تشهد محافظة الوادي الجديد لليوم الثالث على التوالى عواصف ترابية شديدة وإنخفاض طفيف في درجات الحرارة. حيث أدت هذه العواصف الترابية إلى تكثيف حملات المرور على الطرق السريعة نظرًا لإنعدام الرؤية المرورية وتراكم كميات كبيرة من التربة.

وقد قامت محافظة الوادي الجديد برفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات المحلية في المحافظة لمواجهة هذه العواصف الترابية.

وجاء ذلك في ظل تزايد شدة العواصف وتأثيرها على الحياة اليومية في المنطقة.

تعمل غرفة العمليات والأزمات بالمحافظة على متابعة الوضع الحالي وتلقي أي بلاغات من المواطنين والتعامل الفوري معها. كما تم رفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات الصحية والمستشفيات العلاجية لاستقبال أي طوارئ صحية ناتجة عن العواصف الترابية.

وتعتبر هذه الحملات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تم اتخاذها من قبل محافظة الوادي الجديد ضرورية للحد من تأثيرات هذه العواصف الترابية على السكان المحليين وضمان سلامتهم.

من جانبهم، يدعو المسؤولون المواطنين إلى الامتناع عن الخروج إلى الطرق السريعة والبقاء في منازلهم حتى تستقر الأحوال الجوية. كما يُنصح بارتداء أقنعة للوجه وتغطية العينين للحماية من التراب والجسيمات العالقة في الهواء.

في ظل استمرار هذه الظروف الجوية السيئة، يجب على المواطنين أخذ الاحتياطات اللازمة واتباع التعليمات والإرشادات التي يصدرها المسؤولون المحليون. يجب أن يتعاون الجميع للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين خلال هذه الفترة الصعبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب العواصف الترابیة

إقرأ أيضاً:

إرتفاع طفيف في درجات الحرارة والعظمى 35 درجة بالفيوم

تشهد محافظة الفيوم اليوم الجمعة الموافق 31 مايو، إرتفاعا في درجات الحرارة ليصبح الطقس حار نهارا معتدل ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة.

ويسود المحافظة طقس معتدل ليلا وخاصة في الساعات الأخيرة من الليل التى تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة ويكون الطقس معتدل في الصباح الباكر.

طقس الفيوم معتدل ليلا والصغرى 22 درجة 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الجمعة على محافظة الفيوم تبلغ 35 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 22 درجة مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح، والتي تشهد أجواء معتدلة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية الفضفاضة، وعدم التعرض لاشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 25 كيلو متر في الساعة، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا ملحوظا خلال هذه الفترة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس حار نهارا معتدل ليلا، واستمرار نشاط الرياح، وخاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من النهار، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار نهارا معتدل ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • النشرة الجوية.. هيئة الأرصاد: الصيف بدأ وذروة الحرارة الشديدة بعد ساعات
  • حالة الطقس اليوم.. موجة شديدة الحرارة على البلاد والأرصاد تحذر المواطنين
  • موجة حر شديدة تجتاح عدة مناطق في مصر: توقعات بدرجات حرارة تصل إلى 45 درجة
  • «لو خرجت من البيت».. 5 نصائح من «الأرصاد» للتعامل مع موجة الحر الشديدة
  • الأرصاد الكويتية توجه تحذيرا إلى المواطنين
  • تزامنا مع درجات حرارة قياسية .. قوة الإطفاء العام الكويتي توجه تحذيرا إلى المواطنين
  • «الأرصاد الجوية»: ذورة الموجة شديدة الحرارة منتصف الأسبوع الحالي
  • الأرصاد تنصح المواطنين بتناول المياه بكثرة.. حالة الجو
  • تصاعد للغبار وانخفاض طفيف في درجات الحرارة
  • إرتفاع طفيف في درجات الحرارة والعظمى 35 درجة بالفيوم