بوابة الوفد:
2024-06-12@09:18:07 GMT

أعنية أساءت للمرأة المصرية.. والموسيقيين تعلق

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

علق الفنان حلمي عبد الباقي، عضو مجلس نقابة الموسيقيين بمصر، على واقعة "إساءة" المطربين عمر كمال وحمو بيكا للمرأة المصرية، عبر تغيير كلمات أغنية "إنتي معلمة" إلى "إنتي معفنة".

 

وفي تصريحات تلفزيونية، أوضح الفنان حلمي عبد الباقي قائلا: "ده اسمه عبث وليس فنا وعدم احترام لنقابة المهن الموسيقية.. يعني هي أصلا أغنية منيلة ونيلناها أكتر"، لافتا إلى أن قرار إيقافهما يبدأ من يوم 2 سبتمبر.

وفي سياق آخر، تطرق عبد الباقي إلى قضية غناء مؤدي المهرجانات "كزبرة" أغنية "عليا الطلاق"، وتضمنها صورا للعالم الدكتور أحمد زويل، جيث قال: "العالم الكبير زويل عالمي ومصر تفخر به، هذه قامات لا يمكن المساس بها".

وأشار إلى أنه تم استدعاء رضا البحراوي للتحقيق معه بشأن غنائه أغنية "عليا الطلاق كله بيكدب".

جدير بالذكر أن النقيب مصطفى كامل قرر خلال الأيام القليلة الماضية تحويل كل من عمر كمال وحمو بيكا للتحقيق بسبب إهانة المرأة بعد تغيير كلمات "أنتِ معلمة" إلى "أنتِ معفنة".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفنان حلمي عبد الباقي عمر كمال وحمو بيكا كزبرة

إقرأ أيضاً:

لبنان يتبرأ من ندوة في بيروت "أساءت إلى المغرب"

قال وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبد الله بو حبيب إن بلاده تحرص على أواصر الأخوة التاريخية والمتجذرة التي تربطها بالمملكة المغربية وشعبها، وعلى موقفها الدائم الداعم لسيادة المملكة ووحدة ترابها.

وقال عبد الله بوحبيب في بيان، الأحد، « إن لبنان يؤكد على أواصر الأخوة التاريخية والمتجذرة التي تربطه بالمملكة المغربية الشقيقة وشعبها الكريم. وإذ يشدد على موقفه الدائم الداعم لسيادة المملكة ووحدة ترابها، يعبر عن حرصه على أمن المغرب ورفضه أي مساس به ».

وجاء هذا البيان بعد أن تلقى الوزير اتصالا من سفير الرباط في بيروت تناولا فيه ندوة عقدت في العاصمة صدرت خلالها « مواقف أساءت للمملكة »، معبرا عن « إدانة لبنان لكافة المواقف والتصريحات التي تسيء للمملكة المغربية وتهدد استقرارها ووحدة أراضيها ».

الندوة التي نظمتها ما تسمى “ممثلية جبهة البوليساريو في المشرق العربي”، إلى جانب حزب قومي يدعى “الحزب السوري القومي الاجتماعي”، شارك فيها لبنانيون وفلسطينيون داعمون للانفصال في الصحراء، مدعين وجود تشابه ما بين قضية الصحراء والقضية الفلسطينية.

وشدد على أن لبنان « يثمن العلاقات الأخوية مع المغرب ويتطلع على الدوام إلى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات ».

كلمات دلالية الصحراء المغرب لبنان

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يفتتح السوق الخيري للمجلس القومي للمرأة " ست الستات المصرية "
  • قصة حب «روميو وجوليت» النسخة المصرية تنتهي في محكمة.. طلب غريب من الزوج
  • نظارة الشمس من نصيب ستار سعد
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • مكافحة المنشطات: رمضان صبحي لازال يخضع للتحقيق حتى الآن
  • رئيس منظمة مكافحة المنشطات: رمضان صبحي لازال يخضع للتحقيق حتى الآن
  • لبنان يتبرأ من ندوة في بيروت "أساءت إلى المغرب"
  • غدًا.. منظمة المرأة العربية تطلق أول أغنية للمرأة العربية
  • مايا مرسي تشارك في اطلاق برنامج "تمكين" المرأة المصرية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة خطة عمله المستقبلية