دمشق-سانا

بحث المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة مع حسين أكبري سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق مجالات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها في كل المجالات، وخاصة حماية البيئة وقطاع الإطفاء.

وأكد مخلوف أهمية علاقات الصداقة والأخوة التي تجمع البلدين والشعبين، ووقوف إيران الدائم إلى جانب سورية وتقديمها مختلف أشكال الدعم في محاربة الإرهاب وعمليات الاستجابة لكارثة الزلزال الذي ضرب سورية في شباط الماضي، لافتاً إلى استمرار التنسيق وتوسيع التعاون في مجال الإطفاء وإخماد الحرائق.

وأوضح مخلوف أهمية التنسيق مع الجانب الإيراني، وخاصة بعد توقيع مذكرة التفاهم في مجال حماية البيئة، مشيراً إلى أهمية عقد المؤتمر الدولي لمكافحة ظاهرة الغبار والأتربة في طهران الشهر القادم.

من جانبه، أشار أكبري إلى استمرار العمل المشترك وتنسيق الجهود لخلق بيئة مناسبة لتطوير ودفع علاقات التعاون الثنائية، وخاصة في المجال البيئي، لافتاً إلى أهمية المؤتمر الدولي لمكافحة ظاهرة الغبار والأتربة الذي تستضيفه إيران أيلول القادم بمشاركة سورية، والذي يشكل فرصة لبحث القضايا البيئية وجهود التخفيف من الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

بشرى معلا

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يبحث مع تعزيز التعاون مع نظيريه في فلسطين وغرينادا

التقى وزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، وزير الصحة الفلسطيني د. ماجد عوني محمد أبو رمضان، بحضور المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير عبدالمحسن بن خثيلة، لبحث سُبل التعاون المشترك.
وأكد الجلاجل خلال اللقاء، عُمق العلاقات التاريخية والمُميزة التي تربط بين المملكة وفلسطين، مشددًا على حرص المملكة الدائم على دعم الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف المجالات، وعلى رأسها القطاع الصحي.
أخبار متعلقة جنيف.. وزير الصحة يبحث زيادة فرص التعاون مع وفد صينيوزير الصحة ونظيره المغربي يناقشان تنسيق الرؤى وتبادل الخبراتوأشاد وزير الصحة الفلسطيني، بالدعم السعودي المتواصل للشعب الفلسطيني، مؤكدًا أهمية التعاون المشترك في مجال الصحة، ومثمنًا دور المملكة الرائد في المنطقة، وما تقدمه للشعب الفلسطيني من دعم ومساندة في المجالات كافة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الجلاجل يلتقي في جنيف وزير الصحة في غرينادا - واس
لقاء وزير الصحة في غريناداكما التقى وزير الصحة نظيره في غرينادا فيليب تيلسفورد، وذلك خلال زيارته لجنيف، لحضور اجتماعات جمعية الصحة العالمية في دورتها السابعة والسبعين لمنظمة الصحة العالمية.
وجرى خلال اللقاء بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسُبل تعزيز التعاون الصحي بين البلدين بقطاعيه العام والخاص.

مقالات مشابهة

  • «تريندز» يبحث التعاون مع مركز الصين لصناعة المعلومات (CCID)
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون المشترك مع سنغافورة فى الذكاء الاصطناعى والتعهيد
  • بحوث الفلزات يبحث تعزيز التعاون الدولى فى مجال الطاقة الشمسية
  • "بحوث الفلزات" يبحث تعزيز التعاون الدولى فى مجال الطاقة الشمسية
  • رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان
  • وزير الصحة يبحث مع السفير الكوبي بمصر تعزيز التعاون في المجال الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع السفير الكوبي التعاون في مجال الصناعات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية
  • “الهويدي ” يبحث آلية تعزيز التوعية المرورية
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون مع كبرى الشركات الهولندية
  • وزير الصحة يبحث مع تعزيز التعاون مع نظيريه في فلسطين وغرينادا