بوابة الوفد:
2024-06-16@14:54:31 GMT

رسالة أشرف منصور لأوائل الثانوية العامة 2023

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

وجه الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة ورئيس مجلس أمناء الجامعة الالمانية الدولية المشارك، رسالة لأوائل الثانوية العامة 2023. 

منح دراسية كاملة لأوائل الثانوية العامة في الجامعة الألمانية انتهاء البرنامج التدريبي المكثف في الجامعة الألمانية بالقاهرة

جاء ذلك خلال احتفالية الجامعة الألمانية بالقاهرة، اليوم الأحد، بتكريم الطلاب أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية وتسليمهم وثيقة المنحة الدراسية الكاملة فى حضور ذويهم ممن تنطبق عليهم شروط الحصول عليها.

 

وأوضح رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة أن تلك الدفعة 21 التي تمنحها الجامعة الألمانية منحًا دراسية، مشيرا إلى الاعتماد على إتاحة القدرات العلمية والذهنية وليست المادية. 

وأكد رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة إمكانية الدراسة في الجامعة الألمانية بالقاهرة للطلاب أوائل الثانوية العامة 2023 بأي تخصص يريده الطالب بمنح دراسية، بشرط اتقاء الله في النفس ومعرفة التخصص الذي يريده. 

ونصح رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة طلاب الثانوية العامة 2023 بمعرفة التخصص الذي يريد دراسته ويتفق مع مهاراته وقدراته قبل التقديم بالجامعات. 

ودعا رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة طلاب الثانوية العامة 2023 إلى اللجوء لآبائهم في حالة مواجهتهم مشكلة أو لأساتذتهم في الجامعة لمعاونتهم. 

ولفت رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى التحدي الذي يواجه الطلاب الجدد؛ لأنه يتنافس مع أوائل الجمهورية في مختلف المجالات. 

الجامعة الألمانية بالقاهرة 

ونوه منصور أن الجامعة الألمانية بالقاهرة تتكامل مع الجامعة الألمانية الدولية ولا تتنافسان، وهما يمثلان 55 في المائة من الشهادات الألمانية الممنوحة خارج حدودها. 

وأوضح رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أن الجامعة تجتهد قدر المستطاع من أجل إنجاح الطلاب وتفوقهم؛ لأنه انعكاس لنجاح المؤسسة. 

ووجه رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة الشكر لأولياء أمور أوائل الثانوية العامة 2023 لأنهم قدموا الكثير من أجل تفوق أبنائهم، مشيرا إلى أن حب الوالدين غير مشروط. 

ولفت رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى أن دور الجامعة استكمال الحب غير المشروط، وتقديم جميع الخبرات للطلاب لمستقبل أفضل. 

منح الجامعة الألمانية 

تشمل المنحة الدراسية في الجامعة الألمانية بالقاهرة رسوم التقدم للقبول مروراً بمصروفات فترة الدراسة التى تستغرق أربعة أعوام أكاديمية بحسب الكليات المدرجة بالجامعتي. 
كما تشمل المنحة تأمين المعامل والتنقل، وبالنسبة للطلاب المقيمين خارج محافظتي القاهرة والجيزة توفر الجامعتان لهم السكن ومصروف شهري للأعاشة، شريطة أن يحقق الطالب خلال فترة الدراسة متوسط درجات تراكمي لا يقل عن تقدير جيد أو أفضل من خلال التقييم الأكاديمى السنوي وأن يتخرج في الوقت المحدد وأن يلتزم بكل لوائح ونظم الجامعة ولوائح السكن. 

وحدد مكتب القبول في الجامعة الألمانية بالقاهرة الشروط المقررة لحصول الطالب على المنحة هي أن يكون مصري الجنسية مسجلاً في الصف الثالث الثانوي بشعبة الثلاث (علمي رياضة، وعلمي علوم، وأدبي) ، وألا يكون منقولاً أو حاصلاً على الثانوية العامة في سنوات سابقة،  شريطة اجتيازه اختبارات القبول بالجامعتين (اختبار اللغة الأنجليزية واختبار الذكاء  (IQ  واختبارات القدرات الخاصة بكليات العلوم التطبيقية والفنون - برنامج الهندسة المعمارية - كلية  الحقوق والدراسات القانونية بالجامعة الألمانية بالقاهرة، وكليتي العمارة والتصميم بالجامعة الألمانية الدولية فى حالة اختيار الطالب الألتحاق بأحدى هذه البرامج الدراسية ، على ان يتقدم  بالأوراق المطلوبة للالتحاق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الجامعة الألمانية الجامعة الألمانية بالقاهرة أوائل الثانوية العامة 2023 أوائل الثانویة العامة 2023

إقرأ أيضاً:

سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ أبنائه وبناته الطلبة الأوائل

بعث سمو الشيخ أحمد عبد الله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقيات تهان لأبنائه وبناته الطلبة الأوائل الكويتيين وغير الكويتيين في الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي وفي المعهد الديني وفي التربية الخاصة لهذا العام الدراسي 2023 – 2024.

المصدر كونا الوسومالثانوية العامة رئيس مجلس الوزراء

مقالات مشابهة

  • أهالي مدينة بدر يؤدون صلاة عيد الأضحى بساحة حي النرجس
  • رسالة من”البرهان” إلى”موسيفيني” بشأن قوات الدعم السريع
  • كل ما تريد معرفته عن أهداف واختصاصات مجلس أمناء العمل الأهلي بعد إقراره
  • منصور بن زايد: جهود إدارة ولاعبي «السيتي» أثمرت إنجازات متميزة
  • الخامس على الثانوية العامة 2023: حل أسئلة كثيرة قبل الامتحانات مهم جدا
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ أبنائه وبناته الطلبة الأوائل
  • ذياب بن طحنون يترأس اجتماع «أمناء» جامعة العين
  • منصور بن زايد: إنجاز «مانشستر سيتي» يرسخ صدارته أوروبياً وعالمياً
  • منصور بن محمد: إنجازات أندية دبي ترجمة لدعم القيادة الرشيدة
  • منصور بن زايد: مصرف الإمارات المركزي يواصل جهوده لضمان استقرار النظام المالي