أكد خالد حمدان، مدير إدارة الشروق وبدر التعليمية، أن الإدارة تبذل جهودا مضنية من أجل إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بنقل أبناء العاملين بالجهاز الحكومي المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وأيمن موسى وكيل أول الوزارة مدير مديرية التعليم بالقاهرة.

وأوضح مدير إدارة الشروق التعليمية ، في تصريح خاص ل "صدى البلد"، أنه أصدر تعليمات مكثفة لتذليل كافة العقبات وحل المشكلات التي تواجه أولياء الأمور المنقولين من جميع أنحاء الجمهورية إلى العاصمة الإدارية ، والراغبين في تحويل أبنائهم إلى مدارس الشروق وبدر وحدائق العاصمة وزهرة العاصمة .

ولفت حمدان، إلى أن العاملين بالإدارة يعملون كخلية نحل وبروح الفريق من أجل إنهاء تسكين أبناء العاملين المنتقلين بالعاصمة الإدارية، لافتا إلى أنهم لا يكلون ولا يملون في خدمة أولياء الأمور.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مدير التعليم بالأقصر يعقد اجتماعاً لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو

عقد صباح اليوم الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، اجتماعاً موسعاً لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو، وبذلك بمركز الأقصر الدولي للمؤتمرات.

يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

أوضح خالد أن شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو ترمي إلى بناء حصون السلام في عقول طلابها وطالباتها، فهي تعزز القيم والمبادئ المنصوص عليها في الميثاق التأسيسي لليونسكو وميثاق الأمم المتحدة، التي تشمل الحقوق السياسية والكرامة الإنسانية، والمساواة بين الجنسين. والتقدم الاجتماعي، والحرية، والعدالة والديمقراطية.واحترام التنوع، والتضامن الدولي.

كما يشار إلى أن شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو قد نشأت في عام 1953 عبر المشروع الذي استهلته اليونسكو، في ذلك الحين بعنوان خطة أنشطة تجريبية منسقة في مجال التربية للعيش في مجتمع عالمي، وأصبحت شبكة المدارس شبكة عالمية في يومنا هذا تضم 11700 مدرسة في 182 بلداً.

وقد كانت مصر من أوائل الأعضاء التي انضمت إلى شبكة المدارس المنتسبة عام 1958 ومنذ ذلك الحين وأعداد المدارس المنتسبة في مصر في زيادة.

وكان خالد قد اجتمع ومدير عام التعليم العام إيمان عبد العال، أحمد النجار، المنسق العام للمدارس المنتسبة لليونسكو بمكتبه بديوان عام المديرية، لمناقشة النقاط المستهدف مناقشتها في الاجتماع لممثلي جميع المدارس المنتسبة لليونسكو.

مقالات مشابهة

  • قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • حمدان: بلينكن أحد العقبات لتعطيل التوصل الى اتفاق
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • «التعليم» توجّه بتيسير استقبال المراوح من أولياء الأمور لوضعها بلجان الثانوية العامة
  • توزيع زجاجات مياه على طلاب الثانوية العامة أمام لجان الامتحانات بالغربية
  • مدير التعليم بالأقصر يعقد اجتماعاً لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو