قال الدكتور نصر الدين العبيد مدير مركز أكساد، إن خلال السنوات الثلاث الأخيرة مر العالم بثلاثة تحديات كبرى، من كوفيد 19 ثم التغيرات المناخية، ثم الأزمة الروسية الأوكرانية التي أثرت بشكل كبير على الأمن الغذائي.

سلاسل الإنتاج وسلاسل التصنيع

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج «مطروح للنقاش» على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنّ هذه الأزمات زادت من عدد الجياع في السنوات الثلاث الأخيرة، لكنني مؤمن تمامًا بأنّ هناك إمكانات كثيرة في العالم يمكن الاستفادة منها وحشد الجهود لتأمين سلاسل الإمداد وسلاسل الإنتاج وسلاسل التصنيع الزراعي في العالم.

ولفت إلى أن العالم اليوم يواجه الجفاف ويواجه ندرة الأمطار وتشوهات هطول الأمطار، ولا بد أن يتكاتف العالم وكل الهيئات والمنظمات في العالم للحد من تأثير هذه التحديات الثلاث.

أهداف التنمية المستدامة

وذكر أن الهدف الأول من أهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة هو القضاء على الجوع، والهدف الثاني القضاء على الفقر، لكني أركز على الهدف الـ17 وهو إيجاد الشراكات والتعاون والتكامل بين القطاعات العامة والخاصة والمنظمات الدولية والعربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهداف التنمية المستدامة القاهرة الإخبارية التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

نائب أمير جازان يستقبل مدير صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان في مكتبه اليوم، المدير العام لفرع صندوق التنمية الزراعية بمنطقة جازان المهندس فواز بن مسدف زعقان.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير جازان يتسلم التقرير السنوي لفرع صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة 2 يونيو 2024 - 4:28 مساءً نائب أمير جازان يستقبل رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. ويدشّن حملة “الدين يسر” ويشهد توقيع عددٍ من مذكرات التعاون 22 أبريل 2024 - 11:40 صباحًا

 

واطلع سموه خلال الاستقبال، على التقرير الخاص بفرع الصندوق الزراعي بالمنطقة المتضمن أعمال وإنجازات الفرع، مستمعاً من المهندس زعقان إلى إيجاز حول القروض التنموية والمشاريع الزراعية التي منحها الصندوق خلال العام 2023م، بما فيها قروض التنمية الريفية الهادفة إلى استدامة التنمية الزراعية، ودعم القطاع الزراعي وتطويره بمنطقة جازان.

 

 

وألمح التقرير إلى أنه تم إقراض مزارعي منطقة جازان بمبلغ 111 مليون ريال، من خلال قروض تنموية لزراعة البن وتمويل مشاريع زراعية أخرى، حيث يعد الأعلى منذ إنشاء فرع الصندوق بالمنطقة.

 

 

ونوّه سموه بدعم القيادة الرشيدة لقطاع الزراعة بمجالات التنمية الزراعية كافة، مؤكداً أهمية تعزيز دور الصندوق بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد NDB يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي من أجل التنمية
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • منتخب الطواحين يكتسح أيسلندا في ختام استعداداته لـيورو 2024
  • أستاذ علوم سياسية: الساحة الإسرائيلية مشتعلة بشكل كبير بعد انسحاب جانتس
  • محمد صلاح يصل إلى الهدف ٥٧ مع منتخب مصر
  • بحوث الصحراء ينظم قوافل إرشادية بشمال سيناء لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة
  • نائب أمير جازان يستقبل مدير صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة
  • وزيرة التخطيط: مصر تتمتع بتاريخ طويل في التصنيع والتكنولوجيا الكهربائية
  • المومني: الأردن مر بتحديات كبيرة خلال 25 عاما وتغلب عليها بحكمة جلالة الملك