بوابة الفجر:
2024-06-17@13:52:03 GMT

في ذكرى وفاتها.. تعرف على أعمال فايزة كمال

تاريخ النشر: 26th, May 2024 GMT

يحل اليوم 26 مايو ذكرى وفاة الفنانة فايزة كمال،لُقبت بالوجه الملائكي بسبب هدوء ملامحها الجميلة،قدمت العديد من الأعمال، واستطاعت أن تترك علامة مميزة بأدائها الهادئ ورقتها وفنها، تعد واحدة من الموهوبات في الفن المصري، ورغم أنها كانت تمتلك الكثير من مقومات النجومية مثل الموهبة والقبول والجمال إلا أنها لم تحقق الانتشار والشهرة.

ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية اعمال فايزة كمال.

أعمال فايزة كمال الفنية

 

المسلسلات: الإمام الغزالي، أم الصابرين، ملكة في المنفى، حكايات البنات، عرائس بوشكا، عرائس موكشا، الإمام الشافعي، دنيا، نافذة على العال، أحلام في البوابة، أولاد الأكابر، ما يبقى غير الحب، نسر الشرق، أبو حنيفة النعمان، كلام رجالة، الإمام ابن حزم، عصر الأئمة، المال والبنون، بيوت في المدينة، حافة الهاوية، رأفت الهجان، كنوز لا تضيع، ليلة هروب، حبيبي الذي لا أعرفه، محاكمة الجيل، إفرض مسرحية، الزوجة أول، الزنكلوني، وكسبنا القضية، حادي بادي، سبعه وجوة للحقيقة، حياتنا، طريق النور، الإمام الترمذي، الحب والطوفان، بيت الجمالية، دع كل شئ لشلبي، سيف اليقين، الطاحونة، القرار، الطير المسافر، البحث عن سراب.

أفلام: جدعان الحلمية، وزير في الجبن، نوع آخر من الجنون، لحظة خطر، قسمة ونصيب، الطقم المدهب، أحلام مشروعة، ضحية حب، قبل الوصول لسن الانتحار، بنات حارتنا، مدام شلاطة، من فضلك واحسانك، كل شيء قبل أن ينتهي العمر، تحت السطح الهادي، سترك يارب، آباء وأبناء، الطائرة المفقودة، نقولك ولا تزعلش، منتهى العطف، الحب في غرفة الإنعاش، آسف للإزعاج.

المسرحيات: سي علي وتابعه قفة، الملك هو الملك، لولي، الدخان، رضا، الرحمة المهداة.

سهرات تلفزيونية: الماسات الخضراء، نجم العائلة، كبرياء وعاطفة، كده لا كده آه، بين الفقه والجمال والسياسة، الجعران، سارق أفكاري، الخاتم، ثم تأتي الحقيقة محزنة، الأيام الخضراء، وتقبلي حبي واعتذاري، جمعية الرفق بالإنسان، الحب في ليلة حب، محاكمة في الزمن الضائع.

 حياة فايزة كمال الفنية

 

بدأت مشوارها الفني وهي في السنة الأولى بالمعهد فشاركت في مسلسل تاريخي حمل اسم العدل والتفاح أمام مديحة كامل وعبد الله غيث، ثم توالت أعمالها الفنية والأدوار التي يعرضها عليها المخرجين فقدمت مع المخرج سامي محمد علي بمسلسل وتاه الطريق وظهرت في فيلم الطائرة المفقودة، إلى أن قررت العودة إلى مصر لتبدأ مشوارها الفني في الثمانينات. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فايزة كمال فایزة کمال

إقرأ أيضاً:

تعرف على أبطال وقصة مسلسل "السراب" لـ يسرااللوزي

تستعد النجمة يسرا اللوزي لبدء تصوير أحدث أعمالها الدرامية الجديدة،والتي تحمل اسم السراب وهو العمل الذي يجمعها لأول مرة مع النجم خالد النبوي، والمسلسل مكون من عشر حلقات ومن المقرر أن يتم عرضه على احدى المنصات الإلكترونية.

 

ويدور المسلسل في إطار اجتماعي مشوق عن مجموعة من العلاقات المعقدة التي تسلط الضوء على الخيانة والحب والتضحية.


أبطال مسلسل السراب

 

المسلسل من تأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد، كما يشارك في بطولته نجلاء بدر، دايموند عبود، إنچي المقدم هاني عادل، أحمد وفيق، جيهان الشماشرجي، أحمد مجدي.

 

آخر أعمال يسرا اللوزي الدرامية


يذكر أن آخر أعمال النجمة يسرا اللوزي مسلسل صلة رحم الذي حاز على إشادات كبيرة من الجمهور والنقاد على حد سواء، حيث قدمت فيه دور ليلى الطبيبة النفسية التي تتعرض لحادث كبير يؤدي لإجهاضها كما يتسبب بفقدانها للرحم، ويلجأ زوجها بعد ذلك إلى تأجير رحم امرأة أخرى لإيجاد فرصة أخيرة لهما للإنجاب، والمسلسل من بطولة إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، تأليف محمد عبية، وإخراج تامر نادي.


آخر أعمال يسرا السينمائية


والجدير بالذكر أن آخر أعمال يسرا اللوزي فيلم ليلة العيد الذي عُرض في يناير الماضي بدور العرض السينمائية، وشاركت في بطولته أمام النجمة يسرا وريهام عبد الغفور وسيد رجب، ومن ﺇﺧﺮاﺝ سامح عبدالعزيز، وتأليف أحمد عبد الله. وتدور أحداث الفيلم في إطار درامي حول قضايا المرأة، من خلال معاناة عدة سيدات يتعرضن لمشاكل وأزمات بسبب عدم تفهم بعض الرجال لحقوقهن.

مقالات مشابهة

  • تعرف على تفاصيل حفل تامر حسني اليوم بمناسبة عيد الأضحى
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على صفحات من تاريخ حياة الشيخ الشعراوي
  • عاجل - كيفية حصول نتيجة الدبلومات الفنية 2024 دور أول
  • بعد الإعلان عن ولاد رزق 4.. أفلام الأجزاء فى عيون النقاد
  • إلهام شاهين بعباءة الإحرام من أمام الكعبة المشرفة
  • تعرف على تفاصيل حفل راغب علامة ونانسي عجرم في الأردن
  • زراعة 250 ألف شجرة في الأقصر ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة
  • بعد تصدره التريند.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ الكاتب والسيناريست السوري فؤاد حميرة
  • تعرف على أبطال وقصة مسلسل "السراب" لـ يسرااللوزي
  • تقوي القلب والعظام وتمنع السرطان.. تعرف على فوائد الفاصوليا الخضراء وأضرارها