أوضح قطاع المعاهد الأزهرية أن أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2024 ستعلن على بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية، مما يتيح للطلاب الحصول على تفاصيل أماكن جلوسهم وتوزيعهم على اللجان المختلفة، وتأتي هذه الخطوة ضمن الجهود المستمرة لتحسين الخدمات الإلكترونية وتسهيل الوصول إلى المعلومات للطلاب وأولياء الأمور.

أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2024 على بوابة الأزهر

وعادةً ما تصدر أرقام جلوس الثانوية الأزهرية في شهر مايو أو يونيو، قبل بدء الامتحانات بفترة كافية لتمكين الطلاب من الاستعداد بشكل جيد، ويتمكن الطلاب من الدخول إلى بوابة الأزهر باستخدام رقم التسجيل الخاص بهم للحصول على أرقام الجلوس وكافة التعليمات المتعلقة بالامتحانات من خلال الضغط هنا.

موعد إعلان أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2024

وأوضح الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية في تصريح لـ«الوطن»، أن إدارة الأزهر تحرص على التأكد من توفير المعلومات بدقة وسرعة لضمان سير العملية الامتحانية بسلاسة وشفافية، لافتا إلى أن أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2024 وصلت المعاهد الأزهرية بالفعل، وسيتم إعلانها عبر بوابة الأزهر الشريف في موعد أقصاه السبت المقبل، ناصحا الطلاب بمتابعة الموقع الرسمي بشكل دوري للحصول على أحدث التحديثات والمعلومات المتعلقة بالامتحانات وأرقام الجلوس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2024 المعاهد الأزهرية الأزهر الشريف بوابة الأزهر الثانوية الأزهرية بوابة الأزهر

إقرأ أيضاً:

موعد استئناف امتحانات الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد استئناف امتحانات الثانوية العامة، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء عيد الأضحى المبارك 2024.

موعد استئناف امتحانات الثانوية العامة

من المقرر أنه سيتم استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024، يوم السبت 22 يونيو 2024، في المواد المضافة للمجموع، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

موعد استئناف امتحانات الثانوية العامة

وبحسب الوزارة، فإن جدول امتحانات المواد المضافة للمجموع للثانوية العامة 2024، الذي ينطلق عقب إجازة عيد الأضحى المبارك كالآتي:

- السبت 22 يونيو: اللغة العربية.

- الثلاثاء 25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية.

- السبت 29 يونيو: الفيزياء للعلمي والتاريخ للأدبي.

- الثلاثاء 2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.

- السبت 6 يوليو: الكيمياء والجغرافيا.

- الأربعاء 10 يوليو: الجيولوجيا والجبر والهندسة الفراغية "للعلمي" وعلم النفس للأدبي.

- السبت 13 يوليو: التفاضل والتكامل للعلمي.

- الأربعاء 17 يوليو: الأحياء للعلمي، والاستاتيكا للعلمي، والفلسفة والمنطق للأدبي.

- السبت 20 يوليو: الديناميكا للعلمي.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذيرا لطلاب الثانوية العامة من حيازة أي وسيلة غش إلكترونية داخل لجان الامتحانات، خاصة بعد محاولات الغش التي تم ضبطها.

وشددت الوزارة، على أن الوقائع التي تم رصدها أثناء أداء امتحانات المواد غير المضافة للمجموع أيام 10 و12 يونيو الجاري، سوف يتم محاسبة كل طالب تورط في أعمال الغش وتصوير الأسئلة والأجوبة ونشرها على صفحات الغش الإلكتروني.

وأكدت أنه لا تهاون مطلقا في أي وقائع غش بامتحانات الثانوية العامة، خاصة في المواد التي يبدأ الطلاب في أدائها من السبت 22 يونيو الجاري.

وأشارت إلى أن عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024، تصل للرسوب والحبس والغرامة وفقاً لقانون مكافحة الإخلال بالامتحانات رقم 205 لسنة 2020.

كما أكدت أنه لا تهاون مع الغشاشين، مع حظر اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان بالنسبة للمراقبين والملاحظين، على أن يكون الوحيد الذي يحق له اصطحاب الهاتف، هو رئيس اللجنة للتواصل مع غرفة عمليات الوزارة فى حالة حدوث أى مشكلة أو طلبه داعما.

اقرأ أيضاًموعد استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى

«اعرف باقي كام يوم».. موعد استئناف امتحانات الثانوية العامة 2023

مقالات مشابهة

  • استئناف امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 في هذا الموعد
  • موعد عودة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • باحث في الأزهر الشريف يوضح علامات قبول الحج (فيديو)
  • «الأزهر» يوضح أجر الصلاة في المسجد النبوي الشريف
  • “كلية الحرم المكي الشريف” تعلن فتح بوابة القبول والتسجيل للعام الدراسي الجديد
  • مفاجأة لمحدودي الدخل.. موعد إعلان شقق الإسكان الاجتماعي الطرح الجديد 2024
  • موعد وشروط اختبارات القدرات للقبول بجامعة الأزهر 2025
  • موعد استئناف امتحانات الثانوية العامة
  • االأنبا عمانوئيل يقدم التهنئة بعيد الأضحى المبارك لشيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب
  • علماء من الأزهر الشريف وجامعة أم القرى لـ«الاتحاد»: نجاح موسم الحج نتيجة جهود سعودية مميزة