نجحت العروض اليدوية الحية للحرفيين والحرفيات، في جذب شريحة واسعة من زائري فعاليات مهرجان بيت حائل في نسخته الثانية والمقام بمنتزه أجا بارك الترفيهي.

وتمكنت الحرفية "سلمى" الحائزة على جائزة عكاظ للتميز في مجال الحرف والصناعة اليدوية، من لفت أنظار الزوار بما تستعرضه من أعمال يدوية في التطريز و"حياكة " الرسومات الثمودية"وهي إحدى المهن والحِرَف القديمة التي كانت النساء تمارسها في السابق.

وقالت "سلمى": التطريز هو فن التزيين بالغرز على القماش أو مواد شبيهة به باستخدام إبرة الخياطة والخيط، مشيرة إلى أن الأعمال التي تُنتجها تجد إقبالاً وطلباً من الزوار من داخل المملكة وخارجها خاصة من النساء، إضافة إلى حرص الأمهات على شراء بعض الملابس الشعبية المخصصة ونقش التطريز على بعض الألبسة النسائية كالدراعات بأنواعها المختلفة والمستخدم فيها خامة القطيفة"، مبينةً أن مدة العمل على التطريز تختلف بحسب القطعة، فهناك قطعة تستغرق شهراً والبعض الآخر يستغرق أسبوعاً وبعض القطع تستغرق يوماً واحداً.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: بيت حائل

إقرأ أيضاً:

“الصحة”: أكثر من 77 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ

المناطق_واس

استمرارًا للجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتقديم الرعاية المتكاملة لضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ، استفاد أكثر من 77 ألف حاج من الخدمات الصحية المتنوعة التي تقدمها مراكز الرعاية الصحية، منذ اليوم الأول من شهر ذي القعدة حتى اليوم السادس من شهر ذي الحجة 1445هـ.

وأوضحت “الصحة” أن الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن تنوعت بين عيادات طبية وتخصصية، وصيدليات، ومراكز غسيل الكلى، وغرف العناية المركزة، ووحدات العزل، كما تم إجراء 16 عملية قلب مفتوح، و 200 قسطرة قلبية، و 584 عملية غسيل كلوي، بالإضافة إلى دخول 1745 من الحجاج إلى المستشفيات والمراكز الطبية لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

أخبار قد تهمك “الصحة” توضح الوقت المسموح للجلوس أمام الشاشات 11 مايو 2024 - 10:09 صباحًا ‏صحة حائل تنظم مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة في ‏نسخته الثالثة 5 مايو 2024 - 12:31 صباحًا

وأكدت التزام المنظومة الصحية في المملكة بتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن، من خلال كوادرها الطبية والإدارية والمنشآت والمراكز الصحية الموزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، لضمان سلامتهم وراحتهم خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • شواطئ رأس الخيمة جاهزة لاستقبال زوار العيد
  • المعالم التاريخية والمتاحف والحدائق والمنتزهات تستقبل زوار المدينة المنورة خلال عيد الأضحى المبارك
  • حفلات يونيو 2024| ليلة من الخيال مع أم كلثوم في الإمارات
  • بالرغم من الإجراءات الحكومية.. حالات العنف الأسري تتزايد في العراق
  • استئناف استقبال زوار تلفريك عجلون السبت
  • “الصحة”: أكثر من 77 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ
  • فعاليات الصويرة تنتفض ضد مهرجان كناوة وتتهم “نايلة التازي” بتفضيل الأجانب على الفنانين المحليين
  • تفاصيل مهرجان فنون الفسطاط للحرف اليدوية بالمنطقة الجنوبية بالقاهرة
  • أسبوع دبي للتصميم يُعلن عن برنامج فعاليات نسخته العاشرة المقرّرة في الفترة بين 5 – 10 نوفمبر 2024
  • الطائف تحتضن مهرجان جادة الإبل