ضبطت مباحث التموين بالتعاون مع إدارة تموين مركز الغنايم، كمية من الدقيق البلدي المدعم بلغت 55 شيكارة داخل مطحنة في ناحية مركز الغنايم، وذلك بقصد نخلها وإعادة بيعها في السوق السوداء.

تلقى رجال التحريات المعلومات التي تفيد بوجود مطحنة في ناحية الغنايم تقوم بطحن الدقيق البلدي، استجابةً لهذه المعلومات، تم تشكيل حملة أمنية نجحت في التأكد من صحة هذه المعلومات.

بعد ضبط الكمية غير المشروعة، تم تحرير محضر بالواقعة وتحفظ على الكميات المضبوطة، يتم حاليًا اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتورطين في هذه العملية الغير قانونية. 

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الأجهزة الأمنية لحماية حقوق المواطنين والحد من ظاهرة التهريب والتلاعب بالسلع الأساسية المدعمة.

يهدف تعزيز إجراءات ضبط الأسواق وتكثيف الرقابة والعقاب على المخالفين إلى تأمين توافر المواد الغذائية الأساسية بأسعار معقولة للمواطنين.

 كما توضح هذه الحملة التموينية التزام الجهات المعنية في حماية حقوق المواطنين وتأمين كافة احتياجاتهم الغذائية في ظل المتغيرات الاقتصادية والأمنية التي تمر بها البلاد.

مباحث التموين باسيوط تضبط 55 شيكارة دقيق بلدي مدعم في مركز الغنايم مباحث التموين باسيوط تضبط 55 شيكارة دقيق بلدي مدعم في مركز الغنايم مباحث التموين باسيوط تضبط 55 شيكارة دقيق بلدي مدعم في مركز الغنايم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب مباحث التموین

إقرأ أيضاً:

ضبط طن دقيق مدعم قبل تهريبه بطامية في الفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين مركز طامية.

وكانت مديرية التموين قد نفذت العديد من الحملات الرقابية بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز للتأكد من انضباط سير العمل.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التجارية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية بمركز ومدينة طامية، وعدد من الجهات المعنية بالفيوم، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط 150 علبة سجائر خلال بيعها بأزيد من الأسعار الرسمية بالفيوم..

 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على المخابز البلدية والسياحية ومطاعم الفول والطعمية والمحلات التجارية والمستودعات التموينية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، وضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط ضبط عدد 20 شيكارة دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 1000 كيلو دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية قبل تهريبه بغرض بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، بالإضافة إلى ضبط عدد 150 علبة سجائر خلال قيام التاجر ببيعها بأزيد من الأسعار الرسمية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز شملت نقص وزن الخبز وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحال التجارية ومنها بيع سجائر بأسعار مرتفعة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار.

مقالات مشابهة

  • الأمن يضبط 11 طن دقيق أبيض بلدي مدعم
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم خلال حملة أمنية
  • ضبط طن دقيق مدعم قبل تهريبه بطامية في الفيوم
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • التموين تضبط 14 طن دقيق خلال 24 ساعة
  • حملة تموينية مٌكبرة على المخابز البلدية والأسواق في برج العرب بالإسكندرية
  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • خلال 24 ساعة ضُبط 15 طن دقيق مدعم
  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء