اعترفت يلينا زيلينسكي، زوجة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، لشبكة "إيه بي سي نيوز" بأنها تشعر بالقلق لحديث العديد من الدول عن تعبهم وضجرهم من كييف والأزمة الأوكرانية.

ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" عن زيلينسكايا قولها: "نرى أن بعض الناس في بعض الأحيان يترددون في تقديم المساعدات لكييف وإذا كانوا يفعلون ذلك فعلى كره واضح، ونسمع كلاما عن الإرهاق والتعب من أوكرانيا".

موضحة أنها "خائفة من هذا ومن تداعياته".

وقال الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، في وقت سابق، إن المجتمع الدولي قد بدأ يمل من الصراع في أوكرانيا، وأشار إلى أهمية الجهود التي تبذلها جميع الدول لحل الأزمة.

وذكرت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية أن رغبة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في مواصلة الصراع حتى النهاية المريرة تثير غضب الولايات المتحدة التي تريد بالفعل حلا سلميا للأزمة.

وقالت الرئيسة المجرية كاتالين نوفاك، في 28 أغسطس، خلال اجتماعها بالرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إنها حثته على بدء التفاوض مع روسيا، لأنه لا يوجد حل عسكري للصراع.

وكتبت صحيفة "نيويورك تايمز" أن المسؤولين الألمان يؤيدون بدء المفاوضات بين موسكو وكييف.

هذا وأشارت موسكو بشكل متكرر إلى أنها مستعدة للمفاوضات، لكن كييف حظرت المفاوضات على المستوى التشريعي، في وقت تواصل فيه طلب أسلحة من الغرب لشن هجومها المضاد.

إقرأ المزيد "نيويورك تايمز": مسؤولون ألمان يدعون سرا للتفاوض لحل الأزمة الأوكرانية

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز: معلومات أمريكية ساعدت إسرائيل قي تحديد موقع المحتجزين واستعادتهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الولايات المتحدة قدمت معلومات استخباراتية عن المحتجزين قبل عملية الاستعادة التي قامت بها إسرائيل أمس /السبت/.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين مطلعين على مسألة المساعدة في الوصول إلى المحتجزين القول:إن فريقا من المسؤولين الأمريكيين المتمركزين في إسرائيل والمعنيين باستعادة المحتجزين ساعد الجيش الإسرائيلي في استعادة المحتجزين الأربعة من خلال توفير المعلومات الاستخبارية وغيرها من الدعم اللوجستي.
وذكرت الصحيفة الأمريكية نقلا عن مسؤول كبير بالجيش الإسرائيلي مطلع على محاولات العثور على المحتجزين، أن فرق جمع وتحليل المعلومات الاستخبارية من الولايات المتحدة وبريطانيا ظلت موجودة في إسرائيل طوال الحرب لمساعدة المخابرات الإسرائيلية في جمع وتحليل المعلومات المتعلقة بالمحتجزين وبعضهم مواطنون من كلا البلدين.
كما نقلت الصحيفة عن اثنين من مسؤولي المخابرات الإسرائيلية القول إن المسؤولين العسكريين الأمريكيين في إسرائيل قدموا بعض المعلومات الاستخبارية حول المحتجزين الذين تم استعادتهم أمس.
وأعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، عقب لقائه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس في باريس، عن ترحيبه بما وصفه "بالإنقاذ الآمن للمحتجزين الأربعة الذين أعيدوا إلى عائلاتهم في إسرائيل.. قائلا: "لن نتوقف عن العمل حتى يعود جميع المحتجزين إلى ديارهم ويتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار وهذا أمر ضروري".
وقالت الصحيفة: إن البنتاجون ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية يقدمان معلومات تم جمعها من طلعات الطائرات بدون طيار فوق غزة، واعتراضات الاتصالات ومصادر أخرى حول المواقع المحتملة للمحتجزين.
وقال مسؤول إسرائيلي للصحيفة إنه بينما تمتلك إسرائيل معلومات استخباراتية خاصة بها فقد تمكنت الولايات المتحدة وبريطانيا من توفير معلومات استخباراتية من الجو والفضاء الإلكتروني لا تستطيع إسرائيل جمعها بمفردها.
ورحب جيك سوليفان مستشار الأمن القومي بعملية استعادة المحتجزين..قائلا: "إن الولايات المتحدة تدعم كافة الجهود الرامية إلى تأمين إطلاق سراح المحتجزين الذين مازالوا لدى حماس ومن بينهم المواطنون الأمريكيون بما في ذلك من خلال المفاوضات الجارية أو وسائل أخرى"..مضيفا:أن اقتراح وقف إطلاق النار الذي يناقشه حاليًا المفاوضون من حماس وإسرائيل ومصر وقطر والولايات المتحدة سيكون هو السبيل لإعادة المحتجزين المتبقين.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين القول: "إن دعمهم الاستخباراتي لإسرائيل يركز على موقع المحتجزبن والمعلومات حول القيادة العليا لحماس".. مرجعا هذا بشكل كبير إلى أن المسؤولين الأمريكيين يعتقدون أن أفضل طريقة لإقناع إسرائيل بإنهاء الحرب هي استعادة محتجزيها واعتقال أو قتل كبار قادة حماس.
وقال المسؤول الإسرائيلي:"إن الفرق الأمريكية والبريطانية لم تشارك في تخطيط أو تنفيذ العمليات العسكرية لاستعادة المحتجزين، ولكن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين قالوا إن المعلومات الاستخبارية الخارجية قدمت قيمة مضافة".

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي تركى : لا توجد حاليًا أي شروط لحل النزاع الأوكراني
  • مصدر دبلوماسي تركي: لا نرى أي استعداد لجلوس أطراف الصراع الأوكراني إلى طاولة المفاوضات
  • زيلينسكي يصل إلى برلين للقاء شولتس
  • 40 دولة تعلن المشاركة بـ«مؤتمر سويسرا» لحل الأزمة الأوكرانية
  • «نيويورك تايمز»: استقالة جانتس تكشف انقسامات قادة إسرائيل حول الحرب
  • سلاح إسرائيل الفتاك في غزة: القنبلة الأميركية GBU 39
  • نيويورك تايمز: معلومات أمريكية ساعدت إسرائيل قي تحديد موقع المحتجزين واستعادتهم
  • نيويورك تايمز: "إسرائيل" تستخدم قنابل أمريكية موجهة لقتل المدنيين بغزة
  • "ليس مخدرات".. تقرير أمريكي عن "إدمان من نوع خاص" أدى إلى وفيات في صفوف قوات كييف
  • "نيويورك تايمز": قنبلة أمريكية صغيرة تقتل عشرات الفلسطينيين في غزة