يمانيون../
دشنت المناطق التعليمية في مديريات أمانة العاصمة، اليوم، فعاليات وأنشطة تربوية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام في جميع مدارس المديريات تحت شعار ” بصيرة وجهاد”.

وفي التدشين أكد عدد من قيادات ونواب مدراء المناطق التعليمية بالمديريات، أهمية إحياء هذه الذكرى لترسيخ الارتباط بالإمام زيد عليه السلام والسير على نهجه وجهاده لمواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

وتطرقوا إلى نشأة الإمام زيد وما تميز به من الإيمان والتقوى وارتباطه الوثيق بكتاب الله تعالى، وكيف كانت تصرفات وإجرام طغاة الأمة مع أعلام الهدى كما حصل مع الإمام زيد وجده الإمام الحسين عليهما السلام.

وأكد المتحدثون، أن الإمام زيد، مدرسة إيمانية وجهادية وثقافية تستلهم منها الأمة التحرك الإيماني الصادق لمواجهة الطغاة والظالمين، وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة والتمسك بالقرآن الكريم.

ودعوا إلى الاقتداء بالإمام الثائر حليف القرآن في نهجه وأخلاقه وتحركه في سبيل الله واستشعار المسؤولية تجاه الدين وقضايا الأمة ونصرتها والتصدي لأعداء الإسلام والمسلمين.

شهدت الفعاليات التي شاركت فيها قيادات وكوادر تربوية ومدراء ومديرات المدارس، وشخصيات اجتماعية، كلمات وفقرات ثقافية وإنشادية وشعرية للطلاب والطالبات.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الإمام زید

إقرأ أيضاً:

«تعليم قنا»: التحقيق مع العاملين في 4 مدارس لتغيبهم عن العمل

قرر الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم السبت، إحالة عددا من العاملين في 4 مدارس بإدارة قنا التعليمية للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية، وذلك للإهمال في مباشرة مهامهم وواجباتهم الوظيفية والتقصير الإداري والإخلال بالعملية التعليمية ومخالفة التعليمات المنظمة للعمل.

جاء ذلك خلال جولته الميدانية المفاجئة في مدارس أولاد سرور للتعليم الأساسي، والطويرات الإعدادية المشتركة، والشهيد بحبح عبد الحي الابتدائية بالطويرات، ونجوع المحروسة الابتدائية المشتركة.

مراجعة سجلات الحضور والانصراف

وشدد وكيل الوزارة التعليم على انتظام المدارس التي تعمل بنظام الفترتين بالتواجد يوم السبت، واعتباره يوم عمل رسمي التزاماً بالقرارات الوزارية و الخطط الزمنية التي وضعها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم 

كما راجع وكيل الوزارة سجلات الحضور والانصراف للعاملين وسجلات الأمن والزيارات، وكلف لجنة من إدارة المتابعة وتقويم الأداء لضبط أداء بعض المدارس والتأكد من واقع الدفاتر من أعمال المتابعة الإدارية والفنية للمدارس المحددة ايام السبت، ووجه إلى تكثيف أعمال المتابعة لتحقق الانضباط الإداري خلال أيام وتوقيتات العمل المحددة قانوناً .

‎ووجه السيد بتكثيف جولات المتابعة، لتحقيق مزيد من الانضباط والالتزام داخل المؤسسات التعليمية في سبيل تحقيق خدمة تربوية جيدة.

مقالات مشابهة

  • المحويت.. رحلة ترفيهية لطلاب المدارس الصيفية إلى أمانة العاصمة
  • تمزيق الكتب نهاية الموسم الدراسي.. هزيمة تربوية وأخلاقية تستوجب الدراسة
  • “الدبيبة” يستقبل وزراء الشباب والرياضة المشاركين في تدشين احتفالية طرابلس عاصمة الشباب العربي 2024
  • قيادات «الإسكان» تتابع خطة تنفيذ المرافق بالمناطق المضافة لـ«العبور الجديدة»
  • المرتضى في ذكرى استشهاد كرامي: أبناء طرابلس مصرّون على إعادة الألق إلى فيحائه العزيزة
  • تعليم قنا.. التحقيق مع 4 مدارس لتغيبهم عن العمل
  • تدشين الاختبارات النهائية لطلاب المعاهد المهنية والتقنية بالحديدة 
  • «تعليم قنا»: التحقيق مع العاملين في 4 مدارس لتغيبهم عن العمل
  • صراعات تضرب حزب الأمة القومي ورفض قرارات تقدم واتهامها بانتهاج سياسة الإقصاء
  • انفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء .. ومصادر تكشف عن المناطق التي استهدفها القصف