اختتم فرع هيئة الإسعاف المصرية بمحافظة الشرقية سلسلة من البرامج التدريبية و التوعوية الخاصة بالإسعافات الأولوية، وبرامج دعم الحياة، لعدد ثلاثمائة طالب بجامعة الزقازيق، وذلك ضمن الفعاليات التي نظمها معسكر إعداد القادة السابع والذي حمل شعار" شباب الجمهورية الجديدة ".

ومن جانبها أعلنت هيئة الإسعاف المصرية أن التدريب تناول كيفية التعامل مع عدد من الحالات الطبية الطارئة، كالحروق، الكسور، الإغماء، والأزمات القلبية، كما تطرق التدريب إلي عمل محاكاة لعملية إنعاش قلب رئوي، لإنقاذ حياة مريض تعرض لتوقف بعضلة القلب.

وأشارت الهيئة إلى أن تلك المشاركة تأتى كختام لسلسلة من الحملات التوعوية بعدد من المدارس والكليات والتي نظمها فرع هيئة الإسعاف بمحافظة الشرقية، والتي تضمنت برامج توعوية إسعافيه مناسبة لكل مرحلة تعليمية، تخللها شرح وافي لكيفية عمل المنظومة الإسعافية، وآلية طلب الإسعاف في المواقف الطبية الطارئة.

في ذات السياق أوضح الدكتور عمرو رشيد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية أن المبادرات التوعوية لهيئة الإسعاف المصرية، تستهدف في المقام الأول خلق وعي مجتمعي بأهمية الثواني والدقائق الأولى في حالة الإصابة او التعرض لطارئ طبي، وكيفية مجابهة ذلك عبر خطوات إسعافية بسيطة والتي قد تمثل عاملاً فاصلاً في إنقاذ حياة المصاب و المريض.

لافتا، أن تلك المبادرات تأتي لتواكب جهود وزارة الصحة التي تستهدف الوصول لمجتمع سليم صحياً وبدنياً عبر العديد من المبادرات والتي كان لطلبة المدارس نصيب وافر منها للكشف المبكر على أمراض السمنة والانيميا والتقزم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور عمرو رشيد شباب الجمهورية الجديدة هيئة الإسعاف هيئة الإسعاف المصرية هیئة الإسعاف المصریة

إقرأ أيضاً:

القبض على طالب دهس سيدة بسيارته فى منطقة مصر الجديدة

كشفت الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة بقيام قائد سيارة بالإصطدام بإحدى السيدات بدائرة القسم، مما تسبب فى وفاتها، وفر هارباً.

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد وضبط السيارة وقائدها (طالب) وعلل هروبه من مكان الحادث لخشية تعدى الأهالى عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

 







مقالات مشابهة

  • بالتعاون مع هيئة الإسعاف.. وادى دجلة يقدم دورة إسعافات أولية للمدربين
  • انطلاق البرنامج التدريبي المتخصص لإصابات الملاعب وإسعافاتها الأولية
  • وزير الصحة يفتتح الجلسة الأولى من تدريب الكبسولات الإدارية في الإدارة المعاصرة
  • وادي دجلة أول نادي في مصر يقدم دورة إسعافات أولية لجميع مدربي وإداري النادي بالتعاون مع هيئة الإسعاف المصرية
  • القبض على طالب دهس سيدة بسيارته فى منطقة مصر الجديدة
  • أمين الفتوى: هذه الحالات يجوز فيها الإجهاض
  • رئيس هيئة الشراء الموحد: توطين صناعة الكراسي المتحركة لذوي الهمم في مصر
  • مسئول فلسطيني: رصيف الولايات المتحدة له أهداف "مشبوهة"
  • "الرعاية الصحية": 45 منشأة صحية حققت 120% من مستهدفات حملة التوعية بضعف عضلة القلب
  • رئيس «الإسعاف»: نقدم الخدمة لجميع المقيمين والوافدين على أرض مصر