نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابسات ما تبلغ  للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة القاهرة) لتضرره من قيام أحد الأشخاص بالإتصال عليه هاتفيًا منتحلًا صفة مسئول بإحدى الجهات الحكومية مدعيًا نفوذه واتفق معه على تعيين نجل الشاكى بإحدى الوظائف الحكومية مقابل مبلغ مالي قام بتحويله  له على إحدى المحافظ الإلكترونية.

 

بإجراء التجريات تبين صحة الواقعة وقيام المتهم المذكور (له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الإسكندرية) بممارسته نشاطًا إجراميًا واسع النطاق فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بأسلوب انتحال الصفة والزعم بإنهاء أعمالهم ومصالحهم ببعض المصالح والجهات الحكوميـة "على خلاف الحقيقــة ".

 

  عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.. وعثر بحوزته على  عدد (2 هاتف محمول "بفحصهما فنيًا تبين احتوائهما على محادثات ورسائل نصية تفيد ممارسته ذلك النشاط الإجرامي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأموال العامة الجهات الحكومية وزارة الداخلية حادث جرائم جرائم الأموال العامة الوظائف الحكومية الأموال العام الجريمة المنظمة

إقرأ أيضاً:

«عبر الواتساب».. عاطل ينتحل صفة رئيس جامعة للنصب والاحتيال بالقاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم بانتحال صفة رئيس إحدى الجامعات والنصب على المواطنين في القاهرة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بلاغا من رئيس إحدى الجامعات يفيد بتضرره من أحد الأشخاص لوضع صورته الشخصية على تطبيق "واتس آب" ومراسلة العامة منتحلاً صفته وإيهامهم بتسهيل إجراءات في نطاق عمله مما تسبب له في أضرار معنوية وأدبية جسيمة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تنسيقاً وقطاع الأمن العام تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل، له معلومات جنائية، مقيم بالقاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته هاتف محمول بفحصه فنياً تبين احتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي ومبلغ مالي.

واعترف المتهم بارتكابه الواقعة المُشار إليها بقصد تحقيق مكاسب مادية وأن المبلغ المالي من مُتحصلات نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًعصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية في قبضة الأمن.. والنيابة تحقق

قضايا بـ 5 ملايين جنيه.. ضربة حاسمة لـ «مافيا» العملات الأجنبية

مقالات مشابهة

  • «عبر الواتساب».. عاطل ينتحل صفة رئيس جامعة للنصب والاحتيال بالقاهرة
  • ضبط 3 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير للمستندات
  • ضبط 4 قضايا تهريب بضائع خلال 24 ساعة
  • المتهم بالنصب على المواطنين بشهادات جامعية مزيفة: استقطبتهم عبر فيسبوك
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية بالقاهرة والإسكندرية
  • ضبط شخص متهم بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمي للنصب على المواطنين بالإسكندرية
  • ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص في القاهرة
  • «تجارة أسلحة».. القبض على المتهم بغسل 17 مليون جنيه بالجيزة
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 9 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة