "عقدت لقاء وديا للغاية مع أخي الأكبر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفه، وولي عهده والوفد المرافق الذي يزور بلادنا بدعوة من الرئيس فلاديمير بوتين".

إقرأ المزيد ملك البحرين وحاكم تتارستان يؤكدان أهمية التعاون الروسي البحريني

وأضاف: "أعرب الملك البحريني عن ودية اللقاء معنا وعن احترامه وودّه للشعب الشيشاني، وأكد على وحدة الدين، مشيدا بعلاقات الأخوة والصادقة التي تربط بلدينا. كما أشاد بجهودنا التي تهدف إلى دعم المسلمين في روسيا".

وأكد قديروف أن روسيا تدعم المسلمين وحقوقهم بفضل النهج الرشيد للرئيس بوتين.

وشكر قديروف ملك البحرين على زيارته روسيا وأعرب عن سعادته لمستوى العلاقات بين روسيا والبحرين التي تحافظ على استمرارية هذه العلاقات بما يعزز التعاون بين البلدين.

ودعا قديروف العاهل البحريني لزيارة جمهورية الشيشان كما دعا الأخير قديروف لزيارة البحرين.

وفي وقت سابق التقى ملك البحرين بحاكم جمهورية تتارستان الروسية رستم مينيخانوف، وأكدا على عمق علاقات الصداقة بين روسيا والبحرين، وشددا على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة.

كما استقبل ملك البحرين في مقر إقامته في موسكو الشيخ طلعت تاج الدين مفتي روسيا، وأشاد بجهوده لإعلاء قيم التعايش والحوار والوسطية ونشر المفاهيم الإسلامية الأصيلة بما يعكس الصورة الحقيقية للدين الإسلامي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الشيشان حمد بن عيسى آل خليفة رمضان قديروف فلاديمير بوتين ملک البحرین

إقرأ أيضاً:

بوتين يحدد شروط لأجراء محادثات السلام مع أوكرانيا

يونيو 14, 2024آخر تحديث: يونيو 14, 2024

المستقلة/- حدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، متطلبات بدء موسكو محادثات سلام مع أوكرانيا، بعد أكثر من عامين من بدء الغزو.

وفقًا لوكالة الأنباء الروسية الحكومية تاس، تتضمن الشروط الانسحاب الكامل للقوات الأوكرانية من أراضي دونيتسك و لوهانسك و زابوريزهيا و خيرسون، التي ضمتها روسيا بشكل غير قانوني في غضون أشهر من بدء الأعمال العدائية، في سبتمبر 2022.

و من غير المرجح أن تلقى شروط الكرملين استقبالاً حاراً في كييف، التي ذكرت مراراً و تكراراً أنها لن تتنازل عن أراضيها لروسيا.

و قال بوتين خلال اجتماع مع قيادة وزارة الخارجية الروسية إنه طالما أن أوكرانيا تبدأ “انسحابًا حقيقيًا لقواتها من هذه المناطق، و ستقوم أيضًا بإخطار رسميًا بالتخلي عن خطط الانضمام إلى الناتو – من جانبنا، على الفور، في الوقت المناسب. و في نفس اللحظة، سيتبع ذلك أمر بوقف إطلاق النار وبدء المفاوضات”، وفقًا للتعليقات التي نقلتها تاس.

و قال إن موسكو ملتزمة بضمان “الانسحاب الآمن دون عوائق” للقوات الأوكرانية إذا وافقت كييف على مثل هذا التنازل.

و أضاف بوتين أنه إذا رفضت كييف و الغرب اقتراح السلام هذا، فإن مطالب موسكو اللاحقة ستكون مختلفة.

و تتناقض تعليقات بوتين بشكل صارخ مع خطة السلام التي طرحها نظيره الأوكراني. و يطالب اقتراح فولوديمير زيلينسكي المكون من 10 نقاط، و الذي تم طرحه في نوفمبر 2022، باستعادة “سلامة أراضي” البلاد بموجب ميثاق الأمم المتحدة. كما يصر على أن تستعيد أوكرانيا شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا بشكل غير قانوني قبل الحرب الحالية، في فبراير/شباط 2014.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • المسلمون يؤدون صلاة عيد الأضحى في مسجد موسكو الكبير
  • بيسكوف: ردود فعل الغرب على مبادرة بوتين للسلام غير بناءة
  • عقب لقاء البحرين.. مصادر إسرائيلية: ليس هناك جهة تقبل دخول غزة دون تدمير حماس
  • نائبة ألمانية تحث الغرب على عدم اقتراف "خطأ تاريخي" عبر تجاهل إشارات "السلام" الصادرة عن موسكو
  • نائبة ألمانية تحث الغرب على عدم اقتراف "خطا تاريخي" عبر تجاهل إشارات "السلام" الصادرة عن موسكو
  • بوتين يحدد شروط لأجراء محادثات السلام مع أوكرانيا
  • بوتين: الولايات المتحدة قوضت أسس الاستقرار العالمي ولا تفهم مدى خطورة تصرفاتها
  • رئيس أركان جيش الاحتلال هاليفي يلتقي سراً قادة 5 جيوش عربية في البحرين لبحث “التعاون الأمني”
  • الكرملين يشيد بكوريا الشمالية قبيل زيارة لبوتين
  • بوتين يتفقد معهد الأبحاث النووية في مدينة دوبنا بضواحي موسكو