استشهد 20  فلسطينيا ، بينهم أطفال ونساء، وأُصيب آخرون، ظهر اليوم السبت، جراء قصف طائرات الاحتلال المتواصل شمال مدينة غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

مخاوف من توقف محطة تحلية المياه عن العمل في غزة (فيديو) الاحتلال يقصف المخيمات في المحافظة الوسطى بقطاع غزة

وذكرت المصادر استشهاد 10 مواطنين، وإصابة آخرين بجروح مختلفة، في قصف الاحتلال منزلا بجانب مراكز الإيواء في بيت حانون .

 

الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة: 

 يُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

 ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

 

"الرياض": السعودية تبرز اهتمام المملكة ودعمها للقضية الفلسطينية:

أكدت صحيفة "الرياض" السعودية، الاهتمام البالغ الذي أولته وتوليه المملكة للقضية الفلسطينية عبر تاريخ طويل قارب المئة عام، الذي بدأ منذ عهد الملك الراحل المؤسس عبدالعزيز آل سعود في مؤتمر لندن المنعقد في عام 1935، حيث قدمت فيه المملكة دعمًا على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ولم يتوقف ذلك الدعم، بل استمر وسيستمر حتى يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967، وبتحقيق هذا الأمر يتحقق السلام الدائم المنشود.

 وقالت الصحيفة ـ في افتتاحيتها اليوم /السبت/ بعنوان "المسار الموثوق" ـ "إن المملكة من خلال دعمها حقوق الشعب الفلسطيني ونفوذها وثقلها في المجتمع الدولي استطاعت أن تترجم تلك الجهود إلى واقع ملموس، نتج عنه اعتراف دول إضافة لما سبقها من الدول التي اعترفت بدورها بالدولة الفلسطينية، ذلك الأمر وضع إسرائيل في موقف لا تحسد عليه، فالحكومة الإسرائيلية الحالية حكومة يمينية متطرفة، ترفض بتعنت إقامة الدولة الفلسطينية، متذرعة بأسباب لا علاقة لها بعملية السلام، بل لها علاقة بالبقاء في الحكم أطول فترة ممكنة لأسباب تم الحديث عنها وأضحت معروفة".

 وأشارت إلى أن تعنت إسرائيل قابله إصرار عربي إسلامي، وأيضًا دولي قادته المملكة بتمكن واقتدار، وجسدته واقعًا بتشكيل اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، برئاسة وزير الخارجية، التي شملت العديد من الدول، خصوصًا الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن من أجل جعل صورة القضية الفلسطينية أوضح وأشمل، ومن أجل حشد التأييد الدولي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

 واعتبرت الصحيفة أن جهود المملكة في الملف الفلسطيني برمته أثمرت، فهي قد وضعت كامل ثقلها من أجل إيجاد حل عادل وشامل ودائم، وبدبلوماسيتها الفاعلة أثبتت قدرتها الفائقة على التعامل مع المواقف الصعبة، وحققت نتائج أقل ما يقال عنها إنها باهرة باتجاه الحل السلمي، فالمملكة دائمًا مع الحل السلمي الذي بالتأكيد ستكون إيجابياته شاملة على كامل المنطقة، فمسار السلام يجب أن يكون موثوقًا حتى يكون مكتملًا.".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين طائرات الاحتلال مدينة غزة غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

19 شهيدا بقصف اسرائيل ثلاثة منازل بمدينة غزة

سرايا - ارتفعت حصيلة الشهداء الذين ارتقوا جراء قصف طائرات الاحتلال ثلاثة منازل في حيي التفاح والشجاعية في مدينة غزة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية إلى 19 معظمهم من النساء والأطفال.

كما نسفت قوات الاحتلال مباني سكنية في منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي الأثناء تتعرض مدينة رفح لقصف جوي وبحري وبري عنيف من قبل الاحتلال، في حين اطلقت زوارق الاحتلال نيران اسلحتها تجاه الصيادين في بحر القرارة شمال غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.
إقرأ أيضاً : عقوبات أميركية على مجموعة "إسرائيلية" تعيق مرور المساعدات إلى غزةإقرأ أيضاً : “الصحة العالمية” تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفةإقرأ أيضاً : بالفيديو .. سرايا القدس تفتك بجندي صهيوني برصاصة قناصها في محور "نتساريم"


مقالات مشابهة

  • فلسطين.. غارات وقصف مدفعي متواصل على مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • شهيدان و13 اصابة جراء غارات إسرائيلية على حي الزرقا شمال مدينة غزة
  • بايدن: عيد الأضحى يأتي والأبرياء الفلسطينيين قتلوا بينهم آلاف الأطفال
  • بينهم 250 طفلًا.. 9300 أسير فلسطيني يعانون في معتقلات الاحتلال
  • 9 شهداء بينهم 6 أطفال بقصف منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • مأساة في إب: حريق حافلة يودي بحياة 9 أشخاص بينهم أطفال ونساء في نقيل سمارة
  • «الصحة الفلسطينية»: 30 شهيدا و95 مصابا في 3 مجازر للاحتلال بغزة
  • 19 شهيدا بقصف اسرائيل ثلاثة منازل بمدينة غزة
  • 19 شهيدا بقصف الاحتلال ثلاثة منازل بمدينة غزة
  • استهداف 3 منازل في غزة وسقوط شهداء بينهم أطفال