نظم معهد بحوث المحاصيل الحقلية التابع لمركز البحوث الزراعية، يوما حقليا لحصاد محصول الأرز بمحافظة الدقهلية، وحضر الدكتور علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية، ووكلاء المعهد، يوم الحصاد في مركز شربين بمحافظة الدقهلية ضمن فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه في الأرز.

حضور 14 متدربا من عدة دول أفريقية 

وقال «المعهد» في بيان له، إن عددا كبيرا من المزارعين والجهاز الإرشادي بالمحافظة وأساتذة الجامعات حضروا، بالإضافة إلى 14 متدربا من عدة دول أفريقية.

إشادة بالصنف المميز سخا 178 

وأشاد الحضور بالصنف المميز سخا 178، وطريقة الزراعة بالتسطير بذرة جافة في أرض جافة الموفرة للمياه، وجرى تقدير المحصول أمام الجميع؛ إذ أعطت العينة التقديرية 4.4 طن للفدان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرز محصول الأرز زراعة الأرز المحاصيل

إقرأ أيضاً:

حتام فعاليات دورة التعقيم المركزي بمستشفيات الدقهلية

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن ختام  الدورة التدريبية التخصصية للعاملين بأقسام التعقيم المركزي حيث أقيمت الدورة بقاعة التدريب بمديرية الصحة.

 الدورة التدريبية التخصصية للعاملين..


وكشف وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن الدورة أقيمت على مدار يومين واستهدفت الدورة التدريبية العاملين بأقسام التعقيم المركزي بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالدقهلية.


وأوضح الدكتور هانى حمدى مدير إدارة مكافحة العدوى بالدقهلية ، أن الدورة استهدفت التدريب على الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى، مع التركيز على اعادة معالجة الآلات والأدوات بداية من المعايير الانشائية وخطوط السير مرورا بجميع اجراءات اعادة المعالجة والتدريب العملي على التبكيت وشرح جميع الكواشف المستخدمة في عملية اعادة المعالجة ونهاية باشتراطات وظروف التخزين.


وأشار  حمدي إلى أن ما يطلق عليه قسم التعقيم هو قسم لإعادة المعالجة المركزية بجميع انواعها ومراحلها من تنظيف وتطهير وتعقيم وأن الهدف من الدورة زيادة المعرفة بمعايير الوقاية والتحكم في العدوى.

 وذلك في إطار السعي لتحسين جودة الخدمات وتقديم خدمة طبية آمنة وخفض معدلات العدوى وتقليل فترة اقامة المرضى بالمستشفيات جنبا إلى جنب الحفاظ على البيئة وعلى الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يشهد ذبح 50 رأس ماشية لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الدقهلية يزور الأيتام وكبار السن في أول أيام عيد الأضحى
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 بمحافظة شمال سيناء.. 7 ساحات و580 مسجدا
  • للأمهات.. أماكن صرف الألبان خلال إجازة عيد الأضحى بالدقهلية
  • «اروي عطشك».. مبادرات للتخفيف على المارة في «عز الحر» بالدقهلية
  • مصرع شخص صعقا بالكهرباء في منزله بالدقهلية
  • بالتعاون مع جامعة البلمند... مستشفى جبل لبنان الجامعي ينظم يوماً طبياً شاملاً
  • حتام فعاليات دورة التعقيم المركزي بمستشفيات الدقهلية
  • ختام فعاليات دورة التعقيم المركزي في مستشفيات الدقهلية
  • بدء موسم زراعة الأرز بمحافظة الدقهلية