أعلنت شركتا مياه الشرب والصرف الصحي في أسوان والجيزة قطع الخدمة اليوم في عدد من المناطق الواقعة بنطاق عملها، لتنفيذ عمليات الإحلال والتجديد وربط الخطوط على أن تعود مرة أخرى بعد الانتهاء من أعمال الإصلاح.

أماكن ومدة قطع المياه بأسوان

وكشفت الشركة في بيان لها عن قطع مياه الشرب اليوم ولمدة 24 ساعة بدء من الساعة الثانية عقب صلاة الجمعة وحتى الساعة الثانية ظهر يوم غدا السبت، عن عدد من قرى مركزى نصر النوبة وكوم أمبو وسط محافظة أسوان وهي: «مجلس قروي المالكي، كروسكو والريقة وأبوحنضل، الدر الديوان قورتة، قته، الجنينة والشباك، أبريم، نجع العرب، ونجع العبابدة، مصمص» بمركز نصر النوبة، و«المنشية، وأجزاء من العتمور، وأجزاء من الخور قبلي» بمركز كوم أمبو» لافتا إلى أن سبب قطع المياه القيام بأعمال إحلال وتجديد برافع صرف صحي نصر النوبة.

تدبير الاحتياجات من المياه

وطالبت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان المواطنين بتلك المناطق والجهات الخدمية تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة.

أسباب قطع المياه بقرى الجيزة

كما أعلنت شركة مياه الشرب بالجيزة انقطاع الخدمة لمدة 6 ساعات بدءا من الساعة الثانية عشر مساء وحتى الساعة السادسة صباح يوم غدا السبت عن قرى «غمازة الكبرى، نزلة عليان، الإخصاص، العطيات، طرخان، الشوبك الشرقي » لافتا الي ان سبب انقطاع المياه يرجع إلى أعمال مشروع رافع المياه وخط الطرد المغذيين لقرى « عرب الترابين، أبوحمود، أبوعريضة» بالصف ضمن مبادرة حياة كريمة، الأمر الذي يستلزم قطع المياه بخط مياه الشرب الرئيسى قطر 800 مم الموازى لمحطة الرفع بعزبة مفرح بالصف لربط الخط المغذى للمشروع.

توفيرسيارات مياه صالحة للشرب للتواجد بالمناطق المتأثرة بالانقطاع

واشارت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة في البيان إلى أنها ستوفر سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الانتهاء من الأعمال، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

عودة المياه للمناطق المتأثرة

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم الانتهاء من أعمال إصلاح خط مياه الشرب قطر 600 مم جي بي آر بقرية قصر الجبالي بمركز يوسف الصديق وفتح المياه لتصل إلى كل المناطق المتأثرة تباعا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب قطع المياه انقطاع المياه ضخ المياه احلال وتجديد میاه الشرب والصرف الصحی شرکة میاه الشرب قطع المیاه

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ

تفقد المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد اليوم الثلاثاء سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ.

وحيث تم المرور علي مجمع محطات معالجه عرب المدابغ  ومتابعه الموقف التنفيذي لأعمال مشروع عرب المدابغ 1 والذي يتضمن اضافه طاقه تصميميه 35 الف متر مكعب يوم ليكون اجمالي المستهدف معالجته 105 الف متر مكعب يوم وبالإضافة إلي موقع محطه عرب المدابغ 2 والتي من المقرر رفع طاقتها التصميميه إلى 60 الف متر مكعب يوم وبدء اجراءات التعاقد وذلك في إطار خطه الحفاظ على البيئه ومعالجه مياه الصرف الصحي لمدينه اسيوط والقري المحيطة.

واوصي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد فى نهاية جولته التفقدية بإزالة اى معوقات للتنفيذ للوصول إلى أعلى كفاءة للتشغيل يأتي ذلك ضمن اهتمام الدولة بالتوسع في المشروعات التنموية والخدمية، خاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بقرى ومراكز المحافظة، لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • إطلاق حملات للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه في الجيزة
  • قدم الآن.. تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024 لطلاب 3 محافظات
  • مياه المنوفية تشكل غرفة طوارئ استعدادا لعيد الأضحى
  • درجات القبول بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بكل المحافظات وموعد التقدم
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • "كيفية التخلص من مخلفات الأضاحي والمحافظة علي البيئة" ندوة بمياه قنا
  • محافظ مطروح يتابع إجراءات توفير مياه الشرب للمواطنين
  • مياه أسيوط تناشد المواطنين بعدم استخدام المياه فى غير الأغراض المخصصة لها
  • إرجاء قطع المياه في عدد من المناطق بأسوان إلى ما بعد إجازة العيد
  • الكليات المتاحة بعد مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024