صرح الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لنادي باير ليفركوزن بأنه لن ينسى هزيمة فريقه أمام أتالانتا الإيطالي (0-3) مساء أمس الأربعاء، في نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وتكبد فريق باير ليفركوزن الهزيمة الأولى في الموسم الحالي، على ملعب "أفيفا" بالعاصمة الإيرلندية دبلن، وذلك بعد سلسلة طويلة من "اللا هزيمة" بلغت 52 مباراة متتالية.

وقال تشابي ألونسو: "لن ننسى هذه الهزيمة، لأنّ الخسارة في المباريات النهائية لا تنسى لكن سنستخلص الدروس منها".

وأضاف المدرب الإسباني البالغ من العمر 42 عاما: "بذلنا كل جهد ممكن لكننا لم نتمكن من تحقيق مرادنا".

وواصل ألونسو في تصريحات لشبكة "ESPN" الرياضية العالمية عقب المباراة النهائية لبطولة الدوري الاوربي: لم يكن في تخطيطنا ان نمر بهذه الليلة السيئة اليوم. لم نستطع للأسف الشديد مجاراة فريق أتالانتا طوال المباراة ولن نستطع التحرر من طريقة قيادتهم للمباراة من البداية ولم ننجح في تنفيذ اي من الخطط التي تدربنا عليها في الفترة التي سبقت المباراة".

إقرأ المزيد بعد دخوله التاريخ مع أتالانتا.. غاسبيريني يعلق على الفوز بـ"الكأس الملعونة" إقرأ المزيد لأول مرة في التاريخ.. أتالانتا يتوج بلقب بطل الدوري الأوروبي (فيديو)

وأوضح ألونسو: حاولنا اللعب بطريقتنا الليلة من خلال زيادة عدد التمريرات بين لاعبينا لكنهم خلقوا لنا صعوبات في كيفية استخلاص الكرة خاصة في الجزء الاوسط من الملعب. للأسف هزمنا في المباراة التي ما كان يجب أن نخسرها لكنها فرصة ممتازة لكي نتعلم من مثل هذه المباريات الكبرى. كل تحياتي لفريق اتالانتا فهم فريق كبير واستحق الفوز. الخسارة اليوم لم تغير شيئا في فخري بلاعبي باير ليفركوزن وما حققوه على مدار موسم كامل".

يذكر أن لدى فريق باير ليفركوزن فرصة جيدة لنفض غبار الهزيمة المريرة قليلا، من خلال الفوز بكأس ألمانيا لكرة القدم، على حساب فريق الدرجة الثانية كايزرسلاوترن، الذي سيواجهه في نهائي المسابقة، يوم السبت المقبل، على الملعب الأولمبي بالعاصمة برلين.

المصدر: وكالات 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بایر لیفرکوزن

إقرأ أيضاً:

إشادة أبو تريكة بأداء تشيلسي بعد الفوز على وست هام بثلاثية في الدوري الإنجليزي

أثنى النجم المصري السابق والمحلل الرياضي لشبكة "بي إن سبورتس"، محمد أبو تريكة، على أداء لاعبي تشيلسي ومدربهم إنزو ماريسكا عقب تحقيقهم فوزًا كبيرًا على وست هام يونايتد.

إشادة أبو تريكة بأداء تشيلسي بعد الفوز على وست هام بثلاثية

وتمكن فريق تشيلسي من تحقيق انتصار بنتيجة 3-0 على وست هام ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب "لندن الأولمبي".

وفي تحليله بعد المباراة على قنوات "بي إن سبورتس"، أوضح أبو تريكة أن تشيلسي لم يقدم المستوى المتوقع عندما أنفق مليار جنيه إسترليني في سوق الانتقالات، ولكنه الآن يُظهر أداءً مميزًا عندما تم تقليص الإنفاق إلى ربع هذا المبلغ.

وأضاف أبو تريكة أن دكة البدلاء في تشيلسي أصبحت أقوى بوجود لاعبين مثل نيتو وجواو فيليكس، واصفًا بداية الفريق لهذا الموسم بأنها بداية مقنعة.

المعلق خليل البلوشي يقدم التحية لجماهير الأهلي أثناء تواجده في ملعب المباراة جماهير الأهلي تستعد للاحتفال بتسلم درع الدوري عقب مواجهة جورماهيا بدوري أبطال إفريقيا

وفيما يتعلق بمسألة رحيل المدرب ماوريسيو بوتشيتينو، عبّر أبو تريكة عن رفضه لهذه الفكرة، موضحًا أن بوتشيتينو أنهى الموسم الماضي في المركز السادس وحقق نتائج إيجابية في المباريات الأخيرة من الموسم.

وأكد أبو تريكة أن تشيلسي شهد تحسنًا كبيرًا في الجوانب التنظيمية وأسلوب اللعب دون كرة، مشيرًا إلى أن إنزو ماريسكا يعتمد على نهج مختلف في كل مباراة.

واختتم تحليله بالتأكيد على ضرورة الاعتماد المستقبلي على اللاعبين جواو فيليكس وبيدرو نيتو، حيث اعتبرهما لاعبين ذوي مهارات كبيرة وقادرين على تعزيز الهجوم، بالرغم من تألق جاكسون وتسجيله هدفين في المباراة.

وأشاد أبو تريكة بأداء تشيلسي، خصوصًا في استرجاع الكرة وتنفيذ الهجمات المرتدة، مؤكدًا أن الفريق يسير في الاتجاه الصحيح.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونخ يكشف حقيقة اهتمامه بنجم باير ليفركوزن
  • هاري كين: مواجهة باير ليفركوزن صعبة وعلينا إظهار عقلية الفوز
  • بلان: لسنا فقط من خسر أمام الهلال لكن الجميع في الدوري خسر أمامه
  • إشادة أبو تريكة بأداء تشيلسي بعد الفوز على وست هام بثلاثية في الدوري الإنجليزي
  • فتوح يشارك في وديه الزمالك أمام فريق الشباب
  • موناكو يطيح ببرشلونة و ليفركوزن يكتسح فاينورد
  • باير ليفركوزن يكتسح فينورد برباعية في دوري أبطال أوروبا
  • باير ليفركوزن يفوز خارج أرضه على فينورد بدوري أبطال أوروبا
  • برباعية نظيفة.. باير ليفركوزن يسحق فينورد
  • تشابي ألونسو يعلن تشكيل باير ليفركوزن لمواجهة فينورد