استعرضت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، المحفزات المقدمة للمصريين بالخارج، الفترة الماضية، ودور الدولة في تشجيعهم على الاستثمار في مصر، وإطلاق خارطة الاستثمار الصناعي، للتعريف بمختلف الفرص المتاحة.

 

 وأكدت وزيرة الهجرة، أننا نسعى بكل طاقتنا لوضع مصر في مكانة أفضل تليق بتاريخنا وحضارتنا، والاستفادة من موقعها الجغرافي ووفرة اليد العاملة، واعتبارا سوقًا جاذبًا للاستثمارات، مرحبة بالتعاون مع الجانب البريطاني فيما يتعلق بالتدريب المهني وتوفير فرص العمل الآمنة لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

 

وأضافت السفيرة سها جندي أن مصر تحتفي أيضا بالجاليات التي كانت تعيش على أرضها، حيث نظمت وزارة الهجرة المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور – نوستوس" مع الجانب اليوناني والقبرصي، للاحتفاء بالجاليتين اليونانية والقبرصية وأيضًا تم تنظيم فعالية مع الجالية الأرمينية.

 بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في الملفات ذات الصلة

كما استعرضت السفيرة سها جندي عددا من المجالات التي يمكن التنسيق والتعاون بها وتضمنت ملف تبادل الخبراء في قطاع التعليم الجامعي، وكذلك قطاعي الطب والتمريض في الجامعات والمستشفيات.

 

واستقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، روبرت جينريك، وزير الدولة للهجرة البريطاني والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في الملفات ذات الصلة. وكان اللقاء بحضورجاريث بايلي، السفير البريطاني بالقاهرة، والدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة لشئون مكتب الوزير والتطوير المؤسسي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي مصر الهجرة غير الشرعية السفیرة سها جندی وزیرة الهجرة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة تهنئ الطلبة المصريين أوائل الثانوية العامة في الكويت

تقدمت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بخالص التهنئة للطلاب المصريين في دولة الكويت، بعد حصولهم على أعلى الدرجات في نتائج امتحانات الثانوية العامة الكويتية 2024، بشعبتيها العلمي والأدبي، إذ أظهرت النتائج تفوقا ساحقا للطلبة المصريين على مختلف الجنسيات الأخرى.

 

اعتزاز مصر بشبابها ونجاحهم

وأعربت وزيرة الهجرة، عن فخر الدولة المصرية واعتزازها بشبابها ونجاحهم، مؤكدة أن الطلاب المصريين واصلوا تفوقهم المعتاد بتحقيق إنجاز تعليمي كبير هذا العام ‏بعد حصولهم على المراكز الأولى في شهادة الثانوية العامة بالكويت سواء في القسم العلمي بنين وبنات وكذلك القسم الأدبي والقسم الديني.

 

ووجهت السفيرة سها جندي، رسالة شكر وتقدير لأسر الطلبة بعد المساهمة في توفير البيئة المناسبة لتحقيق هذا الإنجاز العلمي، موضحة أن هؤلاء الطلاب هم الامتداد الحقيقي لنجاحات المصريين في ‏مختلف دول العالم في شتى المجالات.

دفعات جديدة من الثانوية العامة

كما هنأت وزيرة الهجرة وزارة التربية بالكويت على نجاح دفعات جديدة من الثانوية العامة الكويتية بأقسامها المختلفة من مختلف الجنسيات، مؤكدة عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والكويت، وأن جميع أبناء الجالية المصرية في الكويت يشعرون بأنهم في وطنهم الثاني، وذلك انعكاسا للعلاقات الوطيدة والراسخة بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • حصاد وزارة الهجرة في أسبوع
  • وزيرة الهجرة تهنئ الطلبة المصريين أوائل الثانوية العامة في الكويت
  • توفيا أثناء العمل.. بيان من وزارة الهجرة بشأن عاملين مصريين بالسعودية
  • وزيرة الهجرة تعزي ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • وزيرة الهجرة تشكر السلطات الكويتية لتوفير الرعاية الطبية لمصري أصيب في حريق "النقيف"
  • تفاصيل إصابة مواطن مصري في حريق عقار بالكويت.. ووزيرة الهجرة تطمئن
  • وزيرة التعاون الدولي توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بقيمة 130 مليون دولار
  • تسيير 3 خطوط طيران مباشرة إلى دول إفريقية.. الهجرة تكشف التفاصيل