وافق مجلس الوزراء على مذكرة اللجنة الوزارية لتقنية المعلومات والاتصالات بشأن الاستراتيجية الوطنية للاقتصاد الرقمي والتي تأتي في اطار اولوية تنمية القطاعات الواعدة ضمن خطة التعافي الاقتصادي وترتكز على ثلاثة محاور رئيسية يندرج تحتها 48 برنامجًا، تستهدف تنويع الاقتصاد الوطني في المجالات الرقمية وتشجيع الابتكار لتعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز رقمي عالمي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

هل بالإمكان ربط الحزام والطريق بمشروع التنمية؟.. السوداني يوضح

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، انه بالإمكان ربط الحزام والطريق بمشروع طريق التنمية ليكونا مشروعاً واحداً، مشيرا الى ان الحكومة تعتمد معايير بيئية في تنفيذ المشاريع.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينية في الشرق الأوسط، السيد داي هوليانغ والوفد المرافق له".

وأكد رئيس الوزراء "الحرص على تطوير العلاقات مع الصين في جميع المجالات"، مبينا ان "وجود الشركات الصينية في مختلف القطاعات، ومنها قطاع النفط، يعزز هذا التوجه لتطوير العلاقات بين البلدين".

وأشار إلى "مشروع الغاز المصاحب الذي افتتحه سيادته يوم أمس في محافظة ميسان والذي تنفذه شركة بتروجاينا، بوصفه أحد المشاريع الستراتيجية بين البلدين، كونه يقع ضمن أولويات الحكومة في إيقاف الهدر  المتمثل بحرق الغاز"، معبراً عن شكره "لجهود جميع العاملين في هذا المشروع".

وأوضح رئيس مجلس الوزراء "اهتمام العراق بتطوير مشاريع الغاز، ضمن برنامج الحكومة في تطوير الصناعة التحويلية وصناعة الأسمدة، وهو ما سيمنح الاقتصاد قيمة مضافة، ويوفر فرص عمل، وأن هناك مواقعَ سيتم عرضها على الشركات، وبالخصوص شركة بتروجاينا"، مؤكداً "عرض مشروع تنفيذ الطاقة المتكاملة الذي يتضمن إنتاج النفط والغاز المصاحب ومحطات المعالجة ومحطة كهرباء ومصفى بتروكيمياويات".

وأشار السوداني إلى أنه "يمكن ربط مشروع الحزام والطريق بمشروع طريق التنمية ليكون مشروعاً واحداً، وهو ما عرضت الشركة التعاون فيه"، معبراً عن "استعداد العراق للدخول شريكاً مع الشركة في مشاريع البرتروكيمياوت خارج البلد، وأن الحكومة تعتمد معايير بيئية في تنفيذ المشاريع، وكذلك توفير بيئة استثمارية للشركات العاملة وتطوير وإقامة مراكز تدريبية لتطوير العاملين والتعاون في مجال الزمالات الدراسية".

مقالات مشابهة

  • وزارة شؤون مجلس الوزراء تحصل على الشهادة الخضراء من “مورو”
  • رئيس الوزراء يغادر العاصمة بغداد متوجهاً إلى المملكة الأردنية الهاشمية
  • مجلس الوزراء يقر الخطة الخمسية 2024-2028
  • إنجازات واستراتيجيات لريادة مستدامة
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر المقررات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء
  • المجلس الوزاري للاقتصاد يقرر دعم استقلالية البنك المركزي في رسم السياسة النقدية
  • مجلس الوزراء يعتمد تشكيل فريق عمل لتطوير اتحاد غرف التجارة والصناعة
  • مجلس الوزراء يوافق على مناقشة جودة حياة الكادر التعليمي
  • هل بالإمكان ربط الحزام والطريق بمشروع التنمية؟.. السوداني يوضح
  • ماذا يعني تمرير صندوق النقد الدولي المراجعة الثالثة للاقتصاد المصري؟ ‌