دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- إذا كنت لا تُفضّل تناول اللحوم الحمراء، فيجب عليك الإكثار من تناول العدس، حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين.

.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أمراض غذاء نصائح

إقرأ أيضاً:

تقتل في يومين.. بكتيريا آكلة للحوم تنتشر في اليابان

كشفت وكالة "بلومبيرغ" الأميركية، عن انتشار مرض جلدي في اليابان، ناتج عن بكتيريا نادرة "تأكل اللحم" يمكن أن تقتل المصابين خلال 48 ساعة.

ووصلت حالات الإصابة بمتلازمة الصدمة السمية للمكورات العقدية (STSS) في اليابان، الناجمة عن عدوى المكورات العقدية، إلى 977 حالة هذا العام بحلول الثاني من يونيو الجاري، وهو أعلى من الرقم القياسي البالغ 941 حالة تم الإبلاغ عنها طوال العام الماضي، وفقا للمعهد الوطني للأمراض المعدية.

وحسب "بلومبيرغ"، عادة ما تسبب عدوى المكورات العقدية من المجموعة "أ" المعروفة باسم (GAS)، تورما والتهابا في الحلق عند الأطفال يُعرف باسم "التهاب الحلق العقدي". ويعتبر الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما أكثر عرضة للإصابة بالمرض.

كما يمكن لبعض أنواع البكتيريا أن تؤدي إلى تطور الأعراض بسرعة، بما في ذلك آلام وتورم الأطراف، والحمى، وانخفاض ضغط الدم، والتي يمكن أن يتبعها نخر (تآكل الأنسجة)، ومشاكل في التنفس، وفشل في الأعضاء والموت.

"من الزكام إلى السل".. تحذير من "تزايد الأمراض" في العالم بعد وباء كورونا كشفت وكالة "بلومبيرغ" الأميركية عن ارتفاع مفاجئ في الأمراض المعدية في أعقاب جائحة فيروس كورونا بجميع أنحاء العالم، بداية من عام 2022 وحتى الآن.

ونقلت "بلومبيرغ" عن أستاذ الأمراض المعدية في جامعة طوكيو الطبية النسائية، كين كيكوتشي، قوله: "معظم الوفيات تحدث خلال 48 ساعة، فبمجرد أن يلاحظ المريض تورما في قدمه في الصباح يمتد ذلك إلى الركبة بحلول الظهر، ويمكن أن يموت في غضون 48 ساعة".

وشهدت بلدان أخرى تفشي المرض في الآونة الأخيرة، وفق الوكالة، حيث إنه في أواخر عام 2022، أبلغت 5 دول أوروبية على الأقل منظمة الصحة العالمية عن زيادة في حالات عدوى المكورات العقدية الغازية (iGAS).

فيما قالت منظمة الصحة العالمية إن الارتفاع في الحالات جاء بعد انتهاء قيود فيروس كورونا.

وذكر كيكوتشي أنه بالمعدل الحالي للإصابات، قد يصل عدد الحالات في اليابان إلى 2500 حالة هذا العام، مع معدل وفيات "مرعب" يصل إلى 30 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • التغذية الصحية في عيد الأضحى.. تحذير من الإفراط في اللحوم
  • تقتل في يومين.. بكتيريا آكلة للحوم تنتشر في اليابان
  • خالد النمر يحذر هذه الفئات من كثرة تناول اللحوم الحمراء
  • بصوت رائع.. تحميل تكبيرات العيد mp3 نزل الآن تكبيرات عيد الأضحي 2024 بصوت جميل
  • 5 أطباق بروتين للنباتيين في عيد الأضحى.. «وصفات سهلة ومغذية»
  • ما أضرار الإفراط بأكل اللحوم؟.. 10 نصائح قبل تناول الأضحية
  • طريقة تنظيف الكوارع مع قدوم عيد الأضحى.. مذاق رائع وجودة مضمونة
  • السعدني: طرح كميات كبيرة من اللحوم بأسعار مخفضة
  • إقبال رائع على الأطباق السعودية الأصيلة خلال فعالية للطهي في لندن .. فيديو
  • جامعة بنغازي تنظم حملة توعوية حول مخاطر الإفراط في تناول اللحوم الحمراء