الوطن|متابعات

زار مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة، المهندس بلقاسم خليفة  مدينة طبرق، وذلك في إطار جولة تفقدية لمشاريع الإعمار في مختلف أنحاء البلاد.

وخلال الزيارة، ألقى المهندس خليفة كلمة أكد فيها على استمرار عجلة الإعمار في جميع أنحاء ليبيا، مشيرًا إلى أن مدينة طبرق، التي تُعرف باسم “دار السلام”، تأتي ضمن باكورة المدن التي ستشهد مشاريع إعمار واسعة مؤكدًا على أهمية التضافر والتعاون من أجل تحقيق الإعمار والتنمية في ليبيا

وتطرق المهندس إلى مراحل الإعمار التي شهدتها مدينة بنغازي بعد حربها ضد الإرهاب، كما تطرق إلى آثار عاصفة دانيال التي ضربت مدينة درنة وأسفرت عن دمار كبير وفقدان للأرواح، مؤكدًا على أن الصندوق يعمل جاهداً على إعادة إعمار المدينة وإعادة الحياة الطبيعية إليها.

وأشار إلى أهمية التعاون والتضافر بين جميع الجهات من أجل تحقيق الإعمار والتنمية في ليبيا، داعياً الجميع للمشاركة في هذا الجهد الوطني.

وحضر فعاليات الزيارة عضو مجلس النواب عن مدينة طبرق صالح هاشم ووكيل الحكم المحلي أبو بكر الزوي وعميد بلدية طبرق ومدير مديرية أمن طبرق ومجلس أعيان وحكماء المدينة.

 

 

 

الوسومصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا مجلس النواب مدينة بنغازي مدينة طبرق

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا مجلس النواب مدينة بنغازي مدينة طبرق مدینة طبرق

إقرأ أيضاً:

“عقيل” يحذر من أزمة مهاجرين وتزايد التدخل الأجنبي

الوطن | متابعات

حذر عز الدين عقيل، الخبير الاستراتيجي الليبي، من تزايد أعداد المهاجرين في العديد من المدن الليبية، مشيرًا إلى المخاطر المحتملة التي قد تترتب على هذا الوضع دون انتباه أو تحرك جاد من الجهات المختصة.

وأشار عقيل إلى أن “استعادة الدولة الليبية لسيادتها وهيبتها تبدأ عبر توحيد المؤسسة العسكرية تحت قيادة واحدة”. واعتبر أن هذه الخطوة أساسية لمواجهة العديد من التحديات، بما فيها المخططات المريبة التي يضعها الاتحاد الأوروبي وواشنطن تجاه ليبيا.

وأضاف عقيل: “للأسف، القرارات المتعلقة بمستقبل ليبيا تُتخذ من قبل قوى أجنبية، مما يزيد من تعقيد الوضع وإدخال البلاد في نفق مظلم أكثر”. وانتقد الهيمنة الكاملة التي تمارسها الولايات المتحدة على البعثة الأممية في ليبيا، معتبرًا أن هذا التدخل يعمق الأزمات بدلاً من حلها.

وسلط عقيل الضوء على المخاطر الكبيرة التي تواجهها الدولة الليبية في ظل الانقسام الدولي حول الوضع في البلاد. وقال إن “استمرار عمليات التوطين في العاصمة الليبية يثير القلق، حيث وصل عدد المهاجرين إلى نحو 3 ملايين مهاجر”. وأشار إلى أن هؤلاء المهاجرين قد يسببون أزمة كبرى في المستقبل، خاصة مع وجود عدد كبير من المواليد غير الموثقين بوثائق رسمية.

واختتم عقيل بتأكيده على ضرورة تحرك السلطات الليبية بشكل عاجل لمواجهة هذه التحديات، وضبط الأوضاع الداخلية، بهدف حماية سيادة الدولة وتأمين مستقبلها من المخاطر المحتملة.

الوسوم#بنغازي طرابلس عقيل ليبيا

مقالات مشابهة

  • تقرير أممي يكشف تخلف العالم عن تحقيق أهداف التنمية لعام 2030
  • الأمم المتحدة: العالم يتخلف عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • “عقيل” يحذر من أزمة مهاجرين وتزايد التدخل الأجنبي
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يذبح الأضاحي عن شهداء فيضان درنة
  • “البحباح” يحذر من خطورة استمرار الوضع السياسي الحالي في ليبيا
  • الحكومة اليمنية تعلن فتح طريق “عصيفرة الستين” في تعز جنوب غربي البلاد
  • أبناء حفتر يحكمون قبضتهم على الشرق الليبي.. هل يجهزهم المشير للحكم؟
  • تابعها المسلمون من جميع أنحاء العالم.. “شؤون الحرمين” تترجم خطبة عرفة لـ37 لغة عالمية
  • “هويّات معتمدة”..تحقيق حول مشاركة أجانب في حرب السودان
  • جامعة بني سويف تحقق إنجازا عالميا جديدا