صراحة نيوز- وقعت مديرية الأمن العام وجامعة مؤتة اليوم، في مبنى المديرية مذكرة تفاهم حول تعزيز أطر الشراكة في مجال الحفاظ على السلم المجتمعي، إذ وقع المذكرة مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سلامة النعيمات.

وقال اللواء المعايطة إن مديرية الأمن العام تحرص على إدامة جسور التعاون والشراكة الاستراتيجية مع مختلف المؤسسات الوطنية الرسمية والأهلية في المملكة، لا سيّما الأكاديمية والتربوية، وذلك إيمانا منها بأهمية أدوارها في رفع مستوى وعي الطلبة وأبناء المجتمع للتصدي للسلوكيات السلبية التي لا تألو المديرية جهداً في التعامل معها.

وأكّد مدير الامن العام أن الجامعات تلعب دورا كبيرا وتسهم بشكل واضح في التصدي للظواهر السلبية وتعزيز الأمن المجتمعي، من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة الهادفة لتحصين الطلبة والمجتمع من مخاطر العنف والانحراف والكراهية والتطرف، ونشر مفاهيم الحوار والاعتدال والتسامح لديهم وقبول الآخر بالإضافة لمواجهة كل ما يؤثر على أمن المجتمع فكرياً وسلوكياً. مشيداً بدور جامعة مؤتة في مساندة جهود مديرية الأمن العام في هذا المجال.

وأشار اللواء المعايطة إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يعكس عمق العلاقة القائمة بين المديرية وجامعة مؤتة والممتدة من خلال كلية العلوم الشرطية وما تتضمنه من أشكال للتعاون الأمني والأكاديمي والتدريبي.

من جهته ثمّن الدكتور سلامة النعيمات سعي مديرية الأمن العام المتواصل من خلال مركز السلم المجتمعي لتنفيذ مختلف الأنشطة والفعاليات المجتمعية المتعلقة بتزويد الطلبة بالمفاهيم السليمة حول التسامح والاعتدال وبما يجنبهم الوقوع كضحايا للأفكار المتطرفة، مشيرا الى أن الجامعة تولي اهتماما خاصا بطلبتها وتحرص على تعزيز مفاهيم التسامح والتعايش لديهم وتولي جل الاهتمام بترسيخ القيم الايجابية في المجتمع وصولا إلى مجتمع خالٍ من الأفكار والمعتقدات الهدامة.

يشار إلى أن مذكرة التفاهم تضمنت انشاء مركز للسلم المجتمعي داخل الجامعة والتشارك بالخبرات المتوافرة لدى الجانبين لتنفيذ البرامج والمشاريع المشتركة ودمج أهداف مركز السلم المجتمعي مع النشاطات المنهجية واللامنهجية في الجامعة .

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن عربي ودولي علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن عربي ودولي علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة مدیریة الأمن العام

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تؤكد أهمية التبرع المنتظم بالدم لإنقاذ حياة البشر

 
أكدت جامعة الدول العربية، أهمية التبرع المنتظم بالدم لدوره في إنقاذ حياة البشر، مشددة على ضرورة التعريف بالإنجازات والتحديات التي تواجه بنوك الدم الوطنية وكذلك التعريف بثقافة التبرع الطوعي بالدم بين فئة الشباب. صرحت بذلك السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لدى جامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم الذي يوافق 14 يونيو من كل عام، وقالت إن منظمة الصحة العالمية اختارت شعار هذا العام «20 عاما من الاحتفال بالعطاء.. شكرا للمتبرعين بالدم»، موضحة أن هذا اليوم يتيح الفرصة لتقديم الشكر لملايين المتبرعين طوعاً بالدم في جميع أنحاء العالم. وأشارت أبو غزالة، إلى أنه إيماناً من مجلس وزراء الصحة العرب بأهمية تنسيق الجهود العربية في مجال خدمات نقل الدم، فقد أنشئت الهيئة العربية لخدمات نقل الدم بموجب قرار المجلس عام 1979 كهيئة منبثقة عن المجلس وتعمل تحت مظلته، والتي يعد من أهم أهدافها النهوض بقطاع نقل الدم بالوطن العربي وتبادل الخبرات العربية في مجال نقل الدم، وتنظيم تبادل الدم ومشتقاته بين الدول الأعضاء عند الحاجة، وتطبيق نظم الجودة الشاملة ومعايير الإجراءات الخاصة بنقل الدم. وأضافت السفيرة أبوغزالة أن المجلس قد سبق وأقر جائزة العرب لخدمات نقل الدم والتي تمنح للشخص الذي قدم خدمات متميزة في مجال نقل الدم، وتمنح الجائزة كل عامين.

أخبار ذات صلة الجامعة العربية: ضرورة بدء عملية واسعة لإغاثة سكان غزة الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء الحرب في غزة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • البعثة الأممية تبحث الجهود الليبية لمعالجة انتشار الأسلحة والحد من العنف المجتمعي
  • الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تعلن مخرجات آخر اجتماعات فريق نزع السلاح وإعادة الإدماج
  • البعثة الأممية تناقش إيجاد بدائل للتجنيد في الفصائل المسلحة
  • رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف يؤكد أهمية سلامة الأمن المجتمعي لحماية الأرواح والممتلكات
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على سير العمل في مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية التبرع المنتظم بالدم لإنقاذ حياة البشر
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • النائب العام: رئيس الدولة حريص على تعزيز الأمن المجتمعي
  • الأمن العام يعلن عن خطط أمنية ومرورية خلال عطلة عيد الأضحى بالأردن
  • طفرة تنموية في جامعة دمنهور خلال عام 2023-2024