الوطن:
2024-06-12@14:02:01 GMT

سعر كرتونة البيض اليوم السبت.. استقرار ملحوظ بالأسواق

تاريخ النشر: 2nd, September 2023 GMT

سعر كرتونة البيض اليوم السبت.. استقرار ملحوظ بالأسواق

استقر سعر كرتونة البيض في الأسواق المصرية، اليوم السبت، حيث سجل سعر طبق البيض الأبيض 112 جنيهاً، وفق الأسعار المقررة والمعلنة من البورصات والجهات المختصة بالدولة، وذلك بعد تزايد جهود الأجهزة الرقابية في متابعة الأسواق وضبط الأسعار.

سعر كرتونة البيض البلدي

ويُعد البيض من الوجبات الغذائية الهامة على المائدة المصرية ذات القيمة الغذائية الكبيرة، والتي لا يمكن الغنى عنها، لذلك فإن سعر كرتونة البيض اليوم السبت سجل ثباتاً ملحوظاً، بسبب جهود أجهزة الدولة في محاربة عمليات جشع التجار وتفعيل القانون على المخالفين منهم وإلزام التجار بالبيع وفق الأسعار المقررة من الدولة.

«الوطن» ترصد سعر كرتونة البيض اليوم السبت في المزارع والمحال التجارية، وفقًا للأسعار المعلنة عن طريق بوابة الأسعار المحلية والعالمية الصادرة عن مجلس الوزراء.

وأعلنت بوابة الأسعار المحلية والعالمية، الصادرة عن مجلس الوزراء، سعر كرتونة البيض اليوم السبت، حيث سجل سعر طبق البيض البلدي 120 جنيهاً للمستهلك، في المحال التجارية.

أسعار البيض الأبيض اليوم

- البيض الأبيض في بورصة البيض اليوم بالزراعي: 112 جنيها.

- طبق البيض الأبيض في بورصة الجوهري: 110 جنيهات.

- طبق البيض الأبيض في بورصة شوشة: 107 جنيهات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بورصة البیض اسعار البیض الیوم سعر البیض الیوم البیض الأبیض طبق البیض

إقرأ أيضاً:

أسعار الدواجن واللحوم اليوم الثلاثاء 11 يونيو بالفيوم

شهدت محلات بيع الدواجن واللحوم بمحافظة الفيوم اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو، إرتفاعا طفيفا في أسعار الدواجن بأنواعها بمحلات بيع الطيور واستقرار أسعار اللحوم الحمراء.

 وكانت أسعار الدواجن تسليم أرض المزرعة قد شهدت إرتفاعا طفيفا في الأسعار صباح اليوم بعد وصول سعر التنفيذ إلى 93 جنيها للكيلو الواحد.

وتراوحت أسعار اللحوم الحمراء من 340 إلى 380 جنيها للبتلو، وشهدت محلات الجزارة ركودا ملحوظا وهو ما يحدث سنويا خلال الفترة التي تسبق عيد الأضحى المبارك.

وسجلت أسعار كيلو الدواجن البيضاء مبلغ 100 جنيها للمستهلك، وذلك بفرق 7 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة، والساسو 115 جنيه، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 125 جنيها، وسجل كيلو الرومي 125 جنيها وكيلو البط البلدي بمبلغ 120 جنيها والبط المولار بمبلغ 100 جنيها والبط البيور والفرنساوي 85 جنيها، بينما وصل سعر البانيه الى 210جنيها، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 135 جنيها وبدون العظم بمبلغ 150 جنيها وأوراك بالعظم بمبلغ 110 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 110 جنيها والهياكل 47 جنيها والأجنحة 52 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 140 جنيها، وكيلو الأرانب البلدي ب105 جنيها، بينما سجل سعر كرتونة البيض 145جنيها.

وأفاد تجار الدواجن أن العرض والطلب يتحكمان في الأسعار بالرغم من إرتفاع الأسعار هذه الفترة قبل عيد الأضحى المبارك وهي الفترة التي كانت تشهد إنخفاضا في الأسعار ولكن هناك أسباب عدة أدت إلى إرتفاع الأسعار ومن أهمها المتحور الذي تسبب في نفوق أكثر من 30% من الدواجن داخل مزارع التربية.

استقرار أسعار كيلو لحوم الأضاحي القائم بأسواق الفيوم 

وكانت أسعار الأعلاف قد شهدت إنخفاضا ملحوظا خلال الفترة الماضية الا أن أسعار الدواجن عاودت الارتفاع مرة أخرى، بعكس أسعار اللحوم الحمراء التي انخفضت مع إنخفاض أسعار الأعلاف، وكذلك بعد إنخفاض أسعار اللحوم القائم في أسواق الماشية التي تراوحت بين 170، 180 جنيها للكيلو.

وفي سياق آخر واصلت مديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية ومديرية الطب البيطرى بالفيوم، تنفيذ الحملات الرقابية على الأسواق والجزارين لضبط الأسعار والتأكد من ذبح اللحوم المعروضة بالمجازر الحكومية، وتوافر كافة أنواع اللحوم والدواجن المجمدة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات تموينية للتفتيش على الجزارين ومحلات بيع الطيور الحية والمجمدة. 

مقالات مشابهة

  • بشاير عيد الأضحى.. تراجع سعر الدواجن ومفاجأة في ثمن البيض بالأسواق
  • ارتفاع أسعار الدواجن والبيض بشكل كبير.. مفاجأة
  • رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات: استقرار الأسعار والمخزون يكفي حتى نوفمبر المقبل
  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الثلاثاء 11 يونيو بالفيوم
  • سعر صرف الدينار الكويتي في البنوك اليوم الثلاثاء 11-6-2024.. استقرار ملحوظ
  • أسعار الفاكهة في الأسواق اليوم الاثنين 10-6-2024.. الكنتالوب بـ16 جنيها
  • أسعار الألبان والجبن في الأسواق اليوم الاثنين 10-6-2024.. استقرار ملحوظ
  • أسعار الكتاكيت اليوم 10-6-2024 في الأسواق.. «الأبيض» بـ24 جنيها
  • سعر كرتونة البيض اليوم الاثنين 10-6-2024 في بورصة الدواجن والأسواق
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 10 يونيو 2024