انطلقت اليوم أولى جلسات المحور السياسي في المرحلة الثانية  من الحوار الوطنى ويندرج تحت هذا المحور العديد من القضايا كلجان الأحزاب وحقوق الإنسان فضلا عن قضية الحريات العامة.

قال مراسل  "إكسترا نيوز"، مساء اليوم، إن جلسات اليوم تركز على قانون الأحزاب السياسية، وإن لجنة الأحزاب حددت 4 قضايا لمناقشة هذه الإشكالية، الأولى وهى الخاصة بقانون الأحزاب والأمور الهيكلية والمالية، فضلًا عن دمج الأحزاب والتحالفات فيما بينها.

نقاط القوة 

وأشار إلى أن هذه القضايا بمثابة تشريح لبنيان الحياة الحزبية في مصر؛ لأنها ستسلط الضوء على نقاط القوة والضعف في هذا البنيان، وهذه المعالجة ستكون من خلال بعض التشريعات التي سيتم اقتراحها خلال هذه المناقشات.

تجدر الإشارة إلىى أن قانون الأحزاب السياسية يعود إلى عام 1977، ومنذ ذلك التاريخ تغير عددا من المرات كان آخرها عام 2011، ومن ثم أصبح إنشاء الحزب يتم بموجب إخطار شخصي، لذلك زاد عدد الأحزاب من 24 حزباً إلى أكثر من 100 حزب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحياة الحزبية الحريات العامة إكسترا نيوز جلسات المحور السياسي جلسات الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

شؤون المخدرات تكشف تفاصيل اعتقال ام اللول والحكم بالمؤبد عليها

بغداد اليوم - بغداد

اعلن المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة لشؤون المخدرات في وزارة الداخلية الحقوقي حسين يوسف التميمي، اليوم الاربعاء (29 آيار 2024)، تفكيك شبكة خاصة بالمتاجرة بالمواد المخدرة تتصدرها المشهورة بـ"ام اللول".

وقال التميمي في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "المديرية العامة لشؤون المخدرات، نفذت عملية أمنية نوعية, اسفرت عن تفكيك شبكة خاصة بالمتاجرة بالمواد المخدرة، من خلال التعمق بالتحقيق وبذل جهد استخباري دقيق تم رصد قيام المدعوة (هـ . خ . ع) الملقبة بـ (ام اللول) بنقل المواد المخدرة بقصد المتاجرة بها، إذ تم تشكيل فريق عمل مختص واعتقالها أصوليا وبقرار قضائي وإحالتها إلى المحكمة المختصة".

وأكد المتحدث باسم المديرية العامة لشؤون المخدرات، أن "المحكمة اصدرت بحقها حكماً بالسجن المؤبد بتهمة المتاجرة بالمواد المخدرة وفق احكام المادة (28) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم (50) لسنة 2017".

وفي وقت سابق من اليوم، افاد مصدر قضائي، بأن محكمة جنايات الرصافة أصدرت حكماً بالسجن المؤبد إحدى مشاهير التواصل الاجتماعي المدعوة "هديل خالد عبد رشيد" الملقبة بـ"أم اللول" بعد ادانتها بتجارة المخدرات الدولية.

وكان القضاء العراقي قد حكم في شهر نيسان الماضي على (أم اللول) بالحبس البسيط لمدة أربعة أشهر إستناداً لأحكام المادة (403) من قانون العقوبات المرقم 111 لسنة 1969 المعدل عن جريمة صناعة ونشر عدة صور وافلام (فيديوهات) تتضمن أقوالا فاحشة ومخلة بالحياء والآداب العامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس «دفاع النواب»: على المجتمع الدولى الأخذ بالرؤية المصرية لوقف الإبادة بـ«غزة»
  • «السياسة الخارجية والأوضاع في غزة» على مائدة مناقشات الحوار الوطني
  • الأمن القومي أولا.. مواجهة الأخطار الخارجية ودعم القضية الفلسطينية تتصدران أجندة جلسات الحوار الوطني غدا
  • عضو الحوار الوطني: اجتماع غدّا سيناقش الأمن القومي المصري والسياسة الخارجية
  • مجدي مرشد: استمرار الحوار الوطني ضرورة تفرضها الأحداث الجارية 
  • عضو الحوار الوطني يكشف موعد مناقشة قرار زيادة سعر رغيف الخبز - فيديو
  • مجلس أمناء الحوار الوطني : سنناقش قرار زيادة سعر رغيف الخبز في هذا الموعد
  • «الجيل»: جلسات الحوار الوطني تعكس رغبة الأحزاب في مناقشة أوضاع غزة
  • شؤون المخدرات تكشف تفاصيل اعتقال ام اللول والحكم بالمؤبد عليها
  • كرم: شرط بري ترؤس جلسات الحوار يوضح الا نية لديه لعقد جلسة انتخابية