وجّه شريف يحيى نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية الشكر والتقدير لمسئولي مصلحتي الضرائب والجمارك على مشاركتهم في الندوة التي نظمتها الغرفة اليوم الأحد ، والتي تضمنت مجموعة ورش عمل لتوعية منتسبي الغرفة في الأنشطة المختلفة بآخر المستجدات وآليات تطبيق "الفاتورة الإلكترونية - دليل المُخلص الجمركي - دليل المستورد - دليل المصدر ".

غرفة القاهرة تنظم دورات تدريبية متخصصة لطلبة الأكاديمية الحديثة للكمبيوتر الغرف التجارية تطالب بمنح تيسيرات للشركات العالمية لتصنيع السيارات بمصر (فيديو)

 


وأشاد "يحيى" في الكلمة الافتتاحية للندوة التي ألقاها نيابة عن السيد أيمن عشري رئيس غرفة القاهرة بالتعاون المُثمر الذي يؤكد حرصنا جميعًا على المصلحة العامة ، مشيرًا إلى أن هذه الندوة تأتي في ضوء تبني مجلس إدارة الغرفة التجارية للقاهرة توجهات الدولة ومقترحات منتسبيها لتطوير وتنمية الأنشطة المختلفة لتحقيق التنمية المُستدامة ومن أجل دعم القاعدة الأساسية للاقتصادنا القومي المتمثل في منتسبي الغرف التجارية وتوعيتهم بالأنظمة واللوائح والقوانين التي تطبقها الدولة بما يساعد هذه الأنشطة على التطوير والتنمية والتوسع ويؤدي إلى ضبط بالسوق.
وأضاف نائب رئيس غرفة القاهرة أن هذه الندوة المتخصصة والتي تتضمن مجموعة ورش عمل متخصصة جميعها في موضوعات تمثل أهمية خاصة للدولة ولمجتمع الأعمال ، فهي بداية لسلسة ندوات أخرى تستهدفها الغرفة في الاتجاهات والموضوعات المتنوعة بالتعاون مع الجهات المعنية المختلفة لدعم منتسبينا.
وتابع "يحيى" في كلمته : إن الهدف من ندوة اليوم ومجموعة ورش العمل هو فتح لغة حوار مباشرة بين مسئولي الضرائب والجمارك ومنتسبي الغرفة التجارية للقاهرة حول هذه الموضوعات ، والرد على كافة الاستفسارات التي يطرحها مجتمع الأعمال ، والتي من شأنها التطبيق السليم لهذه الأنظمة لتحقيق التوجه العام للدولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غرفة القاهرة غرفة القاهرة التجارية الأنشطة المختلفة غرفة القاهرة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: جانتس غير راض عن أداء حكومة نتنياهو تجاه الحرب في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بالقدس المحتلة، إن عدم حضور بيني جانتس اجتماع حكومة الحرب الإسرائيلية تعد خطوة مرتقبة ومتوقعة إسرائيليا، خاصة أنه منذ أسابيع طويلة يلوح بالانسحاب والاستقالة من "كابينيت الحرب" لأنه غير راض في سياسة الحكومة الإسرائيلية تجاه الحرب في قطاع غزة، ليس لمصلحة الفلسطينيين في طبيعة الحال، لكنه حدد العديد من الأمور التي يجب المضي قدما فيها.

وأضافت "أبو شمسية"، خلال رسالة على الهواء، أن "نتنياهو" لم يلتزم في تطبيق أي الأمور التي حددها " جانتس "، أولها الحديث عن صفقة تبادل، وكانت هناك إطالة للحرب ومحاولة عرقلة هذه الصفقة كما يشاع إسرائيليا من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كذلك تحدث عن ضرورة وضع خطة استراتيجية لليوم التالي للحرب.

وأشارت إلى أنه حتى اللحظة كان يتهرب نتنياهو مرات عديدة من اجتماعات متكررة مع " كابينيت الحرب" حول هذا الموضوع، كذلك موضوع سحب السلاح من حماس وإيجاد سلطة بديلة، كان أمهله حتى 8 يونيو وأمس كان هنالك كلمة مرتقبة لجانتس، ولكنه قد أعلن تأجيل وإرجاء هذه الكلمة.

ولفتت أن الخطوة فهمت في إسرائيل أنه ربما الضغوط التي أملتها الإدارة الأمريكية على "جانتس" وعوائل المحتجزين لربما أقنعته عن العدول على هذا الموقف لكنه قال اليوم في بيان أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا -مساء اليوم-.

مقالات مشابهة

  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس : عفاء قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة من كافة أنواع الضرائب
  • غزة: إعلان بقائمة السلع المسموح توريدها من الضفة والداخل إلى القطاع
  • وفد من السفارة الكندية بالمملكة يزور غرفة جازان
  • «الصحة» تنظم ورشة عمل حول تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • غرفة جدة تحصر أبرز تحديات التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
  • غرفة العمليات الرئيسية بمفوضية الانتخابات تُباشر مهامها
  • نائب محافظ القاهرة: نعمل على رفع مستوى المعيشة بالمدن الحضارية وتوفير حياة كريمة لقاطنيها
  • كيلو الضاني بـ190 جنيه.. تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمحافظة بني سويف
  • القاهرة الإخبارية: جانتس غير راض عن أداء حكومة نتنياهو تجاه الحرب في غزة
  • مناقشة التعاون والتنسيق بين هيئة المواصفات وغرفة تجارة الأمانة