صرح الصحفي دافيد إكس بأن كييف أرسلت إلى الجبهة اللواء 82 الهجومي المحمول جوا وهو آخر وحدة كبيرة احتفظت بها القوات الأوكرانية حتى الآن في الاحتياط.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن استهداف مواقع إنتاج وتخزين مسيرات مائية أوكرانية

وكتب إكس في مقالة لمجلة "Forbes": "قامت قوات الإنزال الأوكرانية أخيرا بنقل أقوى وحداتها ودخل لواء 82 الهجومي المحمول جوا المؤلف من 2000 فرد والمزود بمركبات "Marder" و"Stryker" القتالية ودبابات "تشالنجر 2"، المعركة في منطقة قرية رابوتينو في منطقة زابوروجيه في جنوب أوكرانيا".

وأشار إلى أن اللواءين 82 و46 كانا من بين آخر الوحدات الكبيرة التي احتفظت بها هيئة الأركان العامة الأوكرانية في الاحتياط، معبرا عن اعتقاده بأن مشاركتهما في الأعمال القتالية قد تؤدي إلى أن كييف ستكون في وضع ضعيف على خلفية التهديد بفقدانهما وشن الهجوم الروسي.

وحذر الصحفي من أن هذه الخطوة تعد خبرا جيدا وسيئا في آن واحد، موضحا: "لا يمكن لأي لواء أن يقاتل إلى الأبد. عندما يتراجع اللواءان 46 و82 للراحة وإصلاح المعدات، من الممكن ألا تكون هناك ألوية قوية جديدة بنفس القدر يمكن أن تحل محلهما... وإذا حافظ الروس على مواقعهم في رابوتينو وواجهوا الزيادة المؤقتة في الهجوم الأوكراني، فسيكون بإمكانهم في نهاية المطاف تنفيذ ضربة انتقامية ضد الأوكرانيين".

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، أمس الثلاثاء، بأن وحدات مجموعة القوات الروسية بدعم من الطيران العسكري والمدفعية صدت 3 هجمات باستخدام مفارز هجومية من لواء 82 الهجومي التابع للاحتياطي الاستراتيجي للقوات الأوكرانية في منطقة قرية رابوتينو بمنطقة زابوروجيه. وأضافت أن خسائر العدو بلغت أكثر من 200 جندي و5 دبابات و6 مركبات مشاة قتالية ومدرعتين ومركبتين ومدفعتي هاوتزر من طراز "مستا-بي".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف فی منطقة

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: نظام كييف وممولوه يرفضون جهود السلام

نيويورك-سانا

أكد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن النظام الأوكراني يرفض جهود السلام المبذولة من أجل التسوية في أوكرانيا.

ونقلت وكالة نوفوستي عن نيبينزيا قوله خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي…”للأسف تتجاهل كييف وممولوها كل جهود السلام، ويرفضون مناقشتها بشكل قاطع، ويأملون في اغتنام الفرصة التاريخية للانتصار على روسيا .

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن أمس عن مبادرة روسية لإطلاق مفاوضات السلام مع أوكرانيا، تتلخص في انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون،وتتخلى أوكرانيا عن مساعيها للعضوية في الناتو.

إلى ذلك أشار نيبينزيا إلى أن العسكريين الغربيين يشرفون على استخدام القوات الأوكرانية للأسلحة الغربية عالية الدقة بنظام “التحكم اليدوي”، موضحاً أن “روسيا على دراية أن العسكريين الأوكرانيين يعجزون عن التحكم بتلك الصواريخ من الناحية التكنولوجية.. وأن هذه العملية يقوم بها من يزودونهم بتلك الأسلحة”.

وكانت الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، أعلنت في الفترة الأخيرة سماحها للقوات الأوكرانية باستخدام أسلحتها لاستهداف مواقع وأهداف على الأراضي الروسية.

مقالات مشابهة

  • مسودة بيان قمة السلام حول أوكرانيا: المحطات النووية الأوكرانية يجب أن تعمل بأمان وتحت سيادة كييف
  • نيبينزيا: نظام كييف وممولوه يرفضون جهود السلام
  • روسيا تحدد شروط بدء المفاوضات مع أوكرانيا
  • بيسكوف يكشف سبب تعاطي الغرب بسلبية مع مبادرة بوتين لـ"طي صفحة المأساة الأوكرانية"
  • وزير الدفاع الأمريكي: الخسائر في صفوف المدنيين في غزة مرتفعة للغاية
  • زاخاروفا تعلق على رفض سلطات كييف مبادرة بوتين لـ "وقف المأساة الأوكرانية"
  • إسقاط مسيرات وهجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا
  • خطوة غير مسبوقة.. اتفاق أمني طويل الأجل بين واشنطن وكييف
  • سماع دوي انفجار قرب كييف في هجوم صاروخي روسي
  • طائرة بدون طيار تدمر خزان وقود بالقرب من فورونيج الروسية