بدأت المرحلة الأكثر تعقيدًا من مشروع مترو في روما يمر وسط المدينة وتحت الآثار الرومانية القديمة.

اعلان

وبدأت المرحلة الحاسمة بحفر جدار استنادي بعمق 85 مترا حول المحطة الرئيسية لخط المترو.

تبلغ كلفة المشروع حوالي 3 مليارات دولار حسب كبير المهندسين أندريا شيوتي الذي قال خلال جولة يوم الخميس في موقع البناء في ساحة فينيسيا، إن المشروع يعتبر واحدًا من أكثر المشروعات تعقيدًا من نوعه في العالم، ومن المرجح أن يكتمل بحلول عام 2034.

كان خط مترو الأنفاق "مترو سي"، قيد العمل منذ عقدين من الزمن، ولكن تم عُطل العمل به بسبب البيروقراطية وأمور تتعلق بالتمويل، والأهم من ذلك، أعمال الحفر حيث الآثار الموجودة تحت الأرض لحضارات الإمبراطورية الرومانية والعصور الوسطى والتي تكون في طريق خط المترو.

في روما يُلقي السياح يوميا 3 آلاف يورو في نافورة تريفي! فكيف تستخدم بلدية المدينة هذه الأموال؟مقتل 4 عمال في انفجار بمحطة للطاقة الكهرومائية في إيطاليا

عند اكتماله، سيمتد خط مترو الأنفاق أسفل بعض مواقع التراث الثقافي الأكثر أهمية في العالم - الكولوسيوم وعمود تراجان وكنيسة ماكسينتيوس، وهو أكبر مبنى في ما يسمى بالمنتدى الروماني Forum Romanum - بالإضافة إلى بعض قصور عصر النهضة في روما والكنائس والفاتيكان.

ونتيجة لذلك، شاركت وزارة الثقافة الإيطالية في كل خطوة وستكون على أهبة الاستعداد بمجرد بدء الحفر بشكل جدي على أول 15 مترًا من محطة ساحة فينيسيا، حيث تقع آثار روما القديمة.

وقال شيوتي إنه خلال هذه المرحلة، سيقوم علماء الآثار بتوجيه عمليات التنقيب، وأخذ الأشياء للدراسة والترميم ووضعها في نهاية المطاف في متحف داخل المحطة نفسها عند افتتاحها.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "أنا سيلين".. وثائقي تكشف فيه المغنية سيلين ديون عن تفاصيل المرض النادر الذي سلب صوتها برلين: الشرطة الألمانية تفض اعتصاماً طلابياً في جامعة هومبولت ضد الحرب الإسرائيلية على غزة بقيمة 275 مليون دولار.. أنباء عن حزمة دعم عسكري أمريكي جديدة لأوكرانيا مترو - قطار الأنفاق إيطاليا روما آثار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قصف عنيف يطال أرجاء متفرقة من قطاع غزة وترقب لقرار "العدل الدولية" بشأن وقف الهجوم على رفح يعرض الآن Next عاجل. وسائل إعلام أسترالية: مقتل أكثر من 100 شخص في انهيار أرضي في بابوا غينيا الجديدة يعرض الآن Next محكمة العدل الدولية تصدر قرارها الجمعة بشأن هجمات إسرائيل في رفح يعرض الآن Next إعلام عبري: إسرائيل تتوقع أن تحكم "العدل الدولية" ضدها في قرار يوم الجمعة المنتظر يعرض الآن Next شاهد: الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يُدفن في مسقط رأسه مشهد اعلانالاكثر قراءة زلزال سياسي يضرب إسرائيل بعد اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بدولة فلسطين كيف نهزم إدمان وسائل التواصل الاجتماعي ونتوقف عن مقارنة حياتنا بالآخرين؟ حرب غزة: معارك محتدمة في القطاع و"العدل الدولية" تصدر حكمها الجمعة بشأن الهجوم الإسرائيلي على رفح بعد اتهامها بتخريب اتفاق الهدنة عبر تغيير بعض البنود.. مصر تهدد بالانسحاب من جهود الوساطة بشأن غزة شاهد: مظاهرة غاضبة في تل أبيب بعد نشر فيديو لاحتجاز حماس مجندات إسرائيليات في 7 أكتوبر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسبانيا روسيا حركة حماس غزة قطاع غزة رفح - معبر رفح رياضة فلسطين فلاديمير بوتين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل روسيا حركة حماس غزة مترو قطار الأنفاق إيطاليا روما آثار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسبانيا روسيا حركة حماس غزة قطاع غزة رفح معبر رفح رياضة فلسطين فلاديمير بوتين السياسة الأوروبية العدل الدولیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

عيد بلا بهجة ولا أضحية.. الحرب الإسرائيلية تطفئ فرحة العيد في غزة

تعاني الأسواق المحلية من نقص حادّ في اللحوم والماشية، ما حرم الكثيرين من إمكانية شراء الأضاحي وإعداد الولائم العائلية.

اعلان

قبل عام تقريبا، احتفل الفلسطينيون في قطاع غزة بعيد الأضحى المبارك كما يجب، واجتمعت العائلات حول موائد عامرة، وتقاسمت اللحوم مع الأقارب والجيران، ونشرت البهجة والأمل في نفوس الأطفال من خلال توزيع الهدايا والملابس الجديدة.

ولكن هذا العام ليس ككل عام، إذ يطل عيد الأضحى على القطاع المنكوب حاملاً معه مرارة الواقع وآلام الحرب التي تفتك بالقطاع منذ أكثر من ثمانية أشهر. 

وبدلاً من مشاعر الفرح والسعادة التي اعتادت العائلات الفلسطينية أن تعيشها في هذه المناسبة، يخيّم الحزن على الكثيرين، وتحلّ الذكريات الأليمة محل مظاهر الفرح المعتادة.

وتعاني الأسواق المحلية من نقص حادّ في اللحوم والماشية، مما حرم الكثيرين من إمكانية شراء الأضاحي وإعداد الولائم العائلية.

هذا ويواجه الكثير من سكان غزة ظروفا اقتصادية خانقة، ويفتقرون إلى المال لشراء هدايا العيد للأطفال، ممّا يضاعف من شعورهم بالحزن والقهر.

نادية حمودة وعائلتها في خيمة لجأوا إليها هربا من القصف في دير البلح في قطاع غزة AP Photo"لن يكون لدينا عيد هذا العام"

نادية حمودة التي فقدت ابنتها في الحرب تعبر عن حزنها، وتقول "لن يكون لدينا عيد هذا العام".

وتتابع "عندما نسمع الأذان نبكي على من فقدنا وما فقدنا، وعلى ما حدث، وكيف كنا نعيش من قبل".

فرت حمودة من منزلها في شمال غزة قبل أشهر، وتقيم حاليا في خيمة في مدينة دير البلح بوسط القطاع.

وفي وقت سابق، حذرت وكالات الأمم المتحدة من أن أكثر من مليون شخص في غزة، أي ما يقارب نصف السكان، يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد.

فيديو: الطقس الحار يفاقم معاناة سكان غزة وسط النقص الحاد في المياه والغذاءعدة مخابز تستأنف عملها في مدينة غزة بمساعدة برنامج الغذاء العالميالأمم المتحدة: نزوح أكثر من 110 آلاف فلسطيني من رفح وسط انخفاض حاد في إمدادات الغذاء

وفي أوائل مايو/أيار، أغلقت مصر معبرها في مدينة رفح في جنوب قطاع غزة بعد أن احتلت إسرائيل الجانب الفلسطيني منه، مما أدى إلى منع الناس من الدخول أو الخروج من القطاع.

وهذا يعني أنه لم يتمكن أي فلسطيني من غزة من السفر إلى المملكة السعودية لأداء فريضة الحج السنوية التي تستمر حتى 15 أكتوبر/تشرين الأول والتي تسبق عيد الفطر.

ودمرت الحرب الإنتاج الزراعي والغذائي في غزة، ما دفع الناس إلى الاعتماد على المساعدات الإنسانية التي بالكاد تصل بسبب القيود الإسرائيلية واستمرار القتال.

وقال إياد البيوك، الذي يملك مزرعة أبقار مغلقة الآن في جنوب غزة، إن النقص الشديد في الماشية والأعلاف بسبب الحصار الإسرائيلي أدى إلى ارتفاع الأسعار.

ويحتفل المسلمون في مختلف أنحاء العالم بعيد الأضحى المبارك الذي يستمر أربعة أيام، يوم الأحد. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تفكيك رصيف المساعدات العائم في غزة للمرة الثانية بسبب سوء الأحوال الجوية بسبب عرقلتها قوافل المساعدات إلى غزة.. واشنطن تدرج مجموعة "تساف 9" الإسرائيلية في قائمة العقوبات سي أن أن: الجيش الأمريكي يدرس تفكيك رصيفه العائم قبالة غزة ونقله إلى إسرائيل إسرائيل غزة عيد الأضحى منوعات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة: عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي وخشية أميركية من توسع الحرب مع حزب الله يعرض الآن Next شاهد: مليون ونصف المليون مسلم على صعيد عرفة في يوم الحج الأكبر يعرض الآن Next فيديو: ميلوني تستعرض أبرز القرارات المنبثقة عن قمة مجموعة السبع بينها وقف النار في غزة يعرض الآن Next الجيش الأمريكي يدمر 7 رادارات تسيطر عليها جماعة الحوثيين في اليمن يعرض الآن Next شبح يهدد كل منزل.. واحد من كل سبعة بالغين مهدد بـ "الابتزاز الجنسي" اعلانالاكثر قراءة الفيضانات تضرب أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تُغرق البيوت والمركبات الدنمارك تسحب معكرونة كورية شهيرة من الأسواق قائلة إنها قد تتسبب في تسمم شاهد: مع بدء موسم الحج.. تجار مكة يأملون في ازدهار أعمالهم وزيادة أرباحهم احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويديين اثنين.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا شاهد: كوبيون يصطفون لزيارة سفينة حربية وغواصة روسيتيْن بعد وصولهما إلى الجزيرة الكاريبية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل الشرق الأوسط غزة مجموعة السبع الحرب في أوكرانيا مجاعة رياضة روسيا فرنسا إيطاليا جورجيا ميلوني Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مؤتمر سويسرا: 80 دولة تتبى إعلانا بوحدة أراضي أوكرانيا كأساس لأي عملية سلام مع روسيا
  • محافظة الجيزة ترصد دخول ماكينة الحفر إلى محطة مترو المريوطية
  • أتلتيكو مدريد يعرض على روما شراء عقد ديبالا
  • في أول أيام عيد الأضحى.. الحجاج يرجمون الشيطان في منى
  • عيد بلا بهجة ولا أضحية.. الحرب الإسرائيلية تطفئ فرحة العيد في غزة
  • رئيس البرازيل: ادعاء "إسرائيل" استخدامها حق الدفاع انتقام
  • أولمبياد ألعاب الفيديو قد ترى النور قريبًا
  • استئنافية تطوان تخفض عقوبة مستشار وزير العدل السابق المتورط في قضية الوظيفة مقابل المال
  • وزارة العدل تنخرط في الاعتماد على الذكاء الاصطناعي لمساعدة القضاة
  • بدء مناسك الحج في مكة في ظل درجات حرارة قياسية