حلب-سانا

كرمت محافظة حلب اليوم التلاميذ المتفوقين في شهادة التعليم الأساسي والبالغ عددهم 13 طالباً وطالبة من مدينة حلب وريفها، إضافة إلى الفائزة بالمركز الأول في مسابقة تحدي القراءة العربي من ذوي الإعاقة.

وأكد محافظ حلب حسين دياب أن تفوق الطلاب هو ثمرة جهود مشتركة بين الأهل والكوادر التعليمية، ونتيجة إرادة وعزيمة الطلاب لمتابعة التحصيل العلمي.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي بالمحافظة الدكتور حميد كنو في تصريح لمراسلة سانا أن النجاح الذي أحرزه طلاب محافظة حلب هو نتاج مثابرتهم وإصرارهم على نيل التفوق رغم الظروف، حيث عاهدوا الوطن أن يكونوا منارة للعلم.

وبين مدير التربية المهندس مصطفى عبد الغني أن تميز المحافظة بتفوق 13 طالباً وطالبة من مختلف مدارس مدينة حلب وريفها في شهادة التعليم الأساسي هو ثمرة التعاون بين ذويهم والأسرة التربوية في المدرسة، وهو دليل على الاهتمام والمثابرة على تحقيق النجاح بالإرادة والإصرار على تحقيق التفوق.

وأشار مدير الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد حمزة إلى أن تفوق الطالبة هيفاء عدواني ونيلها المركز الأول من فئة ذوي الإعاقة هو تأكيد على تحدي إعاقتها وإصرارها على نيل التميز.

وتحدثت الطالبة رؤية العمر من مدينة منبج عن أهمية الالتزام بالبرنامج الدراسي وعدم ضياع الوقت ووضع هدف التفوق نصب عينها، وعدم التوتر والقلق داخل القاعة الامتحانية من أهم عوامل التفوق.

فيما أشار الطالب عبد الله الصايل إلى أنه حرص منذ بداية العام الدراسي على تنظيم وقته والتعاون مع الأسرة التربوية لتحقيق النجاح والتفوق.

بريوان محمد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ثنائية إمام عاشور تمنح الأهلي التقدم أمام فاركو في الشوط الأول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حسم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الشوط الأول متقدما على نظيره فاركو بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي يجمعهما حاليا على استاد برج العرب والمؤجل من الجولة 11 من مسابقة الدوري الممتاز. 

أحرز ثنائية الأهلي اللاعب إمام عاشور في الدقيقتين 30 و45، بينما سجل هدف فاركو اللاعب جابر كامل في الدقيقة 37. 

أعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، تشكيل الفريق الأحمر، لخوض مواجهته المرتقبة أمام نظيره فاركو، ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

جاء تشكيل الأهلي الرسمي لمواجهة فاركو كالتالي: 
حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال عبد الواحد - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - كريم فؤاد.

خط الوسط: مروان عطية - إمام عاشور - أحمد نبيل كوكا.

خط الهجوم: حسين الشحات - موديست- رضا سليم.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: مصطفى شوبير، محمود متولي، رامي ربيعة، كهربا، أحمد عبد القادر، أليو ديانج، عمرو السولية، أفشة، طاهر محمد طاهر.
ويحتل الأهلي المركز الـ 9 في جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز، برصيد 33 نقطة، بينما يحتل فريق فاركو المركز الـ 16 برصيد 21 نقطة.

 

 

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الثانوية العامة 2024 لطلاب الشهادة الإعدادية
  • تكريم المدارس الفائزة بمسابقة «عمانتل» للسلامة المرورية
  • السجن وغرامة 30 ألف جنيه.. اعرف عقوبة الحصول على شهادة للإعاقة واستعمالها دون وجه حق
  • ثنائية إمام عاشور تمنح الأهلي التقدم أمام فاركو في الشوط الأول
  • اليونيسيف تدعو للاستثمار في التعليم الأساسي لأطفال أفريقيا
  • سليمان الشميمري بطلًا لتحدي القراءة العربي في الكويت
  • تحدي القراءة العربي يتوج سليمان الشميمري بطلاً لدورته الـ 8 في الكويت
  • تحدي القراءة العربي يتوج سليمان الشميمري بطلا لدورته الـ 8 في الكويت
  • “اليونيسيف” تدعو للاستثمار في التعليم الأساسي لأطفال أفريقيا
  • تكريم الفائزين في تحدي روّاد الأعمال