أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أهمية توسيع العلاقات بين الدول الأعضاء في مجموعة البريكس (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا) لتحسين الوضع العام في الاقتصاد العالمي.

وقال بوتين - في كلمة بالفيديو أمام المشاركين في منتدى أعمال البريكس "إن الشراكة المتنوعة والتعاون عبر البريكس لا يقدم مساهمة كبيرة في ضمان النمو المستدام لبلداننا فحسب، بل يسهل بشكل عام الانتعاش الاقتصادي العالمي والوصول الناجح إلى الأهداف التي حددتها الأمم المتحدة للتنمية العالمية والمهام المتعلقة بمكافحة الفقر وتوسيع نطاق السكان"، حسب وكالة "تاس" الروسية.

وأضاف "نريد الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة، والقضاء على الجوع، وتعزيز الأمن الغذائي".

كما أعرب الرئيس الروسي عن ثقته في أن منتدى أعمال البريكس ومجلس الأعمال سيواصلان عملهما بهدف تعميق الاتصالات بين دوائر الأعمال في الدول الأعضاء، فضلا عن التنفيذ المشترك لمشروعات جديدة متبادلة المنفعة.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن المفاوضات بشأن التسليم المجاني لما بين 25 ألفا إلى 50 ألف طن من الحبوب من روسيا إلى ست دول إفريقية وصلت إلى مرحلتها النهائية.

وأضاف "كخطوة أولى، قررنا إرسال ما بين 25 ألفا إلى 50 ألف طن من الحبوب إلى ستة دول إفريقية مجانا، بما في ذلك التوصيل المجاني لهذه البضائع.. ويجري استكمال المفاوضات مع الشركاء".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

ملك البحرين يهنئ بوتين

بعث ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، برقية تهنئة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة العيد الوطني، مشيدا بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين.

"أصدقاؤكم العرب يكنون لكم كل المحبة".. الملك حمد بن عيسى يدعو بوتين لدعم مؤتمر سلام دولي في البحرين

كما أثنى ملك البحرين في برقيته على التطور والنمو الذي تشهده العلاقات في مختلف مسارات العمل والتنسيق المتبادل بينهما في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين.

وأعرب عن أطيب تهانيه وتمنياته لفخامة الرئيس الروسي بموفور الصحة والسعادة ولشعب روسيا الاتحادية الصديق بالمزيد من التقدم والازدهار

هذا وبعث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، برقية تهنئة مماثلة إلى بويتن، وإلى نظيره الروسي ميخائيل ميشوستين.

يذكر أن الثاني عشر من يونيو يوافق يوم إقرار المؤتمر الأول لنواب الشعب بروسيا الاتحادية إعلان السيادة الوطنية لروسيا عام 1990.

المصدر: RT 

مقالات مشابهة

  • بوتين خلال اجتماع مع وزير الخارجية التركي: ندرس بعناية مبادرات تركيا وما يتعلق بأمن البحر الأسود
  • ملك البحرين يهنئ بوتين
  • الخارجية الروسية: مشاكل إيرانية وراء تعليق اتفاق التعاون الشامل
  • مسؤول روسي لـRT: تجارة روسيا مع الإمارات ستشهد نموا ملحوظا في 2024
  • صحيفة: بوتين سيزور كوريا الشمالية وفيتنام خلال أسابيع
  • الرئيس التنفيذي لشركة “VMS” السعودية: منفتحون على التعاون مع روسيا ونسعى لتعزيزه في مختلف المجالات
  • رئيس زيمبابوي: اقترحت على بوتين العديد من مجالات التعاون بين بلدينا
  • الرئيس التنفيذي لشركة "VMS" السعودية: منفتحون على التعاون مع روسيا ونسعى لتعزيزه في مختلف المجالات
  • بوتين: روسيا سبقت اليابان وألمانيا اقتصاديًا
  • لافروف يعلق على تلقي الغرب إشارة بوتين بشأن احتمال تسليم أسلحة روسية لدول أخرى