استنكر الدكتور محمد عماد الخولي، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، اعتبار البعض أن الكذب أنواع، معلقًا ساخرًا: "بقا عندنا الكدب ألوان في أبيض ورمادي وأسود.. ودي البلوة اللي احنا وقعنا فيها". 

أحد أبطال حرب أكتوبر يبكي على الهواء.. لهذا السبب (فيديو) التضامن: طالب الجامعة مهدد بالفقر.. ونوفر منح لهم تصل لـ15 ألف جنيه (فيديو) التحذير من الكذب

وقال، خلال لقاء خاص ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "DMC"، اليوم الإثنين، إن الكذب هو الكذب، والخوف يكون من أن يعتاد الإنسان الكذب، والكذب يهدي إلى الفجور، ومن ثم فأن اعتياد الإنسان على الكذب سيقوده إلى الوقوع في المزيد من الأخطاء والذنوب.

وأضاف أن الإنسان يجب أن يعتبر الكذب خط أحمر، حيث أن المسلم قد يكون بخيلا أو جبانا ولكن لا يكون كذابا، فالمسلم يطبع على خصال كثيرة إلا الكذب والخيانة، هكذا قال رسول الله، فالكاذب مع أصدقائه سيكون كاذب مع أهله وفي عمله ومع زوجته.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكذب 8 الصبح مركز الازهر العالمي للفتوى الالكترونية

إقرأ أيضاً:

واعظ بالأزهر: يوم عرفة من أفضل الأيام والله أقسم به لعظمته (فيديو)

أوضح الشيخ محمود عويس، الواعظ بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، فضل يوم عرفة، مؤكدًا أنَّ لهذه الأيام فضل عظيم للغاية بل هي من أعظم الأيام وأحبها إلى الله، العشر الأوائل من ذي الحجة.

فضل صيام يوم عرفة.. تعرف عليه الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار للوافدين في يوم عرفة.. 5000 وجبة

واستشهد خلال حواره مع برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية الجمعة، بقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “ما من أيامٍ العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام، قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله ثمَّ لم يرجع من ذلك بشيء”.

يوم عرفة في القرآن

وتابع: “أعظم هذه الأيام العشرة هو يوم عرفة، فهو من أفضل الأيام عند الله – عز وجل، وأعظمها وأحبها وعندما يقسم ربنا بشيء فهو يقسم بعظيم لا بهين أو قليل، وسبحانه أقسم بيوم عرفة»، مستشهداً بقوله تعالى: "والفجر. وليال عشر. والشفع والوتر”، فالشفع – زوجي - هو يوم 10 من ذي الحجة أما الوتر – فردي - فهو اليوم التاسع من ذي الحجة، أي يوم عرفة.

وأوضح أنَّ يوم عرفة تكرر ذكره في آيات القرآن الكريم، تالياً آيات من سورة البروج، في قوله تعالى: “وَٱلسَّمَآءِ ذَاتِ ٱلۡبُرُوجِ. وَٱلۡيَوۡمِ ٱلۡمَوۡعُودِ. وَشَاهِدٖ وَمَشۡهُودٖ”، فاليوم الموعود هو يوم القيامة والشاهد هو يوم الجمعة أما “المشهود” فهو يوم عرفة، وكونه سبحانه يقسم في قرآنه بيوم فهو بلا شك يوم عظيم.

مقالات مشابهة

  • حكم وقوف الرجال بجوار النساء أثناء صلاة العيد.. الأزهر والإفتاء يحسمان الجدل
  • «الأزهر للفتوى» عن مجسمات تعليم الأطفال مناسك الحج: «تربط تفاصيل القصة بالشعائر» (فيديو)
  • هل الحج والتوبة يكفران ذنوب الكبائر ؟ الشيخ السليمان يُجيب.. فيديو
  • عالم أزهري: الإنسان سيُسأل عن الوقت الذي يعيشه
  • أفضل الأعمال بعد صلاة الفجر.. الأزهر للفتوى يوضح
  • واعظ بالأزهر: يوم عرفة من أفضل الأيام والله أقسم به لعظمته (فيديو)
  • الأزهر للفتوى الإلكترونية: يوم عرفة هو أعظم أيام العشرة من ذي الحجة
  • وزارة التربية تعلن أسماء الفائزين في مسابقة “ألوان وأفكار”
  • عيوب الأضحية.. الأزهر للفتوى يوضح
  • مركز الأزهر للفتوى يوضح أنواع الإحرام