بوابة الوفد:
2024-06-16@18:59:44 GMT

أول أيام شهر ربيع الأول 16 سبتمبر وعدته 30 يوما

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

كشفت الحسابات الفلكية التي أعدها المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن موعد شهر ربيع الأول فلكيا وتشير إلى أن أول أيام شهر ربيع الأول السبت 16 سبتمبر وعدته 30 يوما.

واتخذت شعوب كثيرة تقاويم خاصة من أمثلتها، " التقويم المصرى الفرعونى"القبطى" - التقويم الميلادى اليوليانى "الجريجورى" – التقويم العبرى – التقويم السريانى – التقويم الرومانى – التقويم الفارسى – التقويم الإغريقى – التقويم البابلى – التقويم الهجرى".



نظام التقويم الهجرى يعتمد على الشهر القمرى الذى يتمثل بالمدة الزمنية التى يستغرقها القمر فى دورة كاملة حول الأرض والأشهر الهجرية هى " 1 المحرم – 2 صفر – 3 ربيع الأول – 4 ربيع الآخر – 5 جمادى الأول – 6جمادى الآخر – 7 رجب – 8 شعبان – 9 رمضان – 10 شوال – 11 ذو القعدة – 12 ذو الحجة".

والتقويم الهجرى أو القمرى أو الإسلامى هو تقويم يعتمد على دورة القمر لتحديد الأشهر وتتخذه بعض البلدان العربية مثل السعودية كتقويم رسمى للدولة، و أنشأه الخليفة عمر بن الخطاب وجعل هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، من مكة إلى المدينة فى 12 ربیع الأول (24 سبتمبر عام 622م) مرجعاً لأول سنة فيه، وهذا هو سبب تسميته التقويم الهجرى.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحسابات الفلكية البحوث الفلكية ربیع الأول

إقرأ أيضاً:

إصدار النسخة المعدلة من Lollipop Chainsaw في 25 سبتمبر

سواء كنت تكرهه أو تحبه، فقد عاد Lollipop Chainsaw من جديد. أعلنت شركة Dragami Games المطورة هذا الأسبوع أن نسختها المعدلة من اللعبة، Lollipop Chainsaw RePop، ستصدر في 25 سبتمبر على أجهزة PS5 وXbox Series X/S وNintendo Switch وSteam. تم إصدار هذا الفيلم الكلاسيكي المستقطب لأول مرة في عام 2012 ويتتبع جولييت، المشجعة التي تطارد الزومبي، وهي تحاول درء نهاية العالم.


كانت هناك خطط في الأصل لإعادة إنتاج اللعبة بالكامل، ولكن في العام الماضي تم الكشف عن تقليصها إلى نسخة معدلة. منذ الإعلان عن عودتها، أعرب محبو اللعبة الأصلية عن مخاوفهم من أن لعبة الاختراق والقطع التافهة والمبالغ فيها قد تحصل على معاملة الرقابة من أجل استرضاء الحساسيات الحديثة، ولكن يبدو أنه سيكون هناك طريقة لتجربة Lollipop Chainsaw بالطريقة التي تتذكرها تمامًا.
ينص المقطع الدعائي على أن "Lollipop Chainsaw RePop يسمح للاعبين باختيار الوضع الأصلي، الذي يعتمد على الإصدار الأصلي، أو وضع RePop، الذي يحتوي على قدر أقل من العنف ويستخدم تأثيرات ضرر فن البوب." وجاء في الإعلان أيضًا أن RePop "يترك القصة دون تغيير، مع التركيز على تحسينات جودة الحياة ومحتوى اللعب الإضافي."

مقالات مشابهة

  • إصدار النسخة المعدلة من Lollipop Chainsaw في 25 سبتمبر
  • مستشفى جامعة أسوان في حالة استعداد قصوى خلال عيد الأضحى
  • موعد بدء فصل الصيف فلكيًا
  • عمرو يوسف عن فيلم ولاد رزق 3: «حبيت شخصية ربيع بسبب شقاوته وطيبة قلبه»
  • الشمس ترتفع لذروتها في أطول أيام العام.. موعد الانقلاب الصيفي في مصر
  • «بلدي ولا مستورد؟».. «ربيع» 20 سنة خبرة في الكوارع ولحمة الرأس
  • محافظ المنيا يعتمد تنسيق قبول الثانويةالعامة بمجموع 224 درجة
  • القمر في طور التربيع الأول.. ظاهرة فلكية تُزين سماء مصر الليلة
  • فيلم «ولاد رزق 3» يحقق 8 ملايين جنيه في ثاني أيام عرضه
  • زيلينسكي يصرح بما وعدته الصين بشأن روسيا