صحيفة الخليج:
2024-06-01@09:29:48 GMT

«الناموس» أول فريق نسائي إماراتي لصيد الأسماك

تاريخ النشر: 3rd, September 2023 GMT

«الناموس» أول فريق نسائي إماراتي لصيد الأسماك

أبوظبي: شيخة النقبي

فريق الناموس أول فريق إماراتي نسائي لصيد الأسماك، مكون من خمس إماراتيات، وهنّ لمياء الصيقل، قائدة الفريق ومؤسسته، وفاطمة الحمادي، ومريم العامري، وأسماء الرئيسي، وعائشة الكتبي.

ويشارك الفريق في معرض أبوظبي للصيد والفروسية، وتتضمن مشاركته بمحاضرات، تعرّف بالفريق وأهدافه، وتشجيع العنصر النسائي للانضمام لهن.

وقالت لمياء الصيقل، ل «الخليج»: أسّسنا الفريق عام 2017، وأطلقنا اسم «الناموس» عام 2019، وشاركنا في 29 بطولة، وأحرزنا 5 ألقاب، حيث حصلنا على المركز الأول في بطولة رقمية، والمركز الثاني في بطولتين، والمركز الثالث في بطولتين، وجميع البطولات التي شاركنا بها محلية.

وأضافت: هدفنا انضمام أعضاء جدد والتوسع عن طريق زيادة عدد الفريق، والمشاركه والتعاون في مبادرات مجتمعيه في البحر والبيئة والسلامة البحرية، وإقامة مركز أكاديمي لتعليم الصيد للناشئين والسيدات.

وقالت: ستكون لنا مشاركه في أكتوبر، في بطوله الخليج العربي للسيدات في سلطنة عُمان، ولأول مرة، وهي بطولة جديدة للعنصر النسائي، ونحن الفريق الوحيد الذي نمثل دولة الإمارات، وهي أول بطولة لنا خارج الدولة. كما سنشارك في بطولة الفجيرة لصيد الأسماك، وهي عالمية، وهي أول مشاركة لنا في هذه البطولة.

وأضافت: الصعوبات التي تواجهنا اننا لسنا تحت مظلة جهة معينة، وجميع الجهود شخصية دون دعم الجهات المعينة، لو توافر الدعم نستطيع ان نكبر الفريق ونعلم الفتيات الصيد ونحببهن بالصيد، فهي هواية مكلفة جداً من ناحية صيانة القارب والبنزين وعدة الصيد، حيث إننا نصرف مبالغ كبيرة في كل رحلة صيد، كما انه ليس هنالك مردود مالي بما نقوم به، فصيد الاسماك بالنسبه لنا هواية.

وبخصوص نظرة المجتمع لنا، توجد فئه لم تتقبل وجود العنصر النسائي في صيد الأسماك، ونعتقد أن هذا السبب لعدم وجود جهة معينة تدعمنا، ولكن الأغلبية تشجعنا.

وشاركنا في مهرجان الظفرة في بطولات للفئة النسائية بدعم من سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، حيث كانت بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد، وكانت عامة وكنا العنصر النسائي الوحيد، وكانت 3 جولات، وأحرزنا المركزين الثاني والثالث.

وأضافت، نشجع الفتيات المواطنات على دخول هذا المجال، ونحن مستعدات أن نعلمهنّ وندربهنّ.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المزارع السمكية معرض أبوظبي الدولي للصيد

إقرأ أيضاً:

فريق مجري يسجل 43 هدفا في مباراة واحدة.. ما القصة؟

واحدة من أغرب مباريات كرة القدم في التاريخ، لفريق خاض مباراته الأخيرة في الدوري، وكان يحتاج إلى تسجيل 42 هدفًا، لحصد اللقلب بفارق هدف واحد عن أقرب منافسيه، ولكنه نجح في تحقيق ذلك، بعد أن انتهت المباراة بنتيجة 43 هدفًا مقابل هدف للفريق الآخر.

المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة في الدوري المجري، أثارت جدلاً واسعًا، لدرجة أن اتحاد الكرة سيفتح تحقيقا بسبب شكوك حول التلاعب في نتيجة المباراة، في الدوري المجري تحت 14 عامًا، وفق لما ذكرته قالت صحيفة daily star.

فوز الفريق بالدوري بعد تسجيله 132 هدفا

قالت الصحيفة أن فريق كيركيجيازي المجري، كان يحتل المركز الثاني بنفس عدد نقاط الفريق المتصدر، لكن يحتاج إلى 42 هدفاً من أجل الحصول على المركز الأول، والفوز بالدوري بعدد الأهداف،  وهو ما نجح الفريق في تحقيقه بالجولة الأخيرة، بعد غلبه على نادي  بالمونوستورا بنتيجة 43-1، بينما فاز الفريق المتصدر «ميكلوسي» على نادي «نيارلورينسي» بنتيجة 1-0، ليتراجع إلى المركز الثاني بفارق عدد الأهداف.

وأصبح فريق كيركيجيازي الفائز بلقب الدوري المجري، بعد تساويه في النقاط مع نادي ميكلوسي، حيث سجل الأول 132 هدفاً، مقابل 131 هدفاً للفريق الثاني.

اتحاد الكرة المجري يفتح تحقيقا

وذكرت الصحيفة أن دوريات الشباب في المجر، تكون مليئة بالأهداف والترفيه، لكن اتحاد الكرة المجري فتح تحقيقا على الفور، للتأكد من عدم التلاعب في نتيجة المباراة.

مقالات مشابهة

  • نتائج بطولة كأس الاتحاد المصري لصيد الأسماك في الإسكندرية
  • بطولة تنشيطية بكرة القدم في السويداء
  • فريق مجري يسجل 43 هدفا في مباراة واحدة.. ما القصة؟
  • غداً يبدأ حظر الصيد بـ «التحويط» في مياه الدولة
  • مواعيد مباريات كأس مصر اليوم في دور الـ32.. صدام البنك الأهلي ضد بتروجيت
  • أحمد حمدي: سنحارب على بطولة الدوري المصري
  • تحديد ضوابط بطولة كأس الاتحاد لرياضة صيد الأسماك بمشاركة 22 فريقا
  • فريق سيدات سلة الأهلي يتوج بدوري السوبر للمحترفات
  • تشكيل المصري المتوقع أمام جمهورية شبين اليوم في كأس مصر
  • بيلينغهام أفضل لاعب في بطولة إسبانيا