موقع 24:
2024-06-12@00:46:34 GMT

بيلاروسيا: مطالب سحب فاغنر "‬غبية"

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

بيلاروسيا: مطالب سحب فاغنر '‬غبية'

نقلت وكالة بيلتا للأنباء في روسيا البيضاء، اليوم الخميس، عن رئيس البلاد ألكسندر لوكاشينكو قوله إن مطالب سحب مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة من البلاد "لا أساس لها من الصحة وتتسم بالغباء".

ونقلت مجموعة فاغنر، التي قُتل مؤسسها يفغيني بريغوجن جراء تحطم طائرة في روسيا الأسبوع الماضي، بعضاً من مقاتليها إلى روسيا البيضاء بموجب اتفاق توسط فيه لوكاشينكو، وذلك بعد تمرد فاشل للمجموعة هدف إلى الإطاحة بمنافسي بريغوجن من وزارة الدفاع الروسية في يونيو (حزيران).

The demands of Poland and the Baltic countries on the withdrawal of PMC "Wagner" from the territory of Belarus are unfounded and stupid - Lukashenko pic.twitter.com/DkNQD8Ovwb

— Sprinter (@Sprinter99800) August 31, 2023

وأعلنت بولندا قبل أيام أنها ودول البلطيق "ليتوانيا ولاتفيا وإستونيا" طالبت بيلاروسيا بطرد مجموعة فاغنر الروسية العسكرية، التي تلاحقها تهم بارتكاب جرائم في أوكرانيا.

وجاء ذلك عقب اجتماع لوزراء داخلية هذه الدول عبروا خلاله عن مخاوف أمنية بوقوع "حوادث مسلحة" ترتكبها المجموعة في المنطقة. لكن بيلاروسيا، حليفة روسيا عبرت مؤخراً عن رغبتها في زيادة عدد مقاتلي فاغنر الموجودين على أراضيها.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: العقوبات الأمريكية الجديدة ستؤثر على شركات المجمع الصناعي العسكري الروسي

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي الثلاثاء إن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد موسكو تهدف إلى زيادة الضغط على قطاع الصناعة العسكرية الروسي.

إقرأ المزيد وزير المالية الروسي لـ"RT": لدينا الإمكانية للرد بالمثل على مصادرة أصولنا في الغرب

وأضاف كيربي في إفادة صحفية ردا على طلب أحد الصحفيين الكشف عن تفاصيل العقوبات والقيود المقبلة بحق روسيا، قائلا: "هذه العقوبات على وجه التحديد تهدف إلى الضغط على مجمع الصناعة العسكرية الروسي".

ورفض كيربي تقديم مزيد من التفاصيل أو جدول زمني محدد لفرض هذه العقوبات.

هذا وقال رئيس السلفادور نجيب بوكيلة في وقت سابق إن من المستحيل تدمير روسيا من خلال فرض عقوبات عليها.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال في وقت سابق خلال محادثة مع رؤساء وكالات الأنباء العالمية، إن روسيا ستنتج بنفسها كل ما قد ينقصها بسبب العقوبات الغربية، وتابع أن هدفه المتمثل في انضمام روسيا إلى الاقتصادات الأربعة الأهم في العالم قد تحقق.

وبعد بدء العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، صعد الغرب من ضغط العقوبات على موسكو، حيث أعلنت بعض الدول الغربية تجميد الأصول الروسية فيما غادر العديد من العلامات التجارية السوق الروسية.

إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /11.06.2024/

ووصف بوتين سياسة احتواء وإضعاف روسيا بأنها استراتيجية طويلة المدى للغرب، مشيرا إلى أن العقوبات وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي برمته.

وتبنت السلطات الروسية إجراءات مالية واقتصادية تجاه الشركات الأجنبية المنسحبة من روسيا، تكفل حقوق الجانب الروسي، والعاملين في هذه الشركات.

المصدر: نوفوستي 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: مجموعة السبع ستفرض عقوبات جديدة على روسيا
  • البيت الأبيض: مجموعة السبع ستفرض عقوبات جديدة وإجراءات لمصادرة الأصول الروسية
  • كيربي: قمة مجموعة السبع ستبحث الدعم الصيني للصناعة العسكرية الروسية
  • البيت الأبيض: العقوبات الأمريكية الجديدة ستؤثر على شركات المجمع الصناعي العسكري الروسي
  • شويغو: روسيا تلاحظ رد الفعل المنضبط للعالم على تدريبات القوات النووية غير الاستراتيجية
  • روسيا تنفي الإشاعات عن إرسال مقاتلي فاغنر إلى شرق ليبيا
  • القاعدة العسكرية الروسية في السودان: التفاصيل والتأثيرات
  • ‏الدفاع الروسية: بدء مناورات نووية تكتيكية مشتركة مع بيلاروسيا
  • مركبة "أواز" الروسية تحصل على أجهزة الحماية من الدرونات والشظايا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /10.06.2024/