احتفت إدارة التعليم بمحافظة الأحساء اليوم الخميس، بتكريم 34 طالباً وطالبةً من ذوي الإعاقة حققوا جوائز على المستوى المحلي والعالمي خلال العام الحالي 1445هـ.
وأوضح مدير تعليم الأحساء حمد العيسى، أن هذه الجوائز العالمية شملت 18 جائزة ثقافية، و16 رياضية، مما يؤكد الجهود والدعم والتحفيز الذي لقيه هؤلاء من أسرهم ومعلميهم لتحقيق هذا الإنجاز، منوهاً بحرص واهتمام القيادة الرشيدة على بذل الكثير وتوفير جميع الاحتياجات للأشخاص ذوي الإعاقة ليكونوا أعضاء فاعلين يؤدون أدوارهم في المجتمع وفي بناء هذا الوطن المعطاء.


أخبار متعلقة محافظ الأحساء يرعى حفل سفراء التميز بجامعة الملك فيصلتأهل 30 مشروعًا في مبادرة التلمذة بتعليم الأحساء.. و3 مقاعد في ”أيسف“صور.. تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساءوشاهد الجميع عرضاً عن قسم ذوي الإعاقة بتعليم الأحساء، الذي يضم 249 معهداً وبرنامجاً، يستفيد من خدماته 4151 طالباً وطالبة.
وفي ختام الحفل، سلم مدير التعليم، وأمين الأحساء المهندس عصام الملاّ، الشهادات والهدايا على الفائزين والفائزات بمشاركة أولياء أمورهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس الأحساء إدارة التعليم محافظة الأحساء ذوي الإعاقة ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

انتظام مليون و406 ألف طالب وطالبة في 2720 مدرسة في الدقهلية..صور

انتظمت الدراسة اليوم الاحد داخل   2720 مدرسه علي مستوي المحافظه باستقبال مليون و406 الف و204 طالب وطالبه بمختلف المراحل.

واوضح ناصر شعبان وكيل تعليم الدقهلية أن اجمالي عدد المعلمين 52 الف و449 معلم ومعلمه، واجمالي عدد المدارس بالتفصيل 
1293 مدرسه ابتدائي 
786 مدرسه  اعدادي 
168 مدرسه ثانوي عام
54 مدرسة رسمية
 مدرسة تعليم متكامل
3 مدارس تعليم دولي
4 مدارس مصرية يابانية 
147 مدرسة تعليم فني

 

حيث استقبلت المدرسة في محافظة الدقهلية   طالباتها بالعرايس  بالشيكولاته

وعمت الفرحة علي الطباب واولياء الامور، وشهد فناء المدرسة  تمارين الصباح وتقديم تحية العلم والاذاعة المدرسية  ونشيد بلادي بصوت الطلاب داخل المدارس.


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عودة الدراسة فى مواعيدها المحددة وفق للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالى دون تأجيل أو تأخير، مشددًا على أنه يتم الاستعداد بشكل كبير لاستقبال الطلاب بالمدارس والفصول مع انطلاق الفصل الدراسي.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت بدء الدراسة بالمدارس اليوم السبت الموافق ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤، على أن تنتهي الخميس الموافق ٥ يونيو ٢٠٢٥، وذلك بـ ٣٥ أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

ويبدأ الفصل الدراسي الأول من ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ إلى الخميس ٢٣ يناير ٢٠٢٥، أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ١١/ ١/ ٢٠٢٥، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق ٨/ ٢/ ٢٠٢٥ إلى الخميس الموافق ٥/ ٦/ ٢٠٢٥، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ٢٤/ ٥/ ٢٠٢٥.

وتنطلق امتحانات الدبلومات الفنية السبت ٣١/ ٥/ ٢٠٢٥، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق ١٤/ ٦/ ٢٠٢٥.


وتبدأ إجازة نصف العام من يوم السبت الموافق ٢٥/ ١/ ٢٠٢٥ وتنتهي يوم الخميس الموافق ٦/ ٢/ ٢٠٢٥، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.
 

الطلاب بالمدارس 1000382490 1000382494 1000382498 1000382496

مقالات مشابهة

  • 2720 مدرسة في الدقهلية تستقبل مليون و406 ألف طالب وطالبة
  • مليوني طالب وطالبة ينتظمون داخل 4745 مدرسة بالشرقية
  • انتظام مليون و406 ألف طالب وطالبة في 2720 مدرسة في الدقهلية..صور
  • 430 معهد أزهري بالقليوبية يستقبل 120 ألف طالب وطالبة
  • خلال عام .. موهوبو المملكة يهدون الوطن 107 جوائز عالمية
  • وسط سيناء يرفع درجة الاستعداد مع بدء العام الدراسي الجديد
  • انطلاق العام الدراسي الجديد في 120 مدرسة بشمال سيناء
  • اليوم .. 1952 طالباً وطالبة يجلسون لامتحانات المفاضلة لكلية الطب بجامعة عدن
  • القاهرة تنهي استعداداتها لاستقبال 2.5 مليون طالب وطالبة بالعام الدراسى الجديد
  • محافظ بني سويف: استعداد 1342 مدرسة لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد