في العام الماضي، رفعت اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري (RNC) دعوى قضائية ضد شركة جوجل متهمة إياها بالتحيز السياسي بشأن مرشحات البريد العشوائي في Gmail. الآن، رفض قاض فيدرالي تلك الدعوى، مشيرًا إلى أن جوجل محمية بشكل فعال بموجب المادة 230 من القانون الأمريكي، وأن اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري لم "تعترف بما فيه الكفاية بأن جوجل تصرفت بسوء نية" من خلال تصفية رسائل البريد الإلكتروني للحملة، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

.

وفقًا للدعوى القضائية، قامت Google بوضع علامة على "الملايين" من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بـ RNC عمدًا على أنها رسائل غير مرغوب فيها، لذلك طلبت المجموعة تعويضًا عن "التبرعات التي يُزعم أنها خسرتها نتيجة لذلك". وكدليل على ذلك، استشهدت بدراسة توصلت إلى أن Gmail كان أكثر احتمالا من ياهو وأنظمة البريد الأخرى لوضع علامة على رسائل البريد الإلكتروني الجمهورية على أنها رسائل غير مرغوب فيها. (قال أحد مؤلفي الدراسة لصحيفة واشنطن بوست في العام الماضي إن النتائج التي توصلت إليها كانت منتقاة بعناية).


ووصف قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية دانييل كالابريتا الدعوى بأنها "قضية قريبة"، وقال إن اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري "فشلت في ادعاء ادعاءاتها بشكل معقول" بأن تصفية البريد العشوائي في Google تمت بسوء نية. قالت Google إنه من المحتمل أن يتم وضع علامة على رسائل البريد الإلكتروني المعنية كرسائل غير مرغوب فيها بسبب شكاوى المستخدمين، وأشارت إلى مشكلات مصادقة نطاق RNC وعمليات البريد المتكررة كمشكلات محتملة أخرى.

قررت المحكمة أيضًا أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بـ RNC يمكن اعتبارها "مرفوضة" استنادًا إلى قانون CAN-SPAM، وحقيقة أن Google وضعت علامة عليها على هذا النحو مشمولة في المادة 230، التي توفر حصانة للمنصات عبر الإنترنت من المسؤولية المدنية بناءً على الطرف الثالث. محتوى. ومع ذلك، قال القاضي إن الجمهوريين لا يزال بإمكانهم تعديل الدعوى القضائية لإثبات عدم حسن النية من جانب جوجل بشكل أفضل.

 

ومن المثير للاهتمام أنه خلال الانتخابات النصفية التي جرت في الولايات المتحدة العام الماضي، أنشأت شركة جوجل ثغرة تسمح للحملات السياسية بالتهرب من مرشحات البريد العشوائي في Gmail. ومع ذلك، ورد أن اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري لم تستفد من البرنامج. وقد أنهت جوجل التجربة منذ ذلك الحين، بعد ردود فعل سلبية إلى حد كبير من الجمهور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رسائل البرید الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

"موزع البريد" يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان جيلنا "الفن من أجل الحياة"

يشارك الفيلم القصير موزع البريد ، للمخرج أحمد فايز خلال فعاليات المسابقة الرسمية لمهرجان جيلنا «الفن من أجل الحياة » بالتعاون بين المركز الكاثوليكى المصري للسينما والمركز الاعلامى “سات 7”  خلال الفتره من 1-5 اكتوبر 2024 .

 

تفاصيل فيلم موزع البريد

يعد موزع البريد ، مشروع تخرج من المدرسة العربية للسينما والتليفزيون تحت إشراف د. منى الصبان ، عن قصه الكاتب توفيق الحكيم، تدور أحداث العمل حول بائع شاى يلتقى بموزع البريد وكأنه شبحا يبدأ فى اختيار بعض الاشخاص لاعطاء كل واحد منهم خطابًا خاصًا لتتصاعد الاحداث لنكتشف الحكمة من توزيع الخطابات على أشخاص دون غيرهم ، العمل رمزيه استخدام الخطابات كإشارة إلى الارزاق التى يتم توزيعها على المخلوقات فالبعض يرى أن هناك أشخاص لا يستحقون تلك الرزق دون النظر من الحكمة وراء ذلك وخاصة مع شخصية بائع الشاى والذى اعترض على توزيع الخطابات وهو يجهل حكمة الخالق فى ذلك.

موزع البريد سيناريو وإخراج: أحمد فايز ، D.O.P : عمرو نوار ، مساعد مخرج أول: مازن محمد ، مساعد مخرج الثاني : محمد موسي ، المدير التنفيذي : حسام عزام ، مونتاج وتلوين : حسين الشريف ، تسجيل ومكساج صوتي : إسلام البستاوي ، تصميم صوتي : حسين الشريف ، مؤثرات بصرية : حازم حسن ، ترجمة: عبد الرحمن فايز ،مصمم الملصق: مؤمن محمد ابراهيم.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: لا نقبل تعرضنا للقصف العشوائي
  • هل يجوز للمحكمة أن تقيم دعوى قضائية ضد أى شخص؟
  • توجيه من السيسي بشأن الاتحادات التي أثرت على سمعة الرياضة المصرية
  • مع بدء العام الدراسي.. كركوك تطلق حملة لمكافحة الكلاب السائبة وتمنع الذبح العشوائي
  • "موزع البريد" يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان جيلنا "الفن من أجل الحياة"
  • مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر
  • دعوى قضائية ضد «سبايس إكس» بتهمة التعدي على ممتلكات خاصة
  • مفاجئات جديد بشأن أجهزة اللاسلكي التي انفجرت بحزب الله في لبنان
  • "مفيش تخفيف أحمال".. 4 رسائل مطمئنة من الحكومة بشأن الكهرباء
  • بلغاريا تفتح تحقيقا بشأن الشركة التي باعت حزب الله أجهزة "البيجر"