تمكنت الجهات الأمنية في محافظة أسيوط من ضبط اثنتين من السيارات المحملة بـ 20 طنًا من القمح البلدي الموجه للبيع في السوق السوداء. تم توريد الأقماح إلى صوامع عرب العوامر بعد ضبط السيارات الثلاثة.

وفي إطار تشديد الرقابة، أعلنت الجهات المعنية عن حظر نقل الأقماح المحلية خارج حدود المحافظة إلا بتصريح رسمي معتمد من الجهات ذات الصلة.

وتأتي هذه الخطوة بهدف مكافحة تجارة السوق السوداء وحماية المزارعين المحليين.

بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط مخزن غير مرخص لبيع التبغ في مدينة أسيوط، حيث عثر في داخله على 20 كرتونة من السجائر بإجمالي 10,000 علبة. كما تم ضبط محل آخر في مركز ديروط بداخله 1,250 علبة سجائر مجهولة المصدر ومهربة من الجمارك.

وتم أيضًا ضبط أحد تجار السوق السوداء في منطقة القوصية، حيث قام بتجميع 38 شيكارة (كل شيكارة تزن 50 كجم) من الدقيق المحلي المدعم بقصد بيعها في السوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وفي مركز إبنوب ، تم تحرير 19 تقرير إثبات حالة لعدد من المخابز التي تنتج خبزًا ناقص الوزن وخبزًا غير مطابق للمواصفات القانونية.

أما في مركز أبوتيج، فقد تم ضبط كميات كبيرة من السلع التموين داخل أحد المخازن الخاصة قبل بيعها في السوق السوداء، حيث عثر على 5,700 كجم من السكر التمويني و 888 زجاجة من زيت التموين الماركة مرمر، و 960 زجاجة من زيت التموين العلامة سارة، وكذلك تم ضبط 10,200 كيس من المكرونة التموينية و 350 كجم من الدقيق التمويني و 440 علبة من السجائر المختلفة الأنواع.

تأتي هذه الحملات في إطار جهود السلطات لضبط الأسواق والتلاعب بها والحد من الغش التجاري، وضمان صحة المنتجات المعروضة وسلامة المستهلكين. تم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأعرب اللواء عصا سع  محافظ أسيوط عن استمرار حملات التفتيش الدورية وتكثيفها بشكل مفاجئ لضبط الأسواق وضمان وصول الدعم إلى المستحقين وحماية المستهلكين من الغش التجاري.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط أمن أسيوط محافظ أسيوط فی السوق السوداء

إقرأ أيضاً:

التصدي لمحاولة بيع 8 أطنان دقيق مُدعم في السوق السوداء

كثفت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

 

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 8 طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم).

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا ‏حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات ‏والأسلحة النارية ‏‏‏‏ويأتي ذلك فى إطار ‏مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة ‏أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن ‏‏‏‏‏القانون، وحائزى الأسلحة النارية ‏والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، ‏وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم ‏‏‏‏الفساد ‏بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على ‏الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال ‏العام.‏

جاء ذلك في إطار مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة ‏أشكال الخروج عن القانون

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات ‏القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة ‏الجديدة بالتجمع ‏‏‏‏الخامس، بمعاقبة مُتهمٍ ‏بالسجن المُشدد 3 سنوات لمُدانٍ بالإتجار ‏في الحشيش.‏

وشمل الحكم تغريمه بمبلغ 100 ألف جنيه، ‏ومصادرة المخدر والسلاح المضبوطين، ‏وألزمته ‏‏‏‏بالمصاريف الجنائية.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد ‏الأحمداوي، وعضوية المستشارين الدكتور ‏عادل محمد السيوي، ‏‏‏‏وأحمد رضوان أبا زيد ‏الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، ‏وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، ‏‏‏‏‏والأستاذ محمد طه أمين السر.‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهم بدر.ع ‏أنه في يوم 3 فبراير 2023 بدائرة مركز ‏شرطة الجيزة أحرز بقصد ‏‏‏‏الإتجار في ‏الحشيش في غير الأحوال المُصرح با ‏قانوناً. ‏

كما أسندت إليه أنه أحرز سلاحاً نارياً ‏غير مششخن (فرد خرطوش) بدون ترخيص. ‏

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز ذخائر عدد ‏‏"طلقة" مما تستخدم على السلاح محل ‏الاتهام السابق بدون ‏‏‏‏ترخيص.‏

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي بالقاهرة ‏أن القطعتين المضبوطتين مع المُتهم ‏واللتان وزنتا قائماً 81.90 ‏‏‏‏جم (واحد ‏وثمانون جراماً وتسعون سنتيجرام) – هما ‏للحشيش المُخدر – المُدرج بالجدول الأول ‏من ‏‏‏‏قانون المخدرات. ‏

كما ثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق ‏الأدلة الجنائية أن السلاح الناري ‏المضبوط بحوزته هو فرد ‏‏‏‏خرطوش محلي ‏الصنع عيار 16 مللي بماسورة واحدة غير ‏مششخنة كامل وسليم وصالح للاستعمال وأن ‏‏‏‏‏الطلقة المضبوطة هي من ذات عياره ومما ‏يستخدم عليه وكاملة وسليمة وصالحة ‏لذلك.‏

مقالات مشابهة

  • ضبط أكثر من 2 طن دقيق مدعم قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 20 طن دقيق مدعم قبل ترويجه في السوق السوداء
  • ضبط 15 شيكارة دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالإسماعيلية
  • ضبط 20 طن دقيق مدعم قبل البيع فى السوق السوداء
  • ضبط 20 طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط ١٧ طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالمنوفية
  • ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء خلال 24 ساعة
  • التصدي لمحاولة بيع 8 أطنان دقيق مُدعم في السوق السوداء
  • ضبط 19 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء