أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة والتجميل ودهان البلدورات وقص وتهذيب الأشجار ورفع الإشغالات والإعلانات المخالفة وصيانة أعمدة الإنارة وتركيب لمبات ليد للارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي أمام المواطنين والزائرين.

وقامت رئاسة مركز ومدينة أولاد صقر بمتابعه أعمال النظافة اليومية وري الأشجار ورفع ‏الإشغالات، حيث تم رفع تجمعات القمامة من على الطرق والأماكن المخصصه للتجميع وكذلك تسيير سيارات نقا القمامة من  النقطة الوسيطة إلى المقالب العمومية حفاظًا على بيئة صحية نظيفة.

كما تابعت الأجهزة التنفيذية بمركز الزقازيق أعمال رفع تراكمات القمامة والسفوحة من جانبى الطريق بشارع الزراعة والتجنيد وكذلك الاطمئنان على سير العمل بالنقطة الوسيطة بالغار لتحسين المظهر الجمالى أمام المارة والحفاظ على الصحة العامة.

وحفاظا على الوجه الجمالي والحضاري لشوارع المدينة شنت الأجهزة التنفيذية برئاسة المركز حملة لرفع وإزالة الإشغالات المخالفة والإعلانات بقرية بردين بالوحدة المحلية ببردين.

وقامت رئاسة مركز ومدينة ههيا برفع كفاءة منظومة النظافة بشوارع مدينة ههيا شملت شارع احمد عرابي بداية من مدخل المدينة مرورا بمستشفى ههيا المركزى/الطريق الدائرى/ الجمهورية /الحاجة امنة / وعزبة العساكرة / عمر بن الخطاب/مصطفي كامل/جسر بحر مويس /  كفر ابو راشد/ حى السراحنة / وعزبة فهمى ،، ورفع جميع مخلفات القمامة ونقلها للنقطة الوسيطة للتجميع.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بالارتقاء  والنهوض بمظومة النظافة، وخلق بيئة صحية ونظيفة وحرصًا على صحة وسلامة المواطنين لخلق جو بيئى نظيف.

وحرصًا على الصحة العامة للمواطنين والحفاظ على البيئة من التلوث والأمراض المعدية قامت رئاسة المركز بتسيير سيارات لرش البعوض والناموس باستخدام جهاز رش الضباب "التيفا " أو رش الرزاز  للقضاء على اليرقات المسببة لتكاثر الناموس بمنطقة كفر العرب والشوارع المجاورة لها. 

وفي مركز مشتول السوق تم رفع القمامة من الشوارع الرئيسية ونقاط تجمع القمامة برئاسة المركز حفاظًا على صحة وسلامة الجميع من الأمراض والأوبئة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعمال النظافة حملات للنظافة رفع الإشغالات

إقرأ أيضاً:

حملات مكبرة لرفع الإشغالات ومواجهة البناء المخالف في الجيزة

ناقش المجلس التنفيذ لحي العمرانية بمحافظة الجيزة، بحضور كل مندوبي المديريات الواقعة بنطاق الحي، آليات رصد ومتابعة أي تعديات ومخالفات بناء وإزالتها على الفور وفرض هيبة الدولة وعدم التهاون حيال المخالفين، مع اتخاذ الإجراءات القانونية إضافة إلى سرعة الاستجابة الفورية إلى شكاوى المواطنين، والعمل على حلها والتحقيق مع المعنيين في حال التقصير في الرد على الشكاوى الواردة بمنظومة الشكاوى خلال المدة المحددة.

مواجهة ظاهرة البناء المخالف في المهد

واصلت أجهزة حي العمرانية برئاسة وكيل الوزارة اللواء أحمد جلال الطنطاوي، تنفيذ توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، باستمرار شن الحملات اليومية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، لإعادة الانضباط في جميع المناطق الواقعة بنطاق الحي، إضافة إلى مواجهة ظاهرة البناء المخالف في المهد.

حملات إشغالات ونظافة

شنت أجهزة حي العمرانية، حملة إشغالات مسائية بشارع خاتم المرسلين، وتم إيداع المضبوطات بمخزن الحى، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين عدد الإشغالات التى تم رفعها، وبلغ عددها 103 إشغالات، ورفع 46 حالة إشغال من شارعي خاتم المرسلين وشارع الثلاثيني، إضافة إلى عمل حملة نظافة وكنس وتجريد ورفع مخلفات بشارع عثمان محرم والنادي الرياضي بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل.

اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف

وتابع رئيس الحي سير العمل بالحملة الميكانيكية بالحى والانتهاء من أعمال تركيب منفذ لبيع اللحوم بأسعار مخفضة بنصر الدين أسفل محور الفريق كمال عامر وإيقاف أعمال تشطيب محل وبناء حوائط داخلية بدون ترخيص بالعقار الكائن بشارع وجية الدكروري عمرانية شرقية وإزالة ما تم بنائه بدون ترخيص في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وأقام الحي بالتعاون مع الإدارة الصحية، ندوة توعية بصحة نسيم، بعنوان «صحتنا فى بيئتنا» تدعو إلى عدم الإفراط فى استخدام المضادات الحيوية وعلاج الأنيميا.

مقالات مشابهة

  • لتسيير الحركة المرورية.. رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة
  • رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة
  • محافظ المنوفية:  تكثيف حملات النظافة تزامنا مع حلول عيد الأضحي المبارك
  • حملات للنظافة ورفع الإشغالات بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي
  • حملة مكبرة لرفع أكوام القمامة حفاظا على صحة المواطنين بالشرقية
  • محافظ الشرقية يوجه بتنفيذ كوبري مشاة بلبيس بتكلفة 20 مليون جنيه
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لرفع الإشغالات
  • إصابة 6 أشخاص إثر انفجار أسطوانة غاز بمنزل فى الشرقية
  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بنقل مشرفي التغذية خارج مستشفى ههيا 
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات ومواجهة البناء المخالف في الجيزة