دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «آيسنار أبوظبي 2024».. حلول وأفكار مبتكرة لتعزيز الأمن المستدام سعيد العطر: الشباب قادر على إنتاج محتوى هادف لترسيخ منظومة القيم الإنسانية

عقدت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اجتماعاً تنسيقياً مع الشركاء من الدوائر الحكومية والهيئات والمؤسسات في إمارة دبي في نادي الضباط بالفرهود، لتفعيل «سياسة الحد من التعاطي ومعالجة الإدمان»، وذلك بمتابعة من المجلس التنفيذي لإمارة دبي، والتي تهدف لتوحيد الجهود التوعوية في قضايا المخدرات بين كافة الدوائر الحكومية والمؤسسات في إمارة دبي.


حضر الاجتماع ممثلون من النيابة العامة، ومحاكم دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، وهيئة تنمية المجتمع، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، وهيئة الصحة، وهيئة تنظيم الاتصالات، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وخدمة الأمين، ومركز إيواء للعلاج. وأكد الاجتماع على أهمية مثل هذه الاجتماعات التنسيقية فيما بينها لما لها من نتائج مثمرة تنعكس وتصب في مصلحة العمل المشترك، كما أنها تعتبر إحدى أهم القنوات التي تستخدمها تلك الدوائر والمؤسسات والهيئات لتقريب وجهات النظر والعمل كفريق واحد لتحقيق المصلحة العامة، حيث إن الشراكة والتعاون في دبي أصبحا مثالاً يحتذى به ليس على الصعيد المحلي أو الإقليمي فحسب بل على الصعيد الدولي أيضاً.
وناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الدوائر الحكومية والهيئات والمؤسسات في مجال التوعية من مخاطر المخدرات، وكيفية التصدي لها.
واستعرض الاجتماع خطة العمل المشتركة وتحديد أدوار الشركاء وحصر التوعية حول مخاطر المخدرات، والاستعداد لليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف 26 من شهر يونيو من كل عام، والذي يعتبر يوماً مهماً للتوعية بمخاطرة السموم المخدرة، ويؤكد أهمية تضافر الجهود المحلية والدولية لمختلف الشركاء من أجل مكافحة هذه الآفة الخطيرة التي تسهم في تدمير المجتمعات والأُسر في مختلف أنحاء العالم.
كما وتطرق الاجتماع إلى عدد من المقارنات المرجعية الدولية الرائدة في مجال التوعية من مخاطر المخدرات وكيفية الاستفادة منها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مخاطر المخدرات الإمارات دبي شرطة دبي المخدرات مكافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

الإطاحة بمواطن لترويجه 8,600 قرص إمفيتامين بالجوف

الجوف

ألقت المديرية العامة لمكافحة المخدرات القبض على مواطن بمنطقة الجوف لترويجه 8,600 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر.

وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

وأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • صفقة العيد.. ضبط كميات كبيرة من المخدرات بقيمة 3 ملايين جنيه
  • محافظ كفر الشيخ يشارك أطفال مستشفى مركز الأورام فرحتهم بعيد الأضحى (صور)
  • القبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه 8,600 قرص من الإمفيتامين المخدر
  • الإطاحة بمواطن لترويجه 8,600 قرص إمفيتامين بالجوف
  • مركز أداء يقيس رحلة مناسك الحج لعام 1445 هـ
  • نيابة دبي تستعرض تجربتها لوفد «الثقافة والفنون»
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ50 مليار جنيه.. خبير يشرح التفاصيل
  • بينها الإعدامات.. العراق ينفّذ حملة مشددة لمحاربة المخدرات
  • مدير شرطة الولاية الشمالية يترأس الاجتماع الدوري لهيئة قيادة شرطة الولاية
  • الحكم بالإعدام بحق (72) متاجر دولي بالمخدرات ..