أعلن مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة بالإنابة المهندس وليد بن إبراهيم آل دغيس، عن انطلاق مهرجان تمور رنية في نسخته الثانية برعاية محافظ رنية، قباس بن وصل الله الحارثي، بعد مغرب يوم الأربعاء الموافق 21 صفر 1445 هـ .

وأوضح آل دغيس، أن المهرجان يعزز الحراك الزراعي والاقتصادي في المنطقة، إذ تعد التمور رافدًا اقتصاديًا هامًا إضافةً إلى أهمية استثمار المزارعين لهذه الفرصة الهامة والعمل بالفرص المتنوعة التي يطرحها الموسم.

أخبار متعلقة اللوحات الإعلانية ترحب بمشاركي مسابقة الملك عبد العزيز الدولية للقرآن الكريموزارة الحج تطرح وظائف في 15 تخصص.. اعرف آخر موعد للتقديم

وتابع: يسهم المهرجان في خدمة المنطقة سواء من حيث توفير فرص عمل للشباب، أو كونها عامل جذب سياحي مهم.

المواصفات القياسية السعودية

وأكد مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رنية، المهندس محمد بن سعد السبيعي، أن من مهام مكتب الوزارة بالمهرجان التأكد من سلامة التمور وخلوها من المبيدات وصلاحيتها للاستهلاك البشري، وفقا للمواصفات القياسية السعودية ومدونة الغذاء، وذلك حفاظا على صحة المستهلكين.

موسم الصرام ينطلق في مزارع #الأحساء.. هل ترتفع أسعار #التمور ؟
للمزيد: https://t.co/K7YEol1r3T#اليوم pic.twitter.com/G0xHZuhMXz— صحيفة اليوم (@alyaum) August 27, 2023

وأشار "السبيعي" إلى أن مثل تلك المهرجانات تعتبر منصة مهمة للمزارعين، حيث تدعم الفرص للمستثمرين وللمستهلكين، وتساهم في زيادة حجم المبيعات، والتسويق للأنواع الجيدة وذات الجودة العالية من التمور التي يرتجيها المستهلك وتناسب ذائقته.

وجرى مناقشة الترتيبات اللوجستية والأمنية والفعاليات المصاحبة التي تضمن نجاح المهرجان بتحقيق الرضى سواء للمزارع أو المستهلك او الباحث عن الاستثمار في تمور المحافظة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم رنية رنية مهرجان التمور السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

حفلات يونيو 2024| ليلة من الخيال مع أم كلثوم في الإمارات

في ليلة طربية يستمتع بها الحضور بكوكب الشرق أم كلثوم على المسرح بتقنية “هولو جرام” في الإمارات، ضمن موسم الحفلات الصيفية المقامة هناك.

موعد حفل أم كلثوم في أوبرا دبي يونيو 2024

يقام حفل أم كلثوم في 18 يونيو على مسرح أوبرا دبي، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإليكتروني الخاص بها.

 

 

وفي سياقٍ متصل يقام الحفل بنفس التقنية للمرة الأولى في فعاليات مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” في المغرب، في 23 يونيو الجاري على المسرح الوطني محمد الخامس، للاستمتاع بليلة طربية تحدث للمرة الأولى في فعاليات المهرجان.

نبذة عن تقنية “هولوجرام” وكيفية تفعيلها على المسرح: 

 

 تتضمن تقنية "هولوجرام" ظهور أم كلثوم على المسرح بشكل متعدد الأبعاد، يعطي صورة طبيعية لها، باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، لتعطي المشاهد شعورًا مرئيًا ومسموعًا لوجود كوكب الشرق على المسرح، واستخدمت بشكل سابق في الأوبرا المصرية، وعدد من الدول العربية.

 

 

فعاليات الدورة 19 من مهرجان موازين 2024

 تبدأ فعاليات الدورة 19 في الفترة بين 21 حتى 29 يونيو، ويستضيف أصواتًا غنائية للمرة الأولى، على أكبر مسارح العاصمة المغربية الرباط.

 تأسس مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” عام 2001 وينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، موعدًا مهمًا بالنسبة لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب، ويعتبر أحد أكبر المواعيد الثقافية في العالم.

 كشفت جمعية مغرب الثقافات انطلاق مهرجان موازين، في بيان رسمي جاء فيه، "يسر جمعية مغرب الثقافات أن تعلن لجمهور موازين أن المهرجان سيستأنف فعالياته اعتبارًا من سنة 2024 لتلبية تطلعات عشاق المهرجان الذين يتوقون لعودة هذا الحدث الفريد الذي لا محيد عنه، على مفترق طرق جميع الثقافات”.

مقالات مشابهة

  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • حفلات يونيو 2024| ليلة من الخيال مع أم كلثوم في الإمارات
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي
  • بعد 20 يوما من الصمت.. هيفاء وهبي ترد على انتقادات ظهورها في مهرجان كان
  • تفاصيل مهرجان فنون الفسطاط للحرف اليدوية بالمنطقة الجنوبية بالقاهرة
  • زراعة 33 ألف شجرة منذ انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية بالإسكندرية
  • مكتب الصحة بالحديدة يسير قافلة مواشي للمرابطين في جبهة الساحل الغربي
  • نائبة محافظ القاهرة تتابع استعدادات انطلاق مهرجان الفسطاط للفنون