أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الكليات والمعاهد المتاحة للطلاب ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2023 للثانوية العامة، ومن بينها كليات ومعاهد لطلاب المرحلة الثالثة في محافظة كفر الشيخ.

كليات ومعاهد لطلاب المرحلة الثالثة في محافظة كفر الشيخ

وبحسب الكليات والمعاهد المتاحة للطلاب ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2023 التي كشفت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإنّ كليات ومعاهد لطلاب المرحلة الثالثة في محافظة كفر الشيخ، كالتالي:

الأماكن الشاغرة للشعبة الأدبية

- المعهد العالي إدارة شعبة إدارة ومحاسبة كفر الشيخ.

- تربية نوعية موسيقية كفر الشيخ.

- المعهد المتوسط للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ.

- معهد عالي خدمة اجتماعية كفر الشيخ بمصروفات.

- العالي إدارة شعبة نظم كفر الشيخ.

- تربية رياضية بنين كفر الشيخ.

- تربية رياضية بنات كفر الشيخ.

الأماكن الشاغرة للشعبة العلمية

- تربية رياضية بنات كفر الشيخ.

- العالي إدارة شعبة نظم كفر الشيخ.

- تربية نوعية فنية كفر الشيخ.

- معهد عالي خدمة اجتماعية كفر الشيخ بمصروفات.

- تربية رياضية بنين كفر الشيخ.

- تربية نوعية موسيقية كفر الشيخ.

- العالي إدارة شعبة إدارة ومحاسبة كفر الشيخ.

- آداب انتساب موجه كفر الشيخ.

- المتوسط للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ.

موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثالثة 2023

ومن المتوقع أنّ ينطلق تنسيق المرحلة الثالثة 2023 بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، حيث تضم المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات طلاب الثانوية العامة والمتبقين من المرحلة الأولى والثانية، وطلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الثاني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الثانية 2023 تنسيق المرحلة الثانية تنسيق الثانوية العامة 2023 تنسيق الكليات المرحلة الثانية تنسيق الثانويه العامه 2023 تنسيق الثانوية العامة تنسيق الثانوية العامة 2023 للجامعات تنسيق الكليات والمعاهد المرحلة الثانية تنسيق الكليات المرحلة الثالثة تنسيق الكليات 2023 المرحلة الثانية تنسيق الجامعات 2023 تنسیق المرحلة الثالثة 2023 العالی إدارة شعبة تربیة ریاضیة

إقرأ أيضاً:

بينها نفط سعودي وعراقي.. رقم لافت اشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الثلاثاء، إن شحنات الطاقة العالمية التي غيرت طريقها لرأس الرجاء الصالح بدلا من قناة السويس بين آسيا والشرق الأوسط والغرب، ارتفعت 47 بالمئة منذ بدء الهجمات على السفن في البحر الأحمر.

ولجأت السفن لاتخاذ ذلك الطريق رغم طول مسافته لتجنب هجمات الحوثيين في اليمن، وهو ما أدى إلى ارتفاع تكاليف الشحن. وكان يمر عبر البحر الأحمر وقناة السويس المصرية نحو 12 بالمئة من إجمالي حركة الشحن العالمية في السابق.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في بيان إن بيانات تتبع السفن من "فورتكسا" أظهرت أن نحو 8.7 مليون برميل من النفط الخام والمنتجات المكررة سلكت الطريق المار بجنوب القارة الأفريقية يوميا خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2024، ارتفاعا من 5.9 مليون في المتوسط خلال 2023.

وأضافت الإدارة أن شحنات المنتجات النفطية شكلت معظم هذه الزيادة.

ومنذ نوفمبر، شن المتمردون الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين بقطاع غزة وسط الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأرسلت السعودية والعراق مزيدا من النفط الخام إلى أوروبا عبر طريق رأس الرجاء الصالح بدلا من البحر الأحمر وقناة السويس، وهو ما يمثل 15 بالمئة من إجمالي الزيادة، بحسب إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وزادت شركات التكرير في آسيا والشرق الأوسط صادراتها من المنتجات المكررة إلى أوروبا وحولت مسار شحناتها لتسلك جنوب القارة الأفريقية، وهو ما يمثل 29 بالمئة من حجم الزيادة.

وأشارت إدارة معلومات الطاقة إلى أن الولايات المتحدة تلقت النفط الخام والمنتجات المكررة من الشرق الأوسط وآسيا وأرسلت مزيدا من المنتجات إلى آسيا عبر طريق رأس الرجاء الصالح، مضيفة أن حجم التجارة الأميركية ارتفع في المجمل بنحو الثلث أو ما يزيد قليلا على 600 ألف برميل يوميا عبر هذا الطريق.

مقالات مشابهة

  • بينها نفط سعودي وعراقي.. رقم لافت لشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • بينها نفط سعودي وعراقي.. رقم لافت اشحنات الطاقة المبتعدة عن قناة السويس
  • مصاريف أكاديمية أخبار اليوم بـ6 أكتوبر والأوراق المطلوبة للتقديم
  • قدم الآن.. تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024 لطلاب 3 محافظات
  • مصاريف المعهد العالي للدراسات التعاونية بالمنيرة 2024 والأوراق المطلوبة
  • مصاريف المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالتجمع الخامس 2023- 2024
  • الكليات المتاحة لدبلوم صنايع في جميع الجامعات المصرية 2024 بينها هندسة
  • كليات تقبل من دبلوم زراعة 2024 نظام الخمس سنوات.. اعرف التفاصيل
  • غداً.. منتخب الإمارات يستضيف نظيره البحريني في ختام المرحلة الـ 2 من التصفيات الآسيوية
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الابتدائية في الإسكندرية