في الوقت الذي يفرح فيه رواد الكافيهات والمقاهي بكبر حجم الـ«وِش» في فنجان القهوة وزيادة كثافته، أوضح الدكتور رامي صلاح، استشاري التغذية العلاجية، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن ذلك ناتج عن استخدام بيكربونات الصوديوم في إعداد القهوة من خلال مزجها بالخليط.

أضرار استخدام بيكربونات الصوديوم في القهوة

وعلى الرغم من أن استخدام ببكربونات الصوديوم أثناء إعداد القهوة يزيد من كثافة الـ«وِش»، ويشعر الزبون معها بمذاق أجمل، إلا أنها عادة خاطئة تسبب بعض المشاكل الصحية.

وتتمثل أضرار استخدام بيكربونات الصوديوم في إعداد القهوة في تعزيز فرص زيادة الوزن، وتعب العضلات.. ولمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنـــــــــــا

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيكربونات الصوديوم فوائد القهوة فوائد تناول القهوة

إقرأ أيضاً:

برلمانية تطالب باستحداث وزارة للذكاء الاصطناعي

طالبت النائبة نادية مبروك، باستحداث وزارة مختصة بالذكاء الاصطناعي، تعمل تحت آلية منضبطة، وضوابط محددة، من خلال إعداد تشريع منضبط ومرن، لتنظيم هذه التكنولوجيا.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، وتعليقا على مخاوف النائبة حياة خطاب، عضو المجلس، من الاعتماد فى المستقبل على الذكاء الاصطناعي، ما يهدد بفقد الإبداع. 

وشددت البرلمانية على أهمية تطوير المناهج المصرية في المدارس والجامعات على حد سواء، وإنشاء أقسام متخصصة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، مثمنة التوصية التي انتهت إليها الدراسة البرلمانية بشأن إرسال بعثات شبابية للجامعات المتخصصة، لتأهيل الشباب المصري، واستقدام الخبراء في هذا الصدد.

آليات استخدام الذكاء الاصطناعي

وطرحت تخوفها من الخصوصية في ظل الذكاء الاصطناعي ومسألة التلاعب بالتكنولوجيا.

ووجه النائب شريف الجابري، وكيل لجنة الشباب والرياضة، الشكر للحكومة على المجهود المبذول الفترة الماضية للانطلاق بقوة في مجال الذكاء الاصطناعي، مطالبا بإعداد قانون خاص ينظم آليات استخدام الذكاء الاصطناعي.

إعداد التشريع المصري

وأشار إلى التجربة الأوروبية، إذ اعتماد البرلمان الأوروبي رسميًا قانون الذكاء الاصطناعي، والذي يعد بمثابة أول كتاب قواعد شامل في العالم للذكاء الاصطناعي، ويمكن أن يكون ركيزة في إعداد التشريع المصري.

وطالبت النائبة حنان أبو العزم، بتمويل الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي، لا سيما وأن القطاع المصري قد يجد أن هناك مخاطر في تمويل هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • كيف يمكن أن تتسبب التمارين في زيادة الوزن؟.. راقب طعامك جيدا
  • «أبوظبي للمشاريع والبنية التحتية» يطور 80 مشروعاً بقيمة تزيد على 16 مليار درهم
  • لإطلالة متألقة في عيد الأضحى.. طريقة تحضير زيت القهوة للبشرة
  • أضرار أشعة الشمس على البشرة في فصل الصيف: تحذيرات ووقاية
  • الوكالة الفرنسية: أضرار القصف الإسرائيلي في جنوب لبنان بلغ 1.5 مليار دولار
  • برلمانية تطالب باستحداث وزارة للذكاء الاصطناعي
  • أضرار الافراط في تناول اللحوم خلال عيد الاضحى
  • تدعيم الملح بالبوتاسيوم: خطوة نحو صحة قلب أفضل
  • ارتفاع الصوديوم في الدم في منتصف العمر يرتبط بتسارع الشيخوخة
  • للحجاج.. نصائح مهمة لعلاج الإجهاد العضلي خلال أداء المناسك